Friday, November 11, 2016

الصحف الاماراتية والقطرية تزعم ان ترامب غير مؤهل للحكم يعني عيال زايد وابن موزة مؤهلين للحكم ياخويا

عرب تايمز خاص 
اتفقت الصحف الإماراتية والقطرية على ان دونالد ترامب غير مؤهل للحكم مشيرة الى عدم وجود خبرة سياسية لديه الامر الذي اثار سخرية مواقع الاتصال  الاجتماعي من باب ان عيال زايد وابن موزة ليسوا قطعا خبراء في الحكم بخاصة وان محمد بن زايد وتميم بن حمد لا يحملان حتى  شهادة ( التوجيهي ) في بلديهما وركزت محطة الجزيرة على المظاهرات التي خرجت في عدة مدن أمريكية ضد انتخاب ترامب واعتبرتها دليلا على عدم أهلية الملياردير الأمريكي الذي حصل على تصويت ستين مليون امريكي واكتسح اغلب الولايات الامريكية ومنها ولايات كانت محسوبة على الحزب الخصم الذي ينتمي اليه أوباما وهيلاري اشهر فاسدين في تاريخ السياسة الامريكية واكثر من ارتشى من أموال النفط العربي... 

 
وكانت عدة مظاهرات قد خرجت في بعض المدن الامريكية .. ففي في لوس انجليس، تجمع مئات الطلاب في حرم "جامعة كاليفورنيا، لوس انجليس" (يو سي ال ايه) رافعين لافتات كتب عليها "دامب ترامب" (تخلوا عن ترامب) و"الحب ينتصر على الكراهيةوقالت احدى المتظاهرات وتدعى ديزي ريفيرا (24 عاما) "في البدء قبلت بانتخابه، ولكن عندما رأيت خطاب الإقرار بالهزيمة الذي القته هيلاري (كلينتون الاربعاء) لم اتمكن من التوقف عن البكاء". واضافت "لا يمكنني ان اصدق اننا انتخبنا هذا العنصري والمعادي للاجانب والكاره للنساء، رئيسا".
وكان هذا الحرم الجامعي شهد فور الاعلان عن فوز الملياردير الشعبوي اولى التظاهرات الاحتجاجية. وفي سان فرانسيسكو الواقعة الى الشمال من لوس انجليس احتشد حوالي الف شاب وشابة، غالبيتهم من تلامذة الثانويات، في مسيرة احتجاجية انطلقت من الحي المالي نحو مبنى البلدية. وردد المتظاهرون الذين قطعوا السير شعار "هذا ليس رئيسنا".وقال الرئيس المنتخب دونالد ترامب إن الاحتجاجات ضده في مختلف المدن يومي الاربعاء والخميس هي من عمل "متظاهرين محترفين، بتحريض من وسائل الإعلام". وكتب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "كانت انتخابات رئاسية حرة وناجحة جدا. المحتجون المحترفون، بتحريض من وسائل الإعلام، يحتجون الآن. ظلم بين!".
ونقلت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل عن احدى المتظاهرات وتدعى باميلا كامبوس (18 عاما) قولها "نحن نتظاهر لاننا نريد الدفاع عن حقوقنا ونستحق ان يستمع الينا". واضافت "دونالد ترامب عنصري. انه يهاجم كل المهاجرين وكل المسلمين. لقد رأيت كل رفاقي في الصف يبكون امس".
كما تظاهر آلاف الطلاب في العديد من المدن في شمال كاليفورنيا، ولا سيما في نابا وهايوورد. وفي ضاحية نيويورك تجمع حوالي 200 شخص في ميدان واشنطن في قرية غرينتش للاحتجاج على فوز ترامب. بدورها شهدت مدينة بالتيمور الواقعة الى الجنوب على الساحل الشرقي تظاهرة شارك فيها مئات الطلاب.وبحسب وسائل اعلام اميركية فقد شهدت مدن عديدة في ولاية تكساس تظاهرات طلابية مماثلة. وتحت تأثير صدمة فوز ترامب، نزل عشرات الآلاف مساء الاربعاء للتظاهر في كل انحاء البلاد، من نيويورك الى لوس انجليس وامام البيت الابيض للاحتجاج على انتخابه والتنديد بآرائه التي يرون انها تنم عن عنصرية وتمييز حيال النساء وكره للاجانب.
وفي جانب آخر، أعلنت السلطات في ولاية كاليفورنيا الخميس انها تحقق في تعرض طالبتين مسلمتين محجبتين لاعتداءين وقعا الاربعاء اثر الاعلان عن فوز دونالد ترامب بالرئاسة، مشيرة الى ان الشرطة تعتقد ان احدهما على الاقل قد يكون دافعه العداء للاسلام.وقالت الشرطة المسؤولة عن امن جامعة سان دييغو ان طالبة محجبة افادت انها تعرضت داخل الحرم الجامعي لهجوم من قبل شخصين وجها اليها "تعليقات بشأن الرئيس المنتخب ترامب والمسلمين" قبل ان يسرقا منها اغراضهاواوضح المتحدث باسم الشرطة رونالد بروسارد ان المحققين يعتقدون ان الدافع وراء هذا الاعتداء قد يكون العداء للمسلمين. من جهته قال رئيس الجامعة جوش مايس في بيان ان "التعابير التي استهدفت الطالبة تشير الى ان استهدافها تم بسبب معتقدها الاسلامي وبسبب ارتدائها لباسا تقليديا وحجابا".
وبحسب بروسارد فان الطالبة سارعت اثر تعرضها للهجوم الى طلب المساعدة من شرطة الحرم الجامعي، وعندما عادت بصحبة عناصر الشرطة وجدت ان سيارتها ايضا تمت سرقتها. وفي جامعة سان خوسيه في شمال كارولاينا تحقق شرطة الحرم الجامعي في اعتداء طاول طالبة ملسمة محجبة. وفي بيان وزعته على الطلاب قالت ادارة الجامعة ان رجلا اقترب من الطالبة المحجبة وشد حجابها من الخلف كما لو كان يريد خنقها مما تسبب بانقطاع نفسها وفقدانها توازنها

No comments:

Post a Comment