mercredi 16 mars 2016

الدكتور الجعفري يرفع الكارت الأحمر بجنيفات3 روسيا سوريا تفاهم مستمر

بقلم ذ محمد كوحلال
سؤال: هل لازلتم تسمعون  خطاب إزاحة الأسد يصدر من واشنطن و أوروبا، اللهم آل سعود و السلطان اردوغان، المتعب نفسيا إلى درجة ان الجنون أصابه، وطلب اليوم من نواب البرلمان التركي،رفع الحصانة عن حزب الشعب الكردي ؟..
 اترك الجواب للسادة  القراء، متابعة شيقة أرجوها لكم والسلام عليكم .. 
جنيفات " جنيف 1 و 2 و 3بدون نتيجة وسيد المفاوضين مسيو الجعفري يرفض لقاء المعارضة بالمباشر،إذا حضر ممثل عن جيش الإسلام الإرهابي. نشير ان معارضة آل سعود،وغيرها من معارضة تركيا،وأوروبا،وأمريكا،هم مجرد أسماء مغمورة أتت من أقطار عدة لا تتوفر على أي تجربة سياسية، ولا تاريخ سياسي، لا داخل سوريا و لا خارجها. وهم يجدون السيد الجعفري رجل دبلوماسي من العيار الثقيل ولا يقدرون على مواجهته، ولذلك كل مرة يجدون عذرا لعدم مقابلة وفد دمشق،و يفضلون طريقة العيال، كل فريق في غرفة يقول كلام للطرف الآخر عن طريق الايطالي الفاشل ديميستورا.
من خلال متابعتنا للملف السوري تفاجئنا بنبرة جديدة تجول مثل ذبابة "التيتسي" حيث ان الحل السياسي في نظر المرتزقة "عميل الرياض" يتمثل في إزاحة الأسد إما بالموت أو بقتله.
الجبير دوما يردد كلمة واحدة التدخل العسكري لازاحة الاسد، وهم حقا لا يقدرون حتى تنفيذ حدوثة التدخل العسكري بريا في سوريا الى جانب الأتراك. المشروع راح مع الريح. فالقطيع الاول يرغب في اسقاط الدولة السورية، والقطيع الثاني يرغب في ذبح الاكراد.هذا هو لب مشروع التدخل السعودي التركي بريا في سوريا، لكن روسيا نبهت كل الاطراف،ان سوريا سوف تكون جمرا ملتهبا تحت اقدامهم و ليجهزوا الصناديق لنقل جثث عسكرهم.
روسيا متشبثة بالرئيس الأسد لانه رئيس شرعي منتخب من الشعب السوري، ولأنها أيضا تعرف خبايا الخطة السعودية التركية الراغبة في ازاحة الأسد لغرض إعادة بناء دولة سورية مقسمة هشة زي الشكلاطة إلى كيانات وإضعافها، للاستفراد بايران مستقبلا..
حسن ما قاله الرئيس بوتين: "الشعب السوري هو من يقرر" طبعا .. وليس العملاء  من سيقررون مكان الشعب السوري، الذي سيتوجه إلى صناديق الاقتراع ليقول كلمته. 
مرة أخرى حسن ما صرح به شيخ الدبلوماسيين العرب وسيدهم المقتدر الاستاذ فؤاد المعلم: "الأسد خط احمر " نعم هو كذلك .. خط احمر يا .. جبيييييير..انك و امثالك وحتى أسيادك تأكدوا ان سوريا = الأسد أو لا احد .. 
بالمقابل الأكراد يلوحون بالاعلان عن فدرالية بالمناطق الكردية التي نظفوها من جراثيم الداعوشيين. الأكراد حرروا مناطق عدة من الدواعش و لا صوت لهم بطزطزات "جنيفات" لا 1 و 2 ولا 3 ..ليييييييييييييييه ؟ ... لكن قرارهم موجه الى  تركيا و ليس سوريا، مع العلم ان مشروع الفدرالية في سوريا هو تفكير متعفن وهابي الأصل،وهو في الحقيقة مجرد بداية لتقسيم سوريا مستقبلا،على شاكلة كيانات سياسية بلبوس طائفي وعرقي: مناطق : كردية،سنية،شيعية، درزية، مسيحية...الخ. في حين ان المعارضة فهي مجرد اداة ليس الا .. لا تتحرك الا باوامر اسيادها في الرياض و أنقرة..لكن هذا الإعلان الكردي من طرف واحد، سوف يزلزل عرش السلطان العثماني الفاشل اردوغان، وهي حرب نفسية ليس الا على اردوغان التعبان نفسيا و الذي لازال يحارب الأكراد في سوريا بواسطة عصابات مسلحة بالعتاد و السلاح و المال التركي، لأجل القضاء على كل ما هو كردي، بل إن طائراته تقصف الأكراد مند مدة بشمال العراق، بدون سند قانوني، وتحت أنظار الأمم المتحدة، و لم تتحرك أي جهة او دولة دائمة بمجلس الأمن، لوقف هذا الإجرام التركي في حق دولة ذات سيادة. 
من جهة اخرى طارت مجموعة ثانية اليوم من طائرات السوخوي الروسية من سوريا وعادت إلى قواعدها سالمة، في حين بقيت طائرات أخرى تقوم بواجبها. بالمقابل عبر الروس ان واجبهم في محاربة الارهاب في سوريا سوف يستمر و انسحابهم هو جزئي و ليس كلي، وانا افضل عبارة اعادة الانتشار و هي الافضل تقنيا وعسكريا،لان ستة اشهر الا شوية من الايام، كافية ليعرف الخبراء العسكريون الروس مشكورين و فيهم الخير و الله على العربان "بضم العين" الله يكسر عينكم يا عربان على وزن غربان مفردها غراب  اللهم لاشماتة .. يا رب العالمين ..
الروس اخذوا قرارهم باعادة الانتشار، بتوافق سوري روسي امريكي، واعادوا بعضا من طائراتهم.
بدون فلسفة و لا  تحليل ولادوشت دماغ، فخبراء الجيش يفهمون ما معنى اعادة الانتشار الجيوش،لاجل التركيز فقط على الاهداف العسكرية وحصرها في مربع لرجال الهندسة العسكرية الروس، و خبراء الرادارات والرصد. ثم ان المدة التي قضاها سلاح الجو الروسي بسوريا كافية وشوية، عشان الروس يقرروا من جب ان يبقى و من يجب أن يغادر من فرسانهم من سلاح الجو سوريا. لان الجيش السوري الباسل اللهم لاحسد .. صار سيد الميدان هذا من  جهة. اما من جهة اخرى فتكاليف اقامة الجيش جد مكلفة، ثم ان القرار الروسي له شقين اثنين مش عشرة يا جبيييييييييييير انت و الجماعة بتوعك التعبانين الكحيانين...
روسيا تريد تخفيض النفقات الباهظة هذا اولا، ثم ثانيا اعادة الانتشار.. بس ..حتى جدتي اعطتني نفس التحليل الدقيق .. الست كبيرة في السن، لكن فاهمة بالزبط ئيه لي بيحصل يااااااااااااااا جبيييييييييييييييييير ... 
 بين مزدوجتين :
"العم بوتين وضع القماش في افواه المغردين في ملتقيات جنيفات السياحية عشن يسكتو شوية". بلا تحليل بلا فلسفة.. الله ينصر الاسد وشعب سوريا العظيم.. 
المهمة الروسية لم تنته بعد، فلازال سرب كبير جدا من طائراتهم مرابط بقاعدة حميم الجوية، و بوارجهم العملاقة بمرسى طرطوس تراقب كل التراب السوري..
اعجبتني العبارة معلش ياجماعة، صوري على التكرار ميضرش و الله مرسي على تفهمكم.
قرار العم بوتين ما هو إلا "قطعة قماش وضعه في أفواه العملاء في لقاء جنيفات حتى لا يجدون شيئا آخر ينتقدونه" .. ويمكن في وضعه في حتة ثانية، والله انا مش عارف لان اللغة العربية مذكور فيها ثلاثة اصوات :
صوت يخرج من اللسان، و صوتين اخرين: احدهما يسمى ضرطة، والاخر فسوة ..
و كأن العم بوتين يقول للعيال في جنفيات:
ها نحن سحبنا شوية من جنودنا في حاجة ثانية.
هي خطة جد ذكية حتى يعرف العم بوتين ما تخفيه مستقبلا محفظة العيال المليانة من الرياض: بقرارات وتوصيات و ما يجب ان يقال، وما لا يجب ان يذكر لوفد ال سعود 
الروس خففوا من تواجدهم في سوريا، والتزموا بالهدنة ماذا بقي عندك يا جبييير؟.
السؤال باسم من يتكلم العيال في لقاء جنيفات السياحية؟ ..
 لا سلطة لهم حتى على شبر واحد في سوريا، ولم يحققوا اي نصر عسكري، ولا  كلامهم مسموع بالشارع السوري...فاين اذن المجتمع المدني السوري،وباقي الاطياف الاخرى بسوريا؟. اي معارضة هذه التي تجمع كمشة موالية الى الرياض، و كمشة اخرى لتركيا،واخرى لامريكا...الخ؟.
كيف ستنجح المفاوضات و الفرقاء لا يمثلون سوى جهات اقليمية وعربية و دولية، بينما المجتمع السوري مغيب، اللهم وفد الدولة الذي يقوده الدكتور الجعفري الجدير بكل احترام، في جنيف الذي لم يجد بعد مع من يتكلم ..؟.
شعب سوريا صار مشتت بالعالم و لكنه لازال مرتبطا ببلده، و محبا مخلصا للقائد  الرئيس الأسد، فقط خرج مكرها من دياره هربا من ويلات الحرب.
نموذجان لسوريين  من المغرب و امريكا: 
  الجالية السورية في امريكا ترد على السيد المعلم، وزير خارجية الجمهورية السورية، لتخبره ان اكياس البلاستيك باهظة الثمن لنقل جيف "جيفات" الغزاة، يقصدون من يودون اقتحام سوريا برا،من تركيا والسعودية، وغيرها من دول بني يعرب ال يخرب.
ال سعود صاروا يهيمنون على القرار السياسي لجل الدول العربية بشكل مفضوح،ولكم  فضيحتي تونس و القاهرة بخصوص .. حزب الله .. 
هل تعلمون انني تكلمت مند امد غير بعيد، مع بعض الاخوان السوريين هنا بالمغرب و اكدوا لي ان سوريا من غير الأسد لا تساوي شيئا،ويتمنون العودة الى ديارهم في اقرب وقت،رغم ان مقامهم ببلادنا مرحب به و المغاربة شعب طيب،والمحبة سارية بيننا وبينهم فنحن اخوة و اشقاء و اصدقاء ...
 انها لعبة دولية تحركها أطراف دولية عدة، والدولة السورية تسايرهم حتى ترى ماهم فاعلون.. فقط لا غير ..عاشت سوريا صامدة حرة، والنصر وشيك بلا ريب .
 إلى اللقاء

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire