Saturday, January 20, 2018

مراكش أزلي الجنوبي : ما يجري و يدور من غرائب الأمور مدرسة أبي هريرة الابتدائية.. نموذجا ..

حياكم الله يا سادة يا كرام قبل أن نخوض في مقالاتنا نرجو أن تربطوا الأحزمة، فالأمر يتطلب ذلك للضرورة. لأنه حتما سوف تكتشفون أمورا جعلت حواجبي ترتفع من شدة الاندهاش. وقبل ذلك لا بد أن أضع الخبر رهن إشارتكم تم ألحقه بتحليل كوحلالي مبسط يسير .. أي نعم  ..
طيب جميل الخبر فحواه ما يلي :
 " انعقاد الجمع العام لجمعية آباء و أولياء تلاميذ مدرسة أبي هريرة الابتدائية غدا صباحا عند التاسعة .."..
ماعالينا يبدو ان الخبر عادي جدا،  لكن صبركم علي يا وجوه الخير، وخذوني على قدر عقلي فالشكاية التي توصلت بها من أب يشتكي استفزتني ..  أي و الله..
اعلموا أن الجمع العام كان من المفروض ان ينعقد يوم الاثنين 9 أكتوبر عام 2017 حسب وثيقة نتوفر عليها موجهة إلى مدير المؤسسة، وعليها خاتم قائد الملحقة الإدارية أزلي بتاريخ 11  أكتوبر 2017 وعلى الوثيقة مذكور عليها 3 أسماء لأشخاص يشكلون اللجنة التحضيرية للجمع العام، حسب نسخة من الوثيقة نحتفظ بها. وثيقة أخرى بحوزتنا خاصة بلجنة تحضيرية أخرى عددها 17 نفرا بأسمائهم و أرقام بطائقهم ستحاول عقد الاجتماع يوم الأحد 26 نونبر .2017.. والنتيجة صفر على أصفار .. لا جمع عام و لا بطيخ و المسئول عن المؤسسة لا يحرك ساكنا، وقائد الملحقة الادارية لا يحرك جمادا..
 يا .. ثم يا  " للنداء قصد الاستغراب " .. موجه للعلي القدير .. سبحان الله ..
المشتكي يضيف ان اخر مكتب " قيد حياته اقصد المكتب طيعا "  كان يدير شؤون الجمعية  عام 2008 و نتوفر على نموذج من القانون الأساسي مدون في الفصل الرابع :
"أسست هذه الجمعية لمدة غير محدودة .. " ..
" أمر غريب حقا كيف لجمعية أن تؤسس لمدة غير محدودة.. يعني حسب فهمي فان الجمعية لا تغير هياكلها حتى تجري الدماء في الوريد لضخ روح، ونفس قوي لتسير المؤسسة في مسارها الطبيعي ..الخ..
الفصل العاشر :
"يدير الجمعية مكتب مكون من 5 أعضاء على الأقل يتم انتدابهم لمدة  3 سنوات ".
يعني هناك تناقض غريب بين الفصلين، ولكن الأمر لا يهم لماذا؟.. لأنه حسب المشتكي والعهدة عليه ان من عام 2008 إلى عام 2011 انتهت مدة المكتب حسب القانون الأساسي، ومن ذلك الوقت لم يسمع احد عن جمعية أباء و لا أولياء ولا هم يحزنون .. حتى عام 2017 تحركت لجنة تحضيرية لغرض عقد اجتماع عام فلم ينعقد، لماذا يا مدير المؤسسة، و يا قائد الملحقة الإدارية أزلي ؟؟ ..
سؤال  1 :
السؤال2 بريء :
 لماذا تم اختيار انعقاد الجمع العام غدا تحديدا بعد كل هذه الأعوام ؟؟..
جواب عفوي :
 اكتفي بالجواب على شطر من السؤال المتعلق لماذا غدا الأحد بالتحديد ،  فحسب فهمي البسيط، و خذوني على قدر المخيخ الذي هو بحوزتي.. تعلمون ان العطلة المدرسية  ستبدأ اليوم السبت، بعد أن يحصل العيال على النتائج.. و حتما غدا سوف يجمع الأهل أغراضهم و عيالهم لغرض الترويح عن النفس، ومنح الصبيان فسحة للاستراحة، وبالتالي لن يكون هناك وقت كاف لجمع أولياء التلاميذ لعقد الاجتماع . ومن تم ربما قد ينعقد الجمع العام و تمر الأمور بشكل عادي، ولكن لا يمكن  أن يحدث هذا اطلاقااا و بتاتا و نهائيا.. فتأسيس مكتب الجمعية سيكون غير قانوني في غياب  النصاب قانوني، أي حضور على الأقل ثلث المعنيين. وإن لم يحصل  فيجب إعادة  برمجة موعد آخر، يكون الأحد فيه في عز موسم الغليان الدراسي ..
خاتمة الله يختمها بخير:
سؤال إلى من يهمهم الأمر : من كان يسير أمور الجمعية، ويحصل على محاصيلها المالية، وأين صرفت خلال كل هذه الأعوام ؟؟ .. اكتفي بهذا القدر، وسنعود للموضوع غدا عند نهاية الجمع العام ..
و لكن لا باس أن نوجه سؤالا أخيرا، عنوان خاتمة المقالة موجه إلى عناية المدير الجهوي للتربية والتعليم، ونستفسره حول رأيه في هذه النازلة.
 أمسيو المدير ما رأيكم دام فضلكم و عزكم و السلاللللللللم عليكم .. ؟؟ ..
يتبع إن بقي في العمر بقية ..

2 comments:

  1. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  2. بسم الله و الحمد لله و كفى الصلاة على النبي المصطفى و بعد
    نتوجه بجزيل الشكر لإدارة مراكش تايمز في شخص الدكتور كوحلال على السبق بتنوير عقول الرأي العام بالقضايا الأساسية التي تجري داخل و خارج ربوع المملكة و بالتحليلات و التخمينات الكوحلالية الشريفة الراجحة خصوصا منها تلك التي تخص الرأي العام الدراويشي

    ReplyDelete