jeudi 23 juin 2016

ما سبب سحب المغرب لقواته العسكرية من اليمن؟

ورقة بقلم ذ محمد كوحلال
 نخبة من جيش البر و الجو كانت متواجدة مند أمد طويل باليمن، ونتيجة التحالف و عدوانه على شعب اليمن تعرفونها.
 النتيجة صفر على أصفار للتحالف الظالم على شعب اليمن، فشل التحالف في تحقيق أي انتصار عسكري اطلاقااااااااااااااا ... اللهم خسائر فادحة في جند آل سعود و أل ثاني بالإمارات الذين تكبدوا خسارة جمة. سقوط مروحيات و طائرات وموت عدد كبير من ضباطهم وجنودهم، وأيضا قطر أخذت نصيبها من الخسارة وأكلت بطيخ و ابتعدت،ولم نعد نسمع عن وجودها باليمن ..
طيب جميل:
 المقاومة و اللجان الشعبية و الجيش اليمني انتصروا على عدوان ظالم لعدد من الدول العربية التي تطزطز بضم التاء = تغني اسطوانة زفت مطلعها :إعادة الشرعية لرئيس انتهت ولايته الرئاسية، بل قدم استقالته ليتراجع عنها،وتلك كانت هي البداية للهجوم على شعب مسلم مسالم والأفقر في العالم.حقيقة ان العدوان على اليمن مند بدايته، كتبنا انه خاسر فاشل سوف يهزم باذن الله.ونذكر مرة أخرى فهدف العدوان الحقيقي هو السيطرة على اليمن حتى لا تصل ثورة شباب اليمن إلى مهلكة آل سعود،وأيضا الحد من التواجد الإيراني باليمن فقط لا غير. مؤسس دولة آل سعود،أوصى أبنائه شرا بالجار الجنوبي."إضعاف اليمن هو استقرار المملكة "عودوا إلى التاريخ .. خسر و فشل  وانهزم التحالف شر هزيمة، وبدأت المفاوضات والأمر طبيعي جدا، فعندما يخسر العدو،ويعد ضحاياه عتادا و بشرا، فمن باب حفظ ماء الوجه أرسل الفتى محمد ابن سلمان أصغر وزير دفاع في العالم، الصبيان الخونة العملاء مهرولين الى الكويت للمفاوضات لكبح ارتفاع الخسائر. وهذا ما تابعناه في الكويت من خلال توظيف سنافير خونة "يمنيين" للتفاوض مع أسيادهم في  الكويت،والتي لم تفض تلك الطزطزات= المفاوضات لآي نتائج اطلاقااااااا..بل أنها طالت لمدة طويلة،وذلك لبت الإحباط و القلق بين صفوف وفد  صنعاء، لعلهم يتراجعون عن مطالبهم المشروعة،وهي مطالب الشعب اليمني الرافض لتسليم السلاح و القواعد و الثكنات للخونة، وعملاء العميل الخائن عبد ربه منصور هادي و زبانيته، وتوزيع اليمن مثل بطيخة بين خونة يأتمرون  بأمر آل سعود شمالا،ومناطق جنوبا للتكفيريين القاعدة أنموذجا ..
لاحظوا معي جيدا حتى لا يضحك عليكم إعلام الصرف الصحي
الحقيقة أن انسحاب جيش الامارات، الذي يتحكم فيه الفتى محمد ابن زايد كان  بسبب خسائرهم المهولة وسقوط مروحيات و طائرات، بالإضافة إلى نزاع خطير و خفي أي نعم ..
"خلف المدرعات = خلف الكواليس" بين آل سعود، و جيش أبناء زايد، حول من سيتحكم بالمناطق التي يسيطرون عليها بعدن و نواحيها. وسبق آن وقعت مناوشات عسكرية بين جيش الامارات و عصابات تكفيرية،ومات عدد من الجنود،ولا استبعد آن تكون تلك العصابات التكفيرية تدين بالولاء للآل سعود لغاية إبعاد الإماراتيين عن عدن و نواحيها ..
 إذن انسحبت الإمارات و لم تعلن عن خسارتها بل فقط أكدت أنها قد أتمت مهمتها بنجاح ..
 يا سللللللللللللللللللللام  .. بنجاح كبييييييييييير .. مع ان التحالف بكل قواه المجهزة بأحدث العتاد بريا و جويا و بحريا لم يقدر على تخطي المناطق الجنوبية نحو الشمال صنعاء نموذجا ..
بالمقابل المغرب يسحب بعضا من قواته من اليمن، تاركا بعضا من عتاده نفس تكتيك الروس في سوريا خلال انسحابهم الجزئي ..
 ألا ترون معي أن الأمر يبعث على الغموض ؟
خرجت الإمارات ولحقها المغرب، صدفة يعني ..؟ كلااااااااااااااا ..
 الإمارات عرفنا أنها خسرت و فشلت فشلا  مدويا، وهربت من المستنقع اليمني، معللة ذلك بتعليل لا ينطلي حتى على أهبل.آمر أحرج آل سعود و أغضبهم، لأنه بصراحة عنوان فشل تحالف طز " بفتح الطاء" ولكن تبرير المغرب سحب بعضا من قواته على أن يظل عتاده هناك، فانه تبرير مفضوح لسببين.
أولا :
ان المغرب و الإمارات مثل خطان متوازيان يسيران في اتجاه واحد وبسرعة موحدة، ويبدو جليا ان الطرف الإماراتي يؤثر كثيرا على الطرف الأخر..
ثانيا :
تبرير المغرب ضعييييييييييييف جدا و الله لو استشرتموني لوجدت لكم تبريرا مقنعا..ولكنكم متكبرون، والمتكبر دوما يكون إما غبي أو محدود الفكر، أوعديم التحليل و الله أعلم ..
تبريركم جعلني أصاب بنوبة ضحك شديدة،رغم ان بطني لا يحتمل بسبب ثقل وزن لحريرة.. أي و الله .. استند التبرير آو التعليل المغربي على ان هناك احتمال هجوم الجزائر على المغرب بأدواتها المتمثلة في البوليساريو بمعنى ان هناك تهديد .. بالله على من يضحك هؤلاء ؟.. تبرير أعرج غير صحيح، و الدليل ان الجزائر لم تصرح انها عازمة ولو بشكل غير مباشر الهجوم على المغرب،ولا هي قامت باقتناء أحدث العتاد العسكري الذي يمكن أن يهدد المغرب، وبالتالي خلخلت موازين القوة بالمنطقة. آمر آخر، البوليساريو من رابع المستحيلات في هذه الظروف  ان تسبب تهديدا للمغرب. "سأشرح الأمر لاحقا باللون الأحمر" بالإضافة إلى ان الجزائر مهددة بضربات لخنافيس القاعدة وداعش بسب حدودها مع ليبيا،وسبق أن وجهت الجزائر ضربات موجعة للقاعدة بالصحراء..
 كيف يعقل أن البوليساريو تهدد المغرب وهي غارقة في مفاوضات وتكتلات و تدخلات و تيارات  محلية و خارجية لاختبيار الرأس الذي سيقود البوليساريو؟. في مثل هذه الظروف هل يمكن أن يقوم البوليساريو بحرب ضد المغرب؟. 
أمر أخر خطاب البوليساريو تغير كثيرا فهناك أصوات رزينة تطالب بالتفاوض،وأخرى ذهبت إلى حد العودة إلى المغرب تحت ظل مشروع المغاربة" الحكم الذاتي الموسع". بالإضافة إلى زيارة احد الوجوه المعروفة لا اذكر اسمه زار المغرب و لم يجد الأحزاب لأجل فتح النقاش لان أحزاب المغرب ميتة سريريا. ثم ان مركز المناضل الكبير سعيد ايت ايدر، لقي ترحيبا كبيرا بالرابوني و تندوق، قيد حياة عبد العزيز. ثم أن البوليساريو لا تقدر على إطلاق رصاصة واحدة و الجزائر على صفيح ساخن من خلال حرب شرسة بين أوساط الجيش حول من يخلف بوتفليقة.. لان وفاته سوف تدخل الجزائر في اضطرابات كبيرة جدا وذكروني.. انتهى 
بالله عليكم يا ساسة الرباط الفاشلين، نحن شعب ذكي و ليس غبي، فاضحكوا على شعب في كوكب المريخ او كوكب زحل ..
 أظن انسحاب المغرب من اليمن هو لغاية إرضاء الإماراتيين الذين يستثمرون كثيرا وعلاقاتهم مع المغرب فاقت كل التوقعات، مقابل آل سعود الذين تراجعوا عن استثماراتهم بالصحراء،و غرقوا في حرب اليمن، و صار وضعهم الاقتصادي زفت،وعليه فهم مثل طبق ناشف بدون مرق هذا ما اراه كتحليل موجز حول خروج المغرب من اليمن ..
وقفة ضرورية و سريعة :
حتى لا يقال أنني حاقد أتصيد فقط الهفوات و الفشل الدبلوماسي، فالكبار لا يحقدون على الصغار،والأستاذ لا يحقد على تلاميذه الكسالى، وعليه أقول ، ان زيارة رئيس رواندا إلى المغرب، كدولة آتية من الشرق الأفريقي ناطقة باللغة الانجليزية،والتي تستضيف سفارة البوليساريو،في غياب سفارة مغربية.عمل دبلوماسي في قمة الذكاء..
لماذا يا كوحلال يا ابن  الحلال يا ولدي ؟
المغرب مغضوب عليه من الاتحاد الأفريقي و جنوب إفريقيا هي التي تجر عربة، وإن حضيت رواندا برئاسة الاتحاد الأفريقي، ذات يوم، فالمغرب صار له حلف سياسي يدافع عنه و ناطق
 " رسمي" تحت سقف منظمة الاتحاد،وبالتالي سيكون الاتحاد بوابة يخرج منها المغرب إلى إفريقيا الشرقية التي تضم دول لها تأثير على القرار الإفريقي بدل الاعتماد على دول غرب إفريقيا الكحيانة = العيانة السنغال ساحل العاج الدولة المهددة دائما بالانقلابات ولا استبعد أن يتكرر الأمر.
 إذن تستحقون نقطة 10 /10 من باب الانصاف ومداد ريشة حرة مستقلة..
نذكر جيدا ما حصل في ايام زفت عاشتها رواندا الدولة الصغيرة جدا حسب ما شاهدت على الخريطة.رواندا التي عاشت أفظع الجرائم الطائفية العرقية من خلال ما وقع بين الهوتو و التوتسي. وتغلبت رواندا على مشاكلها الداخلية،وجمعت شمل الأخوة الأعداء،وجعلتهم أشقاء أحبة وبنت نفسها بنفسها، لن يسنى العالم تلك المذابح التي وقعت في رواند..
إشارة أخيرة :
كاذب من يقول ان قوات المغرب باليمن قد أخذت تجربة مضافة.غير صحيح اطلاقااااااااا لان جند آل سعود و الإمارات و المرتزقة الأجانب" بلاك ووتر نموذجا" و التكفيريين لعبوا دورا كبيرا في هذه الحرب الخاسرة.فجيش المغرب له احترافية عالية و تمريناته عديدة أهمها تمرين مع المارينز، و تمرين اخر بالخليج. اظهر أن جيش المغرب يتوفر على معنويات عالية جدا، واحترافية كبيرة،وترتيبه عربيا جيد جدا بعد مصر سوريا الجزائر.. 
اللهم الوباء و لا الغباء إلى اللقاء

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire