Sunday, December 9, 2018

#مراكش موسم " #مول_القصور" مول النية يغلب عملية #ختان_الأطفال تلقى نجاحا كبيرا..

مقدمة الضريح الشريفة
#المغاري_القصوري_سعيدة.
#مراكش موسم " #مول_القصور" مول النية يغلب عملية #ختان_الأطفال تلقى نجاحا كبيرا..
اللهم لا حسد.. 
مراسلة ذ محمد كوحلال 
عدسة #فتح_الله_الطرومبتي 
فعاليات موسم #مولاي_عبد_الله_الغزواني " مول القصر" في يومه الثاني حيث تم اعذار " ختان" ما يقارب 112 صبيا. بحضور طاقم طبي يتكون من 8 أطباء ونفس العدد من الممرضين والممرضات. هذا بالإضافة إلى أدوية، وملابس خاصة بالمناسبة وهدايا استفاد منها الأطفال. مع وجبة فطور وقم مر الحفل في جو بهيج. مرفق بأجواء الفرح و زغاريد النسوة والابتسامة مرسومة على محيا الأمهات و هن يحملن صغارهن فرحات ويحاولن تهدءة روع الأطفال بالهدايا الجميلة. وكانت السلطة المحلية حاضرة من حيت التنظيم المحكم من طرف السادة: رجال الشرطة، والقوات المساعدة، وممثل السلطة. الأجواء عامة تخللتها أهازيج " #كناوة" وفرق شعبية أخرى. انه الفرح الذي عم قلوب الحاضرين من نسوة وهن فرحات بختان صغارهن، وضيوف حضروا لأجل متابعة الموسم الجميل، و الذي يحمل شعارا إنسانيا نبيلا. و الكرم معروف على الولي الصالح مولاي عبد الله الغزواني.
ما أثار انتباهي هو العدد الكبير من السياح، ذكورا و إناثا مصحوبين بمرشدين سياحيين، كانوا يتزاحمون لأخذ الصور. وبعض النسوة يرقصن على نغمات الأهازيج الشعبية. انه يوم جميل من حيث الطقس الجميل، و ما زاد جمالية اليوم الجو العام مشكل من باقة من الفرح و البهجة التي غطت قلوب#الدراويش. فالأم تزغرد فرحا بختان ابنها، وبعض الآباء مسرورين.
الحفل الكبير تشرف عليه كما جرت العادة كل عام. مقدمة الضريح الشريفة
#المغاري_القصوري_سعيدة. و الشريفة #المغاري_القصوري_أمينة شقيفتها. وبعض الشريفات و الشرفاء من فخدة الولي الولي الفقيه والعالم الجليل " مول القصور" و على سبيل الذكر لا الحصر نذكر:
الشريفة #الغزواني_حياة ابنة #مولاي_إبراهيم_الغزواني.
" مول القصور" أيضا عرف عنه انه كان رجل بر وخير، حيث كان يعين الدراويش بالعالم القروي قيد حياته. و يعين بالخصوص الفلاحين الفقراء. أيضا كان مشهورا بالعلم الغزير، من أدب وشعر، بالإضافة إلى تضلعه في علوم الشريعة..الخ.
سيكون الختام يومه الاثنين 10 / 12 / 2018 حيث سينظم حفل ديني صرف مشكل من باقة متنوعة من الذكر و الأمداح النبوية، وعدد من الأنشطة الدينية.
نسال الله أن يرزقنا حسن الختام. حياكم الله و السلام عليكم.. يتبع إلى اللقاء.
#تويشية_كوحلالية















No comments:

Post a Comment