Sunday, November 18, 2018

مراكش: ألم يحن الأوان ليراجع وزير الداخلية أمور المجلس الجماعي الفاشل بكل المقاييس؟

تويشية كوحلابية :
ملايير بذرت بسبب سوء التدبير للمجلس الذي نال سخط كل المراكشيين.. لنعيد ما ذكرناه سلفا و كان يتعلق بأكشاك بنيت من العود، وكانت مخصصة لجمع شتات أرباب المشاتل من باعة  " الأغراس " بذل البهدلة التي يعشونها مع زملائهم باعة " النعناع و التخالط و الشيبة" ..الخ. ليتم إزالة الأكشاك و كأنها لم تكن و بقي الحال على ما هو عليه..
 مشات ميزانية مع البرد و جرها الريح و شربت الشيح.
المصيبة الأعظم تتجلى في طوبيص التريسنتي = الحافلة الكهربائية، التي شفطت ملايير من الدراهم زعما بمناسبة كوب 22 . المغرب يظهر للعالم حفاظه على البيئة، ونحن نرى برويطات جمع برويطة أي .. سيارات متهالكة عمرها اكبر من عمر جدتي، تصول و تجول هذا دون الحديث عن أكوام من الأزبال التي نراها من حين إلى آخر بين الأزقة وعلى طول شارع  الصويرة  "دوار ايزيكي" نموذجا.. المصيبة ان مشروع الطوبيص ديال التريسنتي شفط ملايير بالإضافة إلى التجهيزات الكهربائية من أعمدة حديدية، وأسلاك و لاروس  لكحل، لإطعام الطوبيص بالكهرباء بعدها الغي العمل بتلك الأسلاك و ظلت الأعمدة بحال لعلام الخاوي. واشتغل الطوببيص كما قلنا حينها بحال طوبيص رقم 16 يتحرك من و إلى المدينة بشكل عادي و كأنه يقتات من الكازوال.. بينما الطوبيص الزاز الشيكي  دارو ليه طريق بوحدو بحال لعروسة و خنقو حركة المرور، و دارو فالناس الأعصاب و السكر، و المشروع فشل كما قلنا في ذلك الوقت..
 المصيبة التي يجهلها الرأي العام المحلي، ان سبب إزالة العمل بتلك الكابلات الكهربائية، ان خبيرا أجنبيا أخبرمن يعنيهم الأمر أن وجود تلك الأسلاك الكهربائية  أقصد الجايحة الكحلة يشكل خطرا على الركاب. ليتم إزالة الأسلاك و ظل الطوبيص يتحرك بشكل طبيعي بحال طوبيص 16 ..
بالله عليكم واش هاد المجلس عندو شي جبل من معدن الذهب، يبذر المال يمينا و شمالا بدون محاسبة..؟؟.. أين وزارة الداخلية ولجانها، وأين المجلس الأعلى للحسابات..؟؟..
 اللهم إن هذا منكر أعباد الله .. انتهى و إلى الملتقى

No comments:

Post a Comment