Saturday, September 22, 2018

تويشية كوحلالية على خفيف : التنمية البشرية مشروع فشل فشلا مدويا ..عيب تكون ليبيا احسن منا

بسبب غياب المواطنة من لدن من يعنيهم الأمر .. حتى حاجة ما تنجح فهاد لبلاد..  
حياكم الله يا سادة يا كرام اربطوا الأحزمة  بليز .. واشربوا شاي فان منافعه شتى: من تنشيط الدماغ إلى هدوء الأعصاب..الخ.  و الله اعلم ..
سمعنا مؤخرا عن موضوع قديم جديد، وقد سبق وأن  أعلن عن فشله، لكن تم إحياؤه على أبواق إعلام الصرف الصحي و الأمر ليس بالصدفة .. كلا يا شعب المغرب الحر العظيم، فلكي تعرفون الحقيقة وتأخذون حقكم في المعلومة الصحية. وهذا دورنا كأصحاب أقلام جريئة، دورها هو كباقي الأقلام الشامخة شموخ الجبال في الدول الديمقراطية .. اللهم لا حسد ..هو نشر التوعية و الخبر الصحيح، والمقالة الرامية إلى تحليل الأمور بشكل موضوعي. حتى ولو همشونا مدة 12 ربيعا، فلعمري هم فقط يشجعوننا على الاستمرار. لأنه لو كنا زنابق فاسدة، أو حشائش يابسة تتبول عليها الكلاب الضالة في خلاء. لكان وضعنا الاجتماعي مرييييح للغاية .. أي نعم.. ولكن من المستحيل أن يغير المرء لون جلده. فمن شب بين أحضان النضال، لا يمكنه أن يكون لفاقا منافقا مروجا للأراجيف صعلوكا من صعاليك الدولة العباسة نموذجا.. يتاجر في الحروف ويبيع قلمه من اجل امتيازات دنيوية، سوف تنتهي يوم يضعونه في كفن .. أي و الله.. و اذا بقي المغرب على حاله، فاني اتنبأ له " اقصد لوماروك"  بمستقبل زفت.. بالعربية تاعرابت المغرب مشا خلا.. عاونوا باللطيف.. 

الموت قدري كما هو قدركم جميعا، وعليه فالحق يعلى و لا يعلي عليه .. قل الحق و لا تخشى لومه لائم .. واكتب  حرف حق، تنال أجره عند ربك.. يا صاحبي .. ولعمري أن يكون الإنسان قائد للنعام واقفا صامدا، على أن يكون ليثا = أسدا منحيا يقبل اليد والكتف.. اللهم لا شمتاتة..
الله يرحم الثائر المهدي بن بركة عندما قال " إلا بغيتي دير لباس في المغرب بوس ليدين و لكتاف "
يقال أيضا : " إذا أتتك الضربات من الخلف فاعلم أنك في  المقدمة" .. الزعيم هتلر في كتابه الرائع 
 " كفاحي" .. و من روائع ما قرأته أيضا كتاب بعنوان " الاهانة " لعالم المستقبليات العالمي الذي همشه المخزن، و نال أفضل جائزة في "جامعة طوكيو"  باليابان الدكتور  المنجرة.. و ايضا كان ممثلا للأمم المتحدة في العراق وفضح ما تعرض بلد دجلة و الفرات من نهب لثرواته وتحفه ..الخ. من طرف اللصوص الأمريكان .. الخ.
طيب جميل ا وجوه الخير :
قلت : آخر ما استجد بخصوص موضوع التنمية البشرية حيث اخذ المغرب كعادته المراتب الأخيرة. جاء في مقالة مفصلة ص 18 بجريدة " الأسبوع "  يوم الخميس 20 سبتمبر 2018  مقالة هامة و مفصلة وشيقة عنوانها كالتالي :  " الفساد السياسي بقعة زيت تمتد من تزوير الانتخابات إلى الصناديق السوداء بالمغرب "
إليكم مقتطف قصير من المقالة:
" التقرير الأخير للأمم المتحدة عن مؤشرات التنمية البشرية جاء صادما، و صنف المغرب في مراتب متأخرة بعد ليبيا و فلسطين والعراق كدول تعيش ويلات الحروب، ودول في محيطنا المغاربي كتونس و الجزائر، و أيضا في الأصقاع البعيدة ، كبوليفيا في أمريكا اللاتينية، أو رواندا الخارجة من الحرب الأهلية وغارقة في دمائها وجراح سنوات الصدام التي أوصلت الشعب الرواندي إلى المجاعة..الخ"
ما رأيكم هل  تستمرون في الكذب كعادتكم على الشعب، و كل ما يأتي من منابر دولية أوطنية محترمة، والتي تأخذ مصادرها من الأمم المتحدة.. هو تجني  و كذب .. طزززززززززززززز " بفتح الطاء " .. فقط حادكين غير في ترويج  أخبار و ريبورتاجات مدفوعة الثمن منشورة في مواقع مغمورة في دول أوروبية. وتهللون  لانجاز لا وجود له على أرض الواقع.. الله يعفو عليكم، أما حنا راه شعب عاق و فاق، والدور عليكم أنكم تفيقو وتعيقوا.  المغاربة شعب آخر وجيل جديد، يصعب عليكم أن تكبون عليه.
 تحية إلى شعبنا المغربي العظيم. و عاش الشعب .. 
و السلام عليكم.. يتبع إلى اللقاء

No comments:

Post a Comment