vendredi 17 juin 2016

ليبيا ستوزع إلى أربع دويلات،وسيناء في خطر،ورد بالك يا دكتور بشار، وسيف الإسلام سيعود إلى الواجهة

ذ محمد كوحلال
  تقديم: ثورة المكرونة في ليبيا لم يبق منها سوى مرق بارد بدون طعم اللهم لاشماتة ..
الله يرحم زمان القدافي فهم الجميع لماذا كان قاسيا على شعبه؟ لأنه كان يعلم أكثر من غيره ان الشعب تغلب عليه الطائفية، و أي هفوة للمطالبة بتقسيم البلاد على أسس طائفية عرقية سوف تدخل البلاد إلى دوامة حرب أهلية. وهذا ما حصل فالغرب فعل ما فعل من جرائم حرب وقتل الأرواح البريئة، و تشتيت كيان الدولة لأجل النفط أولا، ثم القضاء على صوت مزعج للامبريالية الأمريكية و الصهيونية.. القدافي لم يكن يسكن قصرا فخما و ليس له اقامات بادخة و لا يسافر الى العالم ليقيم في أفخم الفنادق 1000 ليلة وليلة و لم يكن يحب البروتوكل المريض لبعض الزعماء العرب، و لم يكن يقضي إجازته في أجمل مناطق العالم. بل كان زعيما متواضعا لله و لشعبه بكل ما تعنيه الكلمة. يعيش في "معسكر العزيزية " و زرت الثكنة أكثر من مرة،و كان يقيم تحت خيمة، يقضي أوقات فراغه في ممارسة القنص. تلك كانت هوايته المفضلة. يتحرك بسيارة عادية و موكب قليل جدا، لا يحب الظهور كثيرا. زعيم متواضع شفناه مرات عدة بطرابلس.
 أما الحماية الشخصية فكانت جلها من النسوة، ولفيف قليل جدا من رجال الاستخبارتا الخارجية مناكبهم يعادل علوها علو حافلات لندن ذات الطابقين .. اللهم لاحسد .. كان رجلا متدينا مواظبا على المطالعة، مدمن على قراءة تاريخ زعماء العالم، ماو الصيني مثاله الأعلى، يستمد منه قوته. صفته لا توجد في اي زعيم عربي، لا قبله و لا بعده.. هناك تشابه نسبي في تكوين شخصيته مع الزعمي الكبير جمال عبد الناصر، الذي يقال انه مات مسموما، قاهر الاخونجية المجرمين. لو أردنا تدوين  حياة القدافي الزعيم العظيم، فيلزمنا مجلدات لتدوينها..أي نعم ..

في ليبيا لم يكن هناك فقراء اطلاقااااااااا بل شعب يعيش في بحبوحة وأتحدى شعب ليبيا بأكمله أن يكذبني..كان الشعب لا يؤدي لا فاتورة الماء و لا الكهرباء و لا الهاتف،وكان الليبيون يأخذون حقهم من ثروات البلاد : البترول" بأشكال شتى.
مثال: أي ليبي يمكنه  ان يقتني اي سيارة من أي موديل يريد، فقط يدون طلبه للدولة، و يؤدي ثمنها بالدينار بنفس الثمن التي تباع به السيارة في البلد المصنع" المورد" وتتكلف الدولة بنقل السيارة بحرا مجانا، الجمارك مجانا...الخ.
 كل ليبي له الحق في الحصول على ألف دولار سنويا لغرض السفر إلى الخارج أما القاصرون فلهم نصف المبلغ..
مستشفى طرابلس العمومي اقسم بالله، انه افخم من افخم المصحات الخاصة.. وإن تحدثنا عن مشاريع القدافي الكبرى يكفي أن أشير لكم بمشروع العصر النهر الصناعي العظيم الذي كلف الملايير لري عطش الناس و ري حقولهم .. واتحدا أي زعيم عربي ان يكون قد أنجز مثل هذا المشروع. اللهم مشروع جمال عبد الناصر .. السد العالي .. وصدام بمشرعه القومي حينما ارسل صاروخ للصهانية..و انتظر العربان ان يتشاركوا اجمعهم على ارسال صاروخ واحد حتى لو كان من أيس كريم ... اللهم لاشماتة .. و إلى حد كتابة هذه السطور،لا يوجد زعيم عربي  واحد ترك إرثا علميا او صناعيا او معماريا،أو أنجز مشروعا قيد حياته دوخ العالم ..
هل تعلمون ان القدافي كان لا يغيب عن بلاده، وإن غاب فانه يتوجه إلى إفريقيا لأجل تنميتها و ضمها إلى حلفه، لأنه كان يعلم أن الزعماء العرب لا طائلة من ورائهم. فهم محكومون من الامبريالية الصهيونية. فليس له بلاهة و حماقة بعض الزعماء  عربان و خلايجة اللذين يبذرون مال شعوبهم في تشييد القصور و الاقامات الفخمة في باريس و لندن و فلوريدا أو لوس انجلس... رحمه الله لم يكن بزعيم يغيب عن بلده بأسابيع لأجل الراحة و الاستجمام كما يفعل بعض و ليس كل الزعماء العرب...
 اقسم بالله لو قرأتهم الكتاب الأخضر الذي ألفه القدافي و استمد فحواه من الكتاب الأحمر لماو الزعيم الصيني الكبير ، لحررنا القدس و عدنا سادة العالم، بدل ما نحن عليه، وسادة العالم،  جواربه.. بسبب حكام اليوم.
كل الإشاعات الخبيثة التي نشرت عن القدافي غير صحيحة، فله زوجته " ممرضة "وعياله واحد بيموت في الرياضة" كرة القدم"وسيف الإسلام اعز و اقرب عياله،وكان مكلفا بالمهام الصعبة،والركن احمد جلود رجل ثقته..الزعيم القدافي كان يعيش كمواطن ليبي بسيط و بلباس تقليدي. 
القدافي زعيم كبير عربي افريقي مسلم عبقريته جعلته في نظر الأغبياء والحاقدين على انه غير سوي فكريا ...
بالله عليكم تابعوا خطاباته على اليوتوب و هو يؤدب الزعماء العرب.. ستجدون نموذجا في آخر المقالة.. كم مر شاهدت سيف الإسلام بالقرية السياحية جنزور، 23 كلم عن طرابلس على الطريق السريع نحو الزاوية، في اتجاه راس جدير على حدود مع تونس.
سيف السلام شاب عادي يتجول دوما رفقة أصحابه، بلا عسس و لا حراسة، متواضع جدا،و لا يظهر عليه انه ابن الرئيس الزعيم..تعالوا شوفوا أبناء و أقرباء الحكام العرب أمراءو أميرات .. الأرض لا تقدر على تحملهم من شدة الغرور و الكبرياء المريض، والبروتوكول الفضفاض، ناس يلزمه أطباء نفسانيين من الطراز الرفيع للعلاج .. أي و الله..
و ذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين:الم اقل لكم في بداية ثورة البطيخ العربي يا آهل ليبيا، إنها ثورة المكرونة؟.
 النماذج كثيرة لكرم القدافي مع شعبه، لكنهم غدروا به بعضهم من دوي النفوس المريضة من أكلوا الغلة وسبوا الملة ..كان شعب ليبيا يعيش كشعب محترم يعيش من خيرات وطنه، وأتحدى من يخالف ما قلناه. لأنني اعرف البلد جيدا،وعشت فيه مدة 3 أعوام بالتمام و الكمال،بل درست في جامعة طرابلس..ولن انسى الذكريات الجملية مع رفاق ليبيين اخير الناس أي و الله بمدن الزاوية  ينغازي أو سرت.
اللهم رئيس ديكتاتوري يؤمن لي الغداء و الدواء، والحق في العمل و المساواة في الفرص،و يمدني بالمال لاستكمال الدراسة بالخارج...الخ.
 طول إقامتي هناك لم المس فيروس يوجد في كل الدول العربية دون استثناء. انه فيروس المحسوبية، واستغلال المنصب،والتقرب من المؤسسة الحاكمة، لفرض سطوته على الآخرين، و شفط الدجاجة وبيضها من خلال الصفقات، كما هو حاصل في جل البلدان العربية. 
لا وجود لهذه الأمور اطلاقاااااا..على عهد القدافي الذي كان يطبق النظام الاشتراكي بحذافيره، المواطنون سواسية لا فقير ولا غني، حيث انك تجد صعوبة في أن تميز بين ليبي دخله الشهري آلف دينار، و آخر 5 آلاف دينار..هل تعلمون ان هناك دول غنية جدا السعودية نموذجا،و شرق مملكة الصمت والقهر، يوجد الفقر المدقع و التسول،عالم من البؤس للدراويش لا علاقة له بأبسط شروط الكرامة الإنسانية..؟..بعض الزعماء العرب  يتكلمون عن الحرية ولكنهم  ينهبون ثروات شعوبهم..
عودة إلى صلب الموضوع:
ليبيا حسب معرفتي فشعبها تغلب عليه الطائفية، فالشرق بنغازي، يختلف كليا عن الغرب طرابلس الزاوية مصراتة..الخ. في حين منطقة زوارة، ذات الأغلبية الامازيغية فهي كانت تعيش حصارا كبيرا على عهد القدافي الذي منعهم حتى من الحديث باللهجة الامازيغية، و قد حكا لي الكثير من الشباب الأمر هناك عندما كنت أتوجه إلى تونس كثيرا كل ويكاند" خميس و جمعة" و فهمت الآن مغزى هذا الحصار الذي فرضه الزعيم القدافي. انه منظر يرى الأمور ويدرسها قبل أن تقع بسنوات طويلة.. وتلك من شيم العباقرة في عالم السياسة .. اللهم لا حسد ..
في سياق التقسيم، شعب الصحراء الليبية المترامية الأطراف، عقول و ثقافة مختلفة و رحل بدو و طوارق دوما مسلحون، هم بدورهم سوف يطالبون بالانفصال،الوسط شبه متحضر.. انه فيروس 2017 الذي سوف يضرب بعض أقطار شمال إفريقيا، من خلال تقسيمها وستكون الكلمة للامازيغ.
لا استبعد  حدوث مشاكل خطيرة في مصر، فربما سوف تفقد صحراء سيناء .. حيث عانى الجيش الويلات و الخيبات، وقد يقع انقلاب على السيسي من بعض الضباط الأحرار، بسبب خسائر الجيش في صحراء سيناء.. ولا استبعد أيضا أن تكون إسرائيل وهذا احتمال قوي ذكرته مرات عدة و سأكرره هذه المرة. و لا بأس في التكرار لغرض التكيد ليس الا .. ان الصهاينة خلف مايجري في سيناء ..فهي التي تحرك و تحمي العصابات التكفيرية الارهابية بسيناء.. لتنفيذ مخططها بترحيل دراويش غزة إلى سيناء..و لا أستبعد أيضا عودة الفاسد الأول في منطقة الشرق الأوسط السيء الذكر دحلان الفتحاوي" مستشار محمد ابن زايد"  إلى رام الله كرئيس للسلطة، للإشارة فهو عميل بميزة حسن جدا للموساد ..وملياردير مشكوك في ثروته ألف في المائة،وله مشاريع عقارية ضخمة بصربيا،وهو المتهم الأول بدس السم لعرفات، حيث كانت العلاقة كانت بينهما زفت و أبعده عرفات عن مقر السلطة برام الله..
  عباس أبو الملايين رايح في 60 داهية.. لأنه مجرد عميل للصهاينة ليس إلا و إن عاد دحلان إلى كرسي السلطنة برام الله، فقولوا السلام على المقاومة في رام الله ..والبركة في حماس ..
أعود مرة أخرى الى موضوع ليبيا، وعذرا على هذا الانقطاع الخارج عن إرادتنا انه الغيض على حال الوطن العربي ..الذي صار مثل شاة مذبوحة لا يؤلمها السلخ ..أي و الله..
ليبيا ربما قد تتحول إلى 4 كيانات سياسية شبه مستقلة" شرق غرب وسط جنوب" وستعيش ليبيا أعواما نارية طويلة من الحرب الأهلية و الفتن السياسية، بعد القضاء على داعش.. ولي اليقين انه سيأتي يوم سوف يعود أنصار و قبائل القدافي إلى الواجهة، يحملون السلاح لأجل عودتهم إلى السلطة في طرابلس يقودهم سيف الاسلام،ومن تم توحيد بلاد الجماهيرية العربية الليبية العظمى...
أما السراح فدوره قريبا سينتهي بعد تحقيق النصر على داعش بإيعاز من الصهاينة الأوروبيين..
 الانتصار العسكري على داعش سيفتح الشهية للانفصال ..كما ذكرت أعلاه و لا استبعد عودة الزعيم و الشبل سيف الإسلام زعيما على ليبيا، سيف الاسلام الذي حكم عليه  بالإعدام رفقة رئيس الاستخبارات السيد السنوسي و ليس هناك أي خبر يؤكد إعدام أي احد منهما، ولا باقي الأسماء الثقيلة التي كانت إلى جانب القافي.
 قد يكون هناك اقتحام للسجون و تحرير هؤلاء، لحمل السلاح و تحرير ليبيا من الاستعمار الناتو و العملاء الأجانب.. الله يرحمك يا عمر المختار ..
زعيم ليبيا القادم  سيف السلام رجل له كفاءات عالية بالإضافة إلى انه خبير في استعمال كل الأسلحة، ورجل اقتصاد درس بإحدى الكليات بالنمسا، ومهندس معماري درس بجامعة طرابلس، وسوف يهندس جيدا مستقبل ليبيا إلى الأمام يا أنصار القدافي ليبيا في خطر ..
قيد حياة أبيه لعب الزعيم  سيف الإسلام أدوارا هامة خارج ليبيا، و كان يتزعم جمعية خيرية أعانت أفارقة كثيرا. وقام بادوار خطيرة أكبر من سنه و خبرته، ملف لوكربي أنموذجا..
على كل حال لي اليقين الشبه التام أن ليبيا حولوها إلى طاولة شطرنج تحت عيون الغرب، و الأمريكان و الصهاينة، لكن خططهم سوف تفشل،وسوف يحملون الرفاق السلاح ضد العملاء الخونة هم يحملون وثيقة الازدياد بليبيا، و لكنهم ليسوا ليبيون صناديد أقحاح، وسوف يتم طرد العملاء الأجانب من مخابرات دول عدة موزعين مثل الجرذان على ارض ليبيا. و حينها سوف يحرر رفاق القدافي ليبيا من الطائفية و التفرقة ،والعملاء، ويوحدون تراب ليبيا.. لكن الأمر سوف يطلب اعوام طويلة.. 
 وقفة استراحة خذوا الحكم من تحت اقلام المجانين:
عندما بداية البطيخ العربي عام 2011 كتبنا مقالات عدة على عرب تايمز،ان البطيخ العربي فاشل، وانه مجرد خطة امبريالية صهيونية امريكانة، وان شكوكنا كانت قوية بعد نشر اسرار دول بعينها دون غيرها على موقع ويكليكس. قكتبنا ان هناك افة سوف تضرب العالم العربي، وقلنا حينها لماذا ويكيلكس على وزن " ويخينيز " بالعامية المغربية معناه قمة التعفن" لم يتطرق الى فضاح الصهاينة والخلايجة و الأمريكان؟.
حينها  قالوا عني يا كوحلال يا ابن الحلال انك اهبل ابن اهبل. يشهد علي الله قوتني الشتائم و الكلام الجارج من خلال تعليقات، روائحها صادرة من صرف صحي، او بلاعة كبلاعات جدة بعد الفيضان،ورسائل بريدية زفت على " زفتتين مثنى زفت" .. 
صدق تنبؤنا ان البطيخ العربي ليس الا فوضى مدروسة في واشنطن و تل أبيب و باريس و لندن
ان المؤمن يستشير قلبه، ويصلي ركعتين للاستخارة، ثم يكتب او يخطب في الناس لتوعيتهم تلك عادتي، أقصد الأولى، فالخطابة لها اهلها و يلزمها الفصاحة، ولست اهلا لها. 
صلاة اللاستخارة عادتي بعدها استرسل في الكتابة،والقلم اللعين كالمغناطيس، اكتب و لا ادري أين البداية حتى أصل الى النهاية .. اللهم لاحسد ..
عندما شككنا ان داعش ليست الا صناعة صهيونية امريكانية، وصفونا بذات الوصف، وصدق توقعنا باعتراف الأمريكان، العجوز كلينتون نموذجا..
قلنا ان الحرب الاجرامية على  اليمن، خاسرة فخاطبني اقرب خلانب، انني  احلم وسقطت عاصفة طز" بفتح الطاء" متل ورق التوت في اول ايام الخريف..
 يكفي ان سوريا ارض الشام حققت النصر، وقلنا انها منتصرت باذن الله،واستندنا هذه المرة على ما ذكره نبينا الكريم، سيد المرسلين من احاديث كثيرة و صحيحة عن الشام و أهلها.
 عظ عظا الخلايجة ال سعود  نموذجا حبايب الصهاينة بعد نفور الامريكان منهم. أظافرهم غيضا و كمدا و بؤسا، وكسروا دماغ العالم بخطاباتهم البيزنطية عويلا بعد انتصار الدكتور الأسد عراب المقاومة  في لبنان و فلسطين. فبركوا الاخبار،ومولوا الدواعش، بذروا الاموال،وبقي الاسد رئيسا على سوريا الأسد أو لا أحد ..
الصهاية حصل معهم ذات الامر، قبل ان يدخل الروس على الخط، فظن الصهاينة،وباقي الشلة المتعفنة،ان اتلاف سوريا و ابعاد الاسد لن يطول اكثر من عام. نفس الامر ردده الامريكان مرات عدة.. اللهم لاشماتة .. ربك ينصر من ينصره.. 
رزمة من  العملاء بلبوس اعلامي و ثقافي و نخوبي :
أصيبوا بالدهشة حتى  نخبة الرصيف، وكتاب المقاهي،وفتاة الاعلام النفطي والعربي، والأقلام المأجورة،وان كان اغلبهم لا يعرفون حتى تخصص الرئيس بشار، وماذا درس  يا حسرة نخبة نص ريال مثقوب أي والله .. حتى صرت اتابع مقالات تصف الرئيس بالدكتور بشار..
خاتمة : تنبيه لابد منه : 
 احذر من الأعداء بعدما تحرر الرقة و دير الزور يا دكتور بشار. كن حذرا فالخونة بالداخل كثر قد يجرهم الطمع و حب المال المتعفن الأجنبي،وسوف يصابون بالغل وأخوه في الرضاعة الحقد، و قد يوظفون عملاء الداخل لاغتيالك أوعلى الأقل دس السم، كما فعلوا مع عرفات في رام الله،و الزعيم الكبير الهواري بومديان خلال زيارته لبغداد.. بعدما هلل للأكراد فانتقم منه صدام.
 للمرة الثانية أكرر، كن حذرا يا زعيم الامة العربية و الاسلامية، لقد انتصرت وخيبت آمال آل سعود، والخلايجة، وبعض الحكام العرب، وأدهشت  الصهاينة و الأمريكان، والأتراك وكل العالم..
رابط شريط من اختيارنا و لكم واسع النظر في الاختيار متابعة شيقة ارجوها لكم 
  من مراكش استودعكم الله  إلى اللقاء .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire