Saturday, September 15, 2018

مراكش ساكنة " حي سوكوما " تستغيث بسبب غياب الأمن موجه إلى عناية السيد الحموشي

وصلتنا شكاية صباح اليوم، وإن كانت مكررة لكن للأسف لقد وصل السكين الى العظم..
 نداء الدراويش الذي لم يلق أي اهتمام من لدن والي الأمن الحالي، الذي أبان عن فشله الدريع في تدبير أمور الأمن.. اللهم لا شماتة ..
و إن عدتم إلى تدوينات سابقة، فقد طالبنا من الموقر السي الحموشي، إعفاء السيد العلوة البريفي.
ما عالينا .. أعيد التدوينة لنبلغ من يهمه الأمر ان  الحي المذكور أعلاه، قاطنيه يعيشون في شبه غابة حيث: السيبة و لكريساج و عربذة السكارى، وجلهم إن لم نقل كلهم " براهش ". مراهقين لم يتلقوا تربية حسنة وعلى المخزن يربيهم. غياب الأمن يقلق راحة الدراويش هناك، وخوفهم على عيالهم أكثر من خوفهم على أنفسهم. ثم ان مخفر الشرطة يلعب فقط دور مكتب لتلقي الشكايات ليس إلا.. 
اعبااااد الله.. "حي سوكوما" بسبب وضعه الجغرافي، يلزمه دائرة أمنية، و دوريات الشرطة، وعمليات تمشيط..الخ. انا ماشي غادي نوريكم شغلكم.. اسي البريفي.. وعليه فإننا نطلب من الإدارة العامة للأمن الوطني في شخص رجل الأمن الأول الناجح بالمملكة بميزة حسن جدا. مسيو الحموشي إعفاء البريفي. لأنه للأسف غير قادر على تحمل مسؤوليته. وهذا لا يعني ان رجال الأمن لا يقومون بواجبهم .. اوهو.. بل العكس ولكن ما ينقص و " هذا شددت عليه أكثر من  مرة".. اقصد " إعفاء البريفي، و التشديد على المجهودات الجبارة، التي يقوم بها بوليس مراكش، و ارفع لهم القبعة احتراما".. راكم لوزززززززز ..
 قلت : لي خص مراكش: إستراتيجية لاحتواء الجريمة، وسريان الأمن في البلاد و بين العباد. لأنه بعد أذان المغرب يتحول الحي إلى وكر المجرمين..
سؤال عفوي: 
 اوا لي خصو لحليب أو " ليكوش" الحفاظات.. أش يدير ؟؟ 
جواب بريء: يصيفط جدة..
راه حياة الناس على عنق والي الأمن، وهو من يجب أن يفرض خطة من خلال: دوريات ليلا و ليس نهارا. و يدير سياسة أمنية محكمة مثل خيط العنكبوت..الخ. كما كان الشأن عليه أيام مسيو الدخيسي.. أودي فين أيامك أسيدي محمد الدخيسي.. أنا بعدا كن ستاشرو معايا، والله لا خذيتي الترقية، تبقا معانا فمراكش. مشيتي نعامس  خليتي بحال الأيتام..
 المهم ..سأعود للموضوع لاحقا، وأتمنى أن يلق نداء المواطنين، آذان صاغية بالإدارة العامة بالعاصمة.و بالمناسبة " من باب التكرار لأن التكرار  إقرار .. " .. أي و الله .. أحيي واشد بحرارة على كل رجال و نساء أسرة الأمن بمراكش.. اوا السي الحموشي جهدهم راه دايرينو، ولا جهد إلا جهد الله .. حياكم الله..
يتبع إن بقي في العمر بقية..إلى اللقاء..

No comments:

Post a Comment