Sunday, January 21, 2018

لا ثقة في الأفارقة نعيد نشر التدوينة الكوحلالية منقولة من الفيسبوك. #كوت_ديفوار تستعد لطرد 7000 مغربي

 #كوت_ديفوار تستعد لطرد 7000 مغربي.. أعطتهم مهلة حتى بداية فبراير لتسوية أوضاعهم القانونية. وتهديدات بالتفتيش و الاعتقال انطلقت...الخ. منقول.
غريب أمر هذا البلد الذي قدم له المغرب الكثير من المساعدات من مركز للتكوين المهني إلى محطة كبرى لتفريغ و تبريد السمك ..الخ. بالمقابل ترد لنا #ساحل_العاج الجميل بصفعة مدوية. وقبل هذا و قفت ضد #المغرب حتى لا ينضم إلى #مجموعة_غرب_إفريقيا_الاقتصادية. #سيداو..الخ. تخيلوا أن قيمة الحصول على الإقامة بالمغرب بالنسبة #للجالية_الايفوارية فقط 100 درهم. وهناك يطلبون 5000 درهم. بالاضافة الى 40.000 درهم للأسر التي لا توفر على وثائق الإقامة الخ. وفي #تدوينة_كوحلالية سابقة قلنا أن #عنتريات بيادق #مليشيات_البوليساريو في #الكركرات كانت يدعم يعض الزعماء الأفارقة..
كن فيهم الخير لكانت #اورويا أول من يتغلغل في القارة السمراء.. سياسيا و اقتصاديا و الصين أيضا. .الخ. ولكن الأفارقة متقلبون ليس لهم صديق سوى من يدفع أكثر..جلهم و ليس كلهم.
قلنا أكثر من مرة لا ثقة في #الأفارقة شوفو غير روينة لي دارو في المغرب #محطة_ولاد_زيان بالدار البيضاء نموذجا..أكرر لا ثقة في الأفارقة..و لا حول و لا قوة الا بالله.. لكن ما يؤسفني و الحسرة تنهش قلبي أن العاهل المغربي ليس بجانبه سياسيين أذكياء ليساعدونه لأن جلهم غير مؤهلين..و لا يفكون الخط في المجال الدبلوماسي واا.. خيبتاه ..

No comments:

Post a Comment