vendredi 11 novembre 2016

تويشية كوحلالية : كوب 22 فمراكش ولارواس22 في أسفي

سبق لنا الحديث في تدوينة كوحلالية على الموقع الأزرق الفيسبوك  حيث شددنا على أن شعبنا ثلثي منه لا يفهم معنى البيئة حتى يحافظ عليها. و إلى جهابذة كوب 22 الذي تسيره فرنسا، بينما نحن نتابع الزواق و الانوار باهم شوارع مراكش ..
سيروا شوفوا غير "سوق دوار ايزكي" زرته يوم أمس علني أجد عدوى التفركيس و الزواق بهذا الحي الفقير.. ولكن واالووووووو  الزواق من برا أش خبارك طاصيلت باباك من الداخل..
أقول لهؤلاء العجم الساهرون على كوب22 و حتى لبني جلدتي :
 سيروا بعدا حتى تحيدو هاداك التلوث لي مرض الدراويش بأسفي، و من بعد عاد هضروا على البيئة. راه ماشي بقات في المؤتمرات، صلحو الأعطاب هنا و ربيو الناس والتنشئة على احترام و الحفاظ على البيئة هنا،ونقيو أحياء الدراويش = حزقستان ومن بعد سوف يكون شعبنا قد فهم اشنو هي البيئة؟؟..
 الزمر لي عندنا فالمغرب ان المسئولين يريدون التباهي من خلال مؤتمرات كبرى،زعما المغرب راه وصل إلى مصاف الدول الكبرى. وهذه طبعا كذب لا ينطلي على السفارات الأجنبية بالرباط التي لها عيون بكل  تراب المغرب،وتعرف كل صغيرة وكبيرة. كذبو و عاودو كذبو حتى تصدقون أنفسكم. 
هاهو شهر و 4 أيام البرلمان واقف، ورغم ذلك كايتخلصو اقصد النوام = النواب،الحكومة مازال ماكاينش، فقط حكومة تصريف الأعمال. 
عيب و حق الله إلا عيب و حشومة، يكون عندنا سياسيين من هاد النوع البيريمي .. 
اسبانيا قضاو الغرض 13 وزير و دارو حكومة لأنهم ناس سياسيين همهم الوطن وليس المناصب. أما هنا عندنا الانتهازيين .. اللهم لا شماتة..
 سير على الله .. حتى يسهل الله ..
اعطيييييه .. العصييييييرررر
يتبع إلى اللقاء 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire