Saturday, September 15, 2018

مراكش تويشيات كوحلالية: خاص بأحياء المسيرة 1 / 2 / 3 و ساحة المصلى "سيبع" أعطيه العصير

 الصورة  من "حي سيدي يوسف بن علي"
 منقولة عن صفحة الاخبارية المغربية 
 بداية موفقة مسيو والي جهة مراكش أسفي.
يبدو و الله أعلم انك فعلا اسم على مسمى راك حلو و لوز.. و الله اعلم على كل الأيام سوف تؤكد لنا الحقيقة. 
ما عالينا حياكم الله السلام عليكم.. 
اشربوا شاي فان فوائده جمة، من تنشيط الدماغ الى تنشيط الركبتين و العهدة على جدتي..
سير على الله اربطوا الأحزمة.. مقالة قصيرة مرسي بوكو مسبقا على المتابعة.. و أحيي بالمناسبةأ الجالية المغربية التي تتابع منبر الدراويش.. مرسي بوكو بوكو لكم..
تابعنا يوم أمس حملة كبيرة قامت بها السلطة في كل أنحاء عمالة مراكش. لكن الصدفة و الأقدار أوقفت رجلي "بساحة المصلى"، 
" بحي "سيدي يوسف بن علي"  حيث ابلغني احد الخلان ان السلطة في شخص قائد الملحقة الإدارية وأعوانه، و مسئولين من  الدائرة السادسة. قاموا بتحرير الملك العمومي، للحد من الفوضى التي يقوم بها أرباب العربات المجرورة. لأنهم فعلا عيقوا بزاااااااااااف .. و هذا أمر سبق لي الحديث عنه مرات عدةـ و قامت السلطة مشكورة على عهد السيئ الذكر الفاشل الوالي السابق البجيوي.. بالواجب لأن العربات المجرورة في "حي المسيرة 1 / و 2  على سبيل الذكر لا  الحصر : و تحديدا قرب الملحقة الإدارة الحي الحسني ليلا.. لن تجد مكانا  تمر منه، أكنت راجلا او رب سيارة. أما الطوبيص فتلك الطامة الكبرى.. أي و الله.. هذا دون الحديث عن العراك الذي يحصل باستمرار بين هؤلاء الفوضويين و مواطنين أصحاب السيارات. كذلك عراك و كلام ساقط يسمعه المواطنون وهم رفقة عيالهم و نسوانهم بسبب نزاعات و مشاجرات بين هؤلاء "الطارزانات" جمع " طارزان " .. 
 الله يعطيكم لقرينة لارواس لكحل .. أي نعم..
حقيقة ان السلطة كاتسد عين حتى لا تحرم احد من قوت يومه، ولكن هادو النوع من الكائنات البشرية لا يعلمون تلك الحكمة القديمة لأهل الإغريق القدامى وهي كالتالي:  " سيق بلا ما تعيق .. أبشااخخ " .
وعليه فان عمل السلطة كان محمودا قانونيا صافيا نقيا أنقى من " مسحوق أريال" .. ولقي ترحيبا كبيرا من لدن النواطنين في الحي المذكور اعلاه، و حتى هنا بحي المسيرة .. لأن الاكتظاظ سببه الفوضى، وأصله ارباب العربات الذين يسببون في حوادث. بالاضافة الى مشاحنات. يعني بالعربية تاعرابت .. الناس على أعصابهم راجلين أو أرباب ركوبات " مفرد ركوبة  أي " وسيلة نقل " .. لأن ثقافة الاحترام للآخر ، لا وجود لها في عقول ملايين الناس. للأسف و حتى التسامح ..اوهو .. غائب طوال السنة.. على كل عمل السلطة جيد وسوف يجعل المواطنين يرتاحون من هاد الفوضى و الترعوين.. و أصلها رعواني على وزن  فوضوي..
 اذن اكرر مرة أخرى بداية موفقة للوالي الجديد، وأتمنى أن يكون الرجل المناسب في المكان المناسب. لأنه أي والي تعين فمراكش، فاني أراقبه باستمرار. لأن البجيوي نصحناه و نبهناه، ولكن راصو قاسح و تابع  رباعت  "البانضية جمع بانضي" وهي سلالة تنحدر من سلالة معروفة بقوة الخصوبة والنسل السريع.
 "سلالة الشلاهبية" جمع " شلاهبي" اللهم لا شماتة .. تبعت عمك البجيوي حتى طيروه و كحلت عليها عليها..
الى السيد الوالي .. حنا معاك متطوعين لخدمة الصالح العام، وخدمة الدراويش .. اوا ..خليك نعامس لوز نسالي و ندوز. نتعرفو عليك نعامس ..هذا إلا ساليت وكان عندي شي وقت. جنابنا الموقر دوما مشغول هههههههههههه.. ولا جيت عندك وصيهم نعامس على فنجان بن من الطراز الرفيع بدون سكر.. 
باراكا غيرالسكر لي دارو فيا الدراويش يكفي باش نحلي و نولي..
" تويشية كوحلالية من المستملحات المراكشية " 
ملاحظة: 
لاحظت غياب السيد باشا "سيدي يوسف بن علي" يوم أمس وهو  أمر مرفوض. علاه أمسيو الباشا فين كنتي نعامس؟؟.. زعما.. مفروض أنت أول مسئول  يكون حاضر. راك زعما رئيس المنطقة الحضرية، و بحال هاد الأمور الله يرضي عليك حضورك الزامي. على أي أتمنى أن لا تتكرر مثل هاد التويشية..
كنت فاجتماع نعامس..
أهههههههههه.. خيار .. أممممممم..
اوا ماكاين باس نعامس مرة أخرى اجل الاجتماع الله يرضي عليك..
" كان هذا فقط حوار افتراضي "
صباح الهنا من جامع الفنا .. دمتم في رعاية الله والسلام عليكم ..  

No comments:

Post a Comment