mercredi 20 septembre 2017

تويشية كوحلالية : بيان ناري على مقاس جرم سماوي يحط بسماء مراكش، يزلزل أركان السلطة بمراكش ويقصف والي الجهة الفاشل بتوافق مع جميع الشرفاء من المدنية الحمراء ..

أعطيه العصير توطئة :
 بكل تأكيد من تابعوا دوما تدويناتنا متأكدين أننا اشرنا إلى والي الجهة البجيوي الذي اظهر فشلا مدويا في تدبير أمور المدنية فمابالك بالجهة و خصوصا الحوز الغارق في المشاكل.. ؟..
ما عالينا قلنا مرات عدة : ان السلطة المركزية بالرباط عليها ان تغير الوالي الحالي، بمن هو قادر على تدبير شؤون عاصمة المرابطين. ولكن لا حياة لمن تنادي. فالوالي لم يقدم لا خير و لا شر لدراويش المدنية. أما المجلس فقد طالبنا و كررنا بإيفاد لجنة من الداخلية لغرض التدقيق في المشاريع ليس إلا و لم نتهم أي كان، ولكن ما فهيا باس لحساب صابون احنيني..
وكان آخر طلبنا موجها إلى المجلس الأعلى للحسابات، و لكن المنطق السائد في ديارنا. انه ان كنت فاشل خاملا مفضي مسالي، فانك تتسلق الدرجات أو على الأقل تظل على كرسي المسؤولية دون أن تعرف حتى معنى المسؤولية .. اللهم لا شماتة..
وقفة لا بد منها مخصصة  إلى الجماعة الحضرية :
بالله عليكم اش هاديك الشوهة ديال هادك الطوبيس لمزعطر، شهر وهو خيطي زيطي = طوبيص شوفوني .. واش عرفتو أسي بلقايد  الأزمة الخانقة التي صارت تعيشها مراكش على الخط المخصص للطوبيص ديال التريسنتي .. ؟؟..
  أولا:
هاداك الخط " المسيرة دوار ايزيكي باب دكالة الخ. " مافيهمش مشكل النقل اطلاقا.. 
 كاين طوبيصات خطوط شتى على سبيل الذكر لا الحصر : 10 /  13/  14 / 66 /  5 / 8 الخ+ الداكسيات كبيرة و الخطافة و بعض و ليس كل التريبورتورات. بمعنى  لا وجود لأزمة الترانصبور = النقل نهائياااااا و إطلاقا و بتاتا و نهائيا.. اش هاد البرمجة ديال التخربيق ؟؟..
 ثانيا: 
صرنا نعيش ما تعيشه الدار البيضاء من اختناق مهول في المرور اعصاب الناس تفور. نموذج  حصل معي  بالذاكسي  كبير قضينا 5 دقائق باش ندوزو من الصطوب ديال " عين مزوار ". بالمقابل الشارع المراكشي يتكلم عن اختناق المرور و المشروع الفالصو للمجلس. الذي لم يقدم أي شيء لمراكش و دراويشها  اللهم مشاريع خاملة يشتغلون عنها بشكل عشوائي من تركة المنصوري السيئة الذكر التي حققت مشروع الأسرة "مشروع باب غمات " نموذجا " .. 
 واك واك أعباد الله يا ملك البلاد راه مراكش مشات، لا سلطة زينة لا مجلس مسكد .. اخزيييييييييييت ..
عودة إلى صلب الموضوع تحية تقدير و اجلال الى الجمعيات المحترمة الرابطة نموذجا. أما جمعيات النقائق فطز فيكم فانتم لا شيء .. اللهم لا شماتة ..
 البيان توصلنا به كما توصل به الجمع يوم أمس ليلا..وقيل لي من احد اللطفاء الظرفاء، ان هناك جدار صمت قوي. أقول: مدو وهو خير تعبير ، حول هذه البيان المزعج الذي عرى "صحافة الشهادة و الإعدادي" و أزعج الجالس أو القابع بمقر ولاية الجهة ممثل الملك، الوالي البجيوي الذي أعتبره أسوأ والي و عامل بتاريخ مراكش والجهة.
الخوشيبات = قشيشوات عاشور = صحافة العام زين، والسلطة لوز، و كولشي لوز غير حنا لي قشور اللوز .. الخردة البشرية من  باسو اليدين و الكتفين، وصار لهم شان و مرشان .. هم الفائزون ..
أبشاااااااااااااخ على الكيكس الحامض ..
 بمعنى أوضح الصحافة المحلية = خردة ضربت حصارا على البيان، لأنه ينهش في أولياء نعمتهم بالمقابل بعض المصرفيق " مفردها مصرفق ". احدهم نشر البيان = " الصاروخ الباليستي " و حذفه بعدما وجهت له قرصة شديدة إلى طيزه = مؤخرته، وعوض فتح الباب للرأي و الرأي الآخر تم ترويج رد باسل أكثر من دواز اللفت، وحامض لأحد أبواق السلطة الذي لا يساوي حتى تعريفة على رأي الإخوة في مصر.. يهاجم البيان المضحك في الأمر أن مول الموقع كان منشط بفندق بحي ليفيرناج ..لا يفك الخط و معاه فيلق من لكتاتبية يكتبون.. سير على الله .. نشر رد الباسل لهاد البوق لمخزز .. ؤاه معروف و مفضوح .. لا نضع الجميع في سلة واحدة، فالمواقع المحلية المحترمة المشهود لها بالنزاهة موجودة و لكن تعد على رؤوس الأصابع ..  اللهم لا حسد..
اشربوا شاي : 
 شوفوا الذل و الخنوع و انعدام الكرامة التي ضربت الاعلام بعدما اقتحمه السماسرة بدون مبادئ، ولا علم و لا دراية بالصحافة. سقط علينا  هؤلاء = الجذام، و لارواس لكحل  بيادق همهم المال ليس إلا .. 
أحد المراسلين لصحيفة ورقية محلية، علل رفضه لإرسال البيان إلى رئيسه بالدار البيضاء على انه غير مهم اللهم إذا كان يقصف المجلس. و هذا المراسل الذي يطوف جامع الفنا طولا و عرضا، دوره كسيده مدير الجريدة في الدار البيضاء، هوقصف حزب العدالة. واسألوا هاداك الصويحيف كيف حصل على شقته بالسكن الاقتصادي .. ؟.. راكم معروفين واحدا واحدا بالنسبة لي ..
 السؤال أين هي الصحافة الاحترافية و الحياد أمام هاد الخردة البشرية ؟ ..
هادو شوهو الصحافة و كنت سعيدا للقانون الذي تم فرضه لمن يرغب في الاستمرار في الصحافة الرقمية، و إن كانت الحقيقة ان القانون هو نفسه الذي  اقترحته العالم الماضي = كوبي كولي .. 
عودة الى أرشيف مركاش تايمز  .. أي حنا عندنا غير النقالة، وليس سياسيين مناضلين من اجل الشعب، بل فقط الانتهازيين و الشلاهبية ..
أجمع وطوي = خاتمة : 
 البوليس داير جهدو ومغلوب على أمره بسبب قلة في الموارد البشرية، و لكن البريفي = والي الأمن. لازم يرحل. تحية إجلال و تعظيم سلام و ارفع القبعة لأصحاب تلك المواقع الكبيرة التي نشرت البيان. ومافيها باس تحية اخوية لوزز لبوليس مراكش اللوزززز.. ما عدا البريفي و رئيس الشرطة القضائية.  
لم أكن في يوم من الأيام ضد السلطة أو معها، بل محايد بكل ما تعنيه الكلمة أهاجم وقت الهجوم و أدافع وقت الدفاع. و لي خلان كثر في جهاز السلطة و الأمن الخ..
شرب أتاي ها البغرير جاي ..
انا لست صديقا لأحد و لا عدو لأحد، وهذا ما تعلمناه من فطاحل النضال، أما الان فلم يتبقى غير قشور الدلاح للأسف هناك لوبي كأنه اخطبوط يحيط بكل القطاعات الحيوية بمراكش. واااااا أسفتاه و الف حسرتااااااه .. ما بقاو لا حقوقيين لا نخبة لا مناضلين لا سيدي زكري. غير الحامضين و السماسرة و الويل لكحل .. 
اخزيييييييييت على سراق الزييييييييت .. فقط قلة قلية لازالت متشبثة بمشعل النضال والدفاع عن البهجة و ماليها .. ألقاكم مجددا أوروفوار .. 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire