Thursday, January 11, 2018

إلى السيد وزير الداخلية لماذا لم يتم إرسال لجنة إلى إقليم شيشاوة للتحقيق في أمور تهم الدراويش .

اربطوا الأحزمة رجاء أيها الأفاضل و الفاضلات حياكم الله والسلام عليكم ..
ارتفعت وثيرة المراسلات و شكاوي الدراويش هناك من مزوضة و مجاط  على سبيل الذكر لا الحصر هذا دون الحديث عن المدينة المركز شيشاوة .. وقد سبق لنا ان طالبنا بإيفاد لجنة للتقصي على عهد العامل السابق الفاشل بميزة حسن جدا عبد الغني الصبار. و كررنا طلبنا على عهد العامل الحالي الكاملي الذي لا يحرك ساكنا. أمام الكم الهائل من المشاكل: صحة تعليم بنيات تحية كولو على بعضو زفت و الدراويش يصرخون ..
طيب ماعالينا : 
آخر خبر توصلنا به أمس من شيشاوة يتعلق بأناس اغتنوا من أراضي و كان المفروض أن يتم استثمار الوعاء العقاري، لكن تم استغلال تلك الأراضي لأجل الاغتناء .. اللهم لا حسد .. لي حسدكم يعما و يسيلو عينيه بالما .. إليكم رسالة توصلنا بها من شيخ المناضلين الأشاوس من إقليم شيشاوة و هاهو نص الرسالة انقله بكل أمانة:

" أراضي وزعت للاستثمار  وأصبحت ثروة لأصحابها بشيشاوة المدينة.
خلال تولي العمال السابقين مسؤولية إقليم شيشاوة  قاموا بتفويت بقعة أرضية داخل شيشاوة قصد الاستثمار بطرق ملتوية لأشخاص  لا علاقة لهم بالإقليم وآخرون لهم  باع في النصب والاحتيال.غير ان هؤلاء  منهم من باع تلك البقعة بثمن خيالي ومنهم من أحاط البقعة بصور في انتظار ارتفاع الثمن.
وهده البقع لازالت تشوه المنظر العام للمدينة.
ان هؤلاء المدعين مستثمرين أصبحوا بين عشية وضحاها أغنياء ودلك بتقسيم البقعة إلى أجزاء والقيام ببناءات  في غياب تصاميم من المؤسسات المختصة بالبلدية وعمالة الاقليم.
العامل السابق السيد الصبار راسل من لم يتمم مشروعه الدي ترك وشوه منظر المدينة   لكن لم يلبى طلب عمالة الاقليم.
المطلوب من السيد العامل الكاملي فتح هدا الملف واتخاد    المتعين  خدمة للمصلحة " ..
انتهت الرسالة.
ألم اقل مرات عدة ان الإقليم الأغنى و الأفقر، إنني أعي ما اكتب جيدا، الم يتم اعتقال شبكة من رجال الدرك و فرد من القوات المساعدة  يتسترون على تجار المخدرات؟؟.. هذا من جهة أما من جهة أخرى فالإقليم له موارد فلاحية هامة، ودعم من الوزارة فلماذا هذا التهمبش، والقهر للدراويش.؟؟. نفس العبارة كررتها مرات عدة على عهد العامل الصبار، ومضطر لتكرارها على عهد الكاملي لي كملها..
لا حول و لا قوة إلا بالله.. وأستغرب مرة أخرى، لماذا لم يصل زلزال وزارة الداخلية إلى إقليم شيشاوة و إلى منطقة مجاط نموذجا..؟؟..
طيب سأمر للموضوع الذي اعتبره العمود الفقري لهذه المقالة الإخبارية الموجهة إلى السيد وزير الداخلية لغزال الظرافات مسيو لفتيت .. بلغ إلى علمنا مند أمد طويل .. لكن الظروف لم تسعفنا لنشر الموضوع و يتعلق بأراضي السلاليات، ولي تجربة في هذا النوع من المواضيع عام 2010 منطقة العطاوية إقليم السراغنة، ومنطقة ناحية  سيدي بوعثمان بعمالة بن جرير تخص أراضي الجموع..ما عالينا و أعلم علم اليقين ما يجري بخصوص شواهد التصرف و المسطرة المعتمدة، وعليه فإننا نطالب من السيد الوزير الريفي لفتيت الله يفرتت عديان لبلاد و العباد، بإيفاد لجنة على مقياس "لجنة الحكماء" إلى عمالة شيشاوة والتحقيق في ما يخص كل من حصل على تلك الشهادة التي حتما منحت بأراضي السلاليات، لمن ليس من الفخدة السلالية.. وهذا ليس معناه أننا نتهم أحدا، ولكن نطالب فقط الاطلاع على كل الوثائق المرصوص بمصلحة الشؤون القروية بالعمالة التي تتحمل كامل المسؤولية و لكم للوزارة واسع النظر .. و نضيف أيضا ان احد المستثمرين الذي عانى الويلات مع هذه المصلحة التي تعسفت في حقه، ولم تنصفه السلطة، لكن القضاء مشكور بارك الله فيهم على الحكم الصادر حول هذا الملف، حيث حكم القضاء للمعني بالأمر على 44 هكتارا، و بقي منها 18 هكتارا.. فارق 26 هكتارا، راحت مع الشيح و الريح، و سألوا رئيس الشؤون القروية .. 
أويلي غدايدي على المغرب مشا خلا .. الملك يشجع على الاسثتمار، و اخرون يشجعون على الدمار .. 
قلت أيها القراء اللوزززز .. اللهم لا حسد .. ان المواطن المغربي الأصيل القادم من المهجر، خسر تحويشة العمر في مشروع  فلاحي. و لعمري فالعامة قبل الخاصة  يعتبرون  ان المسثتمر من السلالة اي من قح الأصل و الفخدة .. و لكن ثم لكن .. أيادي الغدر امتدت إلى مشروعه، وتم تخريبه تحت أعين عمالة الاقليم على عهد السابق. و المسلسل الدرامي عمره 19 عاما بالتمام و الكمال. واسألوا أيضا العامل الأسبق المدعو البجيوي و قد  سبق لنا الاشارة لللموضوع مند 3 اعوام . ومن باب الانتقام  تم فتح طرقات بأرضه " مسالك طرقية اي بيست " دون علم الوزارة الوصية .. الخ. وهنا اقصد المستثمر الدنماركي المغربي الأصل المعروف  الذي استثمر في ميدان هو الأصعب .. أي و الله .. أي الفلاحة التي لا يستثمر فيها سوى الوطنيون.. و كيف لا و هو ابن مقاوم كبير يعرفه كل أهل المغرب من الشمال حتى تخوم الصحراء المغربية ؟؟.. و من منا يا سادة يا كرام لا يعرف أسماء المقاومين الصناديد، على سبيل الذكر لا الحصر : المرحوم برحمة الله المقاوم  سيدي بن عمر الكارح.. 
خاتمة الله يختمها بخير و على خير و اشربوا العصير فكاس كبير .. 
نكرر أننا نشدد على البحث و التقصي حول كل من استفاد من شواهد التصرف الخاص بأراضي السلالات، و ليس لهم حق التصرف، ولنا عودة للموضوع.. ج 2 .. يتبع إلى اللقاء  

No comments:

Post a Comment