mercredi 21 septembre 2016

شعب حر قال كلمته يوم الأحد بمسيرة الدار البيضاء

ذ عبد الحي نافعي 
صورة من مسيرة شعب الكرامة بمدينة الدرا البيضاء الأحد 18 / 09 / 2016
حكومة لم تحقق ما سطرته في برنامجها السابق الذي احتلت به المرتبة الأولى سنة 2011 في الاستحقاقات التشريعية الماضية. أكيد أن هناك عدة هفوات ولكن مهمتها انتهت "أي بيريمي"  سير على الله ..  بحيث كان دورها فاشل وفي كل الأحوال،ويبقى "شعب فقركستان" المقهور نصيبه البؤس و التفقير و التهميش.
 الشعب الذي لا حول له ولا قوة إلا بالله، صابر كل الصبر وما جعله يتحمله هو الخطابات السامية لأن الثقة الكبيرة "لشعب فقركستان" في ملك البلاد وحامي العباد، من شر أهل الفساد الدين لا يعرفون و لا يعترفون بالمجهودات التي تلعبها هذه الشريحة، رغم أنها تحتوي كما يقال على  الأميين و الجهال،و ما إلى ذلك ولكن هم مغاربة أحرار يا من تم تنصيب حكومته بمدينة صغيرة اصغر من المدينة التي قلت في كلامك لم تعرف، أين تقع رغم ان المدينة لها تاريخ في مقاومة الاستعمار الغاشم يا "رايس ".وهذه الشريحة التي قال في حقها ملك البلاد أطال الله عمره"..كل ما تعيشونه يهمني، ما يصيبكم يمسني، ما يسركم يسعدني، وما يشغلكم أضعه دائما في مقدمة انشغالاتي ..." وها انتم اليوم أصبحتم تتلاعبون بمشاعر هذه الشريحة بإرسال عصابات إعلامية خلفاوية لالتقاط فيديوهات تسخرون من شعب فقركستان، وهذه المشاهد مفبركة تتقنون ألاعيبها و تجعلونها لصالحكم، ودائما تمثلون الضحية،أينكم اذن من قول أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما قال:
" هذا الأمر لا يحمله إلا اللين في غير ضعف، والقوي في غير عنف ، والجواد في غير إسراف، والممسك في غير بخل . وﻻ يطيق هذا الأمر إلا رجل لا يصانع ’’أي ﻻيتملق أحدا’’، وﻻيضارع
’’أي يخضع’’ ولا يدل ’’بكسر الدال’’. ولا يتبع المطامع ’’أي لا يريد الدنيا’’و ﻻيريد هوى وﻻيريد كرسيا و ﻻ منصبا ثانيا".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire