mardi 27 septembre 2016

عندما يغيب الرجال" عبد الغني لكلاوي نموذجا" تحضر الفوضى

 كل ساكنة مراكش تذكر ما قام به السيد لخليفة سابقا "بملحقة جامع الفنا" الذي ترقى إلى رتبة قايد. الصورة : مسيو غبد الغني لكلاوي. حيث كان أسد الساحة نظمها تنظيما محكما،و فرض هيبة القانون وقطع جدر الفوضى،وأدب الفوضويين .. أجي تشوفوا دبا: لاقايد  لا باشا قادر احدهما على فرض القانون بالساحة ..
حقيقة أمر مؤسف انه مسئول نزيه و محترم من لدن من يحبون النظام وهيبة القانون، ان يبعد عن الساحة.
 المفروض ان مسيو عبد الغني  لكلاوي، يعرف كل شعاب و مداخل و مخارج الساحة، و أسواقها أن يكون هو القايد بالساحة، لأنه رجل ينفذ القانون، وشخصيته قوية، وله الفضل الكبير في ما كانت عليه الساحة من نظام و تنظيم. حتى ان بعض و ليس كل لحلاقية، كانوا يتجاوزن القانون و يضايقون السياح. نفس الأمر لبعض و ليس كل النسوة العاملين في مجال الحناء .. مع احترامي لهذه المهنة الجميلة ..ردعهم مسيو لكلاوي ردعا قانونيا..
 يعني مسيو لكلاوي قام بعمل جبار و كبير، بل انه كان له الفضل أيضا في تنظيم حتى المرور الخاص ببعض بعربات النقل السياسي"  الكوتشي" .ولكن للأسف عوض أن يكون  الراجل قايد " بملحقة جامع الفنا" عينوه في "معطى الله المحاميد"..ماشي منطقية هاد التويشية،وأتمنى من السيد الوالي انه يراجع هاد الملاحظة.
أنا ولد الشعب أدون كل ما يدخل في الصالح العام،وقضايا الدراويش،و لست متحزبا،ولا نقابي، بل أنتمي إلى من حزب ملك الدراويش ألا وهو حزب الشعب.
ملاحظة أخيرة
مسيو الوالي واش عجبك الفوضى لي كاينة فمقاطعة الحي الحسني، حديقة عمومية تقلبت إلى مقهى بالفضاء العام " قرب القنطرة سابقة أمام الإشارة الضوئية " ها دشي علاش القايد الصحراوي السابق ولد الداخلة. لم يقبل البقاء تحت سقف مقاطعة الحي الحسني ... اوا الهضرة راه مفهومة .. يتبع خاص حول قايد مقاطعة الحي الحسني .. لاحقا ..
 دمتم في رعاية الله و السلام عليكم... سير على الله ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire