dimanche 19 juin 2016

اسبانيا: حزب بوديموس، يقلب الحياة السياسية الاسبانية رأسا على عقب

انتخابات اسبانيا اليوم مفاجأة كبرى ينتظرها الجميع
حزب بوديموس, لم يكمل سنتين في الساحة السياسة الاسبانية، و لكنه استطاع أن يفرض وجوده بقوة رهيبة و يحتل الصفوف الأولى.
 اليوم الأحد تشهد اسبانيا انتخابات قد يفوز بها هذا الوليد السياسي الجديد ليدك دكا أحزابا عريقة عمرها عقود طويلة" لكنها سقطت في خانة الفساد. الحزب الاشتراكي نموذجا ..
 لقد نجح حزب بوديموس، وجر قلوب ملايين الأسبان بعد فقدانهم الثقة في أحزاب تقليدية لم تعد تساير تطلعاتهم..
 اسبانيا تعرف انتخابات نزيهة لا تتدخل الدولة و لا مخابراتها فيها و الشعب يقرر لأنه يمارس حقه في اختيار من يتحدث باسمه و يدافع عن مصالحه...
 آمر غريب حقا .. ان الحزب من المطالبين  بانفصال الكاتلان عن العرش الاسباني .. بالمغرب ظهر حزب مخزني بامتياز، هلل له الجميع و التحقت به أسماء كثيرة حتى صار مثل باقة ورد يابسة بألوان تبعت على الاشمئزاز بعد ما حط الرحال تحت خيمة الحزب نماذج بشرية من جل الأطياف السياسية، غيروا لون جلدهم السياسي تعلقا بهذا الحزب، لان كل السبل مفتوحة  أمام أي مرشح. فمن يلحق بالحزب المخزني، فانه حتما سوف يطمئن على مستقبله السياسي شريطة أن يكون له المال الوفير لتمويل حملاته الانتخابية..كل هذا الهراء المتخلف لا وجود له عند الأسبان دوي العقول الديمقراطية.
سؤال : هل سوف تشهد اسبانيا انفصال الكاتلان عن العرش بعد صعود حزب بوديموس إلى السلطة ؟. في حين ان العرش الاسباني يسود و لايحكم، و ليس له اي سلطة اللهم سلط رمزية، و قد سبق للعاهل الاسباني الشاب ان امر بحل البرلمان الاسباني. قرار شجاع و رغم ذلك هناك مطالب بالانفصال. مقابل ان الحكومات  تمارس عملها و تشتغل باستقلاية بعيدة عن اي تدخلات فهي حرة باتخاد قرارتها لانها ممثلة للشعب،لانهم هناك يحترمون ارادة شعوبهم و يقدسون صناديق الاقتراع و ما ستفرزه ..
 جواب على السؤال أعلاه: نوايا حزب بوديموس،سوف تظهر بلا ريب بعد الانتخابات وحزب بوديموس مرشح بقوة لقيادة البلاد .. يتبع إلى اللقاء 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire