lundi 13 juin 2016

بعد فوضى2011 سيشهد العالم فوضى جديدة عام 2017 ج2

ذ محمد كوحلال 
تركيا كيان سياسي للأتراك بالشمال الشرقي.الشيعة تحت غطاء كيان سياسي مستقل بشرق مملكة آل سعود.ميلاد كيان سياسي شيعي بالبحرين بنظام جمهوري.
 اضطرابات ستشهدها الأردن يقودها الإخوان الذين تعرضوا للقمع وإقفال مقرهم. وقد حصلت اضطرابات بشرق المملكة الهاشمية، و روج إعلام النظام ان الأمر مجرد عراك بين عشيرتين بعد قتل شخص من طرف أشقاء ثلاثة من عشيرة أخرى،و وصل الأمر إلى حد ان البارود لعلع بقوة بسماء المدينة. ولي اليقين التام ان الوضع مؤهل للتصعيد أكثر فأكثر بحكم البنية السكانية في بعض مناطق الأردن التي تحتكم إلى عرف العشيرة.
حرب وشيكة بين حزب الله و الصهاينة و حشد المتطوعين الشباب السوريين لتحرير هضبة الجولان. السعودية مقبلة على تطاحنات داخلية بين الأمراء بسبب نكسة اليمن وسوريا و العراق. و استنجاد الفتى محمد بن سلمان بالإيرانيين عبر سلطنة عمان، للخروج من المستنقع اليمني. ولا أستبعد انقلابا على الملك سلمان بسبب هفوات ابنه و سياسيته العرجاء التي جرت السعودية إلى تبذير ملايير الدولارات في العراق و سوريا و اليمن دون تحقيق أي مكسب لا عسكري و لا سياسي. بالمقابل ابتعاد الأمريكان عن الرياض و اقترابهم إلى إيران و تشجيعهم للأكراد سوريا أنموذجا غير بعيد عن حدود الأتراك كعنوان لدعم الانفصاليين و الأقليات في العالم و هو ذات الأمر التي تعمل عليه أمريكا بشمال إفريقيا و أيضا قريبا باسبانيا من خلال العرق الكاتلاني المطالب بالانفصال عن العرش الاسباني. نفس التكتيك سوف تعمل عليه بالبحرين و شرق  السعودية.
بيت مزدوجتين:
سبق أن أكدنا على هذا الموقع ان الأمريكان سوف ينقلبون على السلطان العثماني اردوغان.و للمرة المليون نعيد: ان الأمريكان لا ثقة فيهم، لا يؤمنون بالصداقة فقط المصالح. يسمعونكم الكلام الجميل و يطلقون التصريحات الرنانة، لكن يضربونكم من تحت الحزام..
 عودة إلى التاريخ:
بعض الثورات تنطلق من حدث بسيط بعدما يكون هناك غليان على نار هادئة و لكم نموذج حدوثه تونس. بعد إحراق البوزيدي لبدنه بسبب الحكرة، مرعلى الحادث أسبوع لتنطلق ثورة حركتها واشنطن من خلال سفيرها بتونس،لتطيح بنظام زين الهاربين الديكتاتوري الذي عمر أكثر من عقدين.
 ثورة رومانيا: كانت في بدايتها مجرد غليان على نار هادئة لأعوام طويلة ليتحول الغليان إلى بركان سيسقط أحد أكبر السفاحين بأوروبا المغبون تشاوسيكو الذي أعدمه الجيش رميا بالرصاص...الخ.  
من جانب اخر و في شقه السياسي فقد تابعتم كيف أسقط الامريكان رئيسة البرازيللانها كانت ضد هيمنة واشنطن على البرازيل احد المؤسسين الرئيسيين لمجموعةالبريكنس و جندوا نائبها لينقلب عليها اما البرمان فقط طعن الرئيسة،وغادرت القصر الجمهوري بدموع الحسرة على وطنها وليس على كرسي الرئاسة...الخ.
عودة إلى صلب الموضوع: 
شمال إفريقيا: ميلاد كيان سياسي أمازيغي شبه مستقل بمنطقة زوارة الليبية، و بالقبايل الجزائرية بالشمال. الجزائر مقبلة على فتنة خطيرة ليس فقط بسبب مطالبة القبايل بالشمال لاستقلال ذاتي، لكن الأمر سيكون خطرا بعد وفاة بوتفليقة في غياب أي اسم يروج بالساحة السياسية يمكن أن يعوض الرئيس الحي الميت..
مصر: اعتقد ان الاخونجية سوف يشدون الرحال لأخذ زمام الحكم في مصر بعد تفاهمات أمريكية إسرائيلية وإسقاط حكم العسكر.
أوروبا : ستعيش اسبانيا أيام عصيبة بسبب مطالبة الكاتلان باستقلال عن العرش الاسباني. و الكاتلان لهم نفس الخاصة عند الأمازيغ. فلهم تاريخ لغة هوية مدفونة مند فرانكو الذي عرضهم للاهانة و القمع... 
وقفة لابد منها و تلك نهاية المقالة:
المغرب: لا استبعد تدخل أطراف داخلية و خارجية لتحريك فتنة بشمال المغرب، ولن تكون بعيدة عن شاهبندر التنوعير= ألعبان ماكر مخادع السياسي الياس الخماس. 
أطراف خارجية و داخلية ستلعب دور محوري في زعزعة استقرار البلاد و راحة العباد، والأخطر هم عملاء الداخل منهم الخلايا النائمة سياسيا،ومنهم من يظهرون بشكل علني دون الإفصاح عن نواياهم و هؤلاء إما تحت مظلة سياسية آو حقوقية..
لاحظوا معي ان قضاء فرنسا تكلف برفع دعوى ضد المغرب تخص معتقلا صحراويا شارك في قتل رجال من القوات النظامية خلال  أحداث أكديم إيزيك بمحافظة العيون بالصحراء.ورفض القضاء الفرنسي دعوتين واحدة من طرف الدولة المغربية، وأخرى من شخص آخر، ضد البطل العالمي في رياضة الدفاع عن النفس السيد زكريا المومني. بعد شهرين من تقرير الثعلب العجوز جون كيري ضد المغرب. الضربات تأتي على المغرب متتالية. مع استعداد احد الأحزاب بالبرلمان الألماني تدوين المغرب تونس و الجزائر كدول غير آمنة.
هولاندا = الأراضي المنخفضة تجبر المغرب على النزول إلى الأرٍض،و التراجع عن قراره بضم اتفاقية الضمان الاجتماعي للصحراء، و قبل ساسة الرباط الفاشلون  بشروط الهولنديين بإبعاد الصحراء عن أي اتفاق.
وقفة قصيرة حول تقرير الأمريكان :
التقرير اقر بأمور  صحيحة : التهميش الفقر  المحسوبية، الفساد المالي و السياسي و مؤشر المغرب في التنمية في أسفل القوائم الدولية، وفي الفساد و الرشوة في أول القوائم. تهميش الثقافة و الهوية و اللغة الامازيغية....الخ
أنسيتم ما تعرض له الأساتذة الشباب المتدربون من قهر و اعتداء من طرف قوات الأمن، هذا فقط مجرد نموذج، و الأمثلة تسد عين الشمس.
أما الحديث عن أراضي سلبت من أصحابها بالقوة أو بالتحايل أو التهديد لأجل شركة عملاقة مختصة في بناء السكن الاقتصادي...
 لن يكفينا مجلد للكتابة عن حقوق الإنسان في المغرب، و القهر الذي يتعرض له الدراويش. هل نسي الكذابون من بني جلدتي، ما تعرض له الإعلامي مدير موقع بديل، من طرف احد وزراء الحكومة الحالية من مضايقات قضائية؟..
 هل نسي هؤلاء الجهابذة الخاسرون المفلسون على مقاهي الرصيف و تحت سقف صالونات الثرثرة قضية فصل القاضي النزيه الأستاذ الهيني؟..
المغرب حقا يعاني من ضعف كبير في الديمقراطية  
أخر فضيحة توظيف ابن مستشار ملكي في مؤسسة مراقبة السمعي البصري" الهاكا" مكان سيدة لها خبرة طويلة انتفضت و فصحت الآمر...
هل نسيتم فضائح بانما التي أظهرت بالواضح تهريب ثروة الشعب الفقير الغلبان؟ ولم تحرك أي مؤسسة ساكنا ، لا قضائية و لا نيابة عامة و لا إعلام الصرف الصحي و لا حكومة.
مسكين هذا المغرب الذي يعاني الفقر و البطالة و ارتفاع القوت و فواتير الماء و الكهرباء..
و الله عيب وحرام ما يجري للدراويش في هذا المغرب ..
هل نسيتم و انتم فعلا مرضى نفسايين تغيرون الحقيقة بالبهتان؟
كم من الملايير التي هربها اللصوص إلى الخارج و عوض أن يتابعهم الفاشل بنكيران صار يستجدهم لإرجاع الأموال مع خصم بسيط و بدون متابعة قضائية؟..
أليس هذا أمر خطير؟ .
أليس المنطق أن تفرض الدولة هيبتها و تلاحق المجرمين اللصوص بالمحاكم الأوروبية التي هربوا أموالا حتى لا يؤدون الضرائب التي تنعش اقتصاد البلاد و العباد ..
 أسماء مذكورة في تقارير بانما من العيار الثقيل بغض النظر عن حيثيات و مغزى التسوماني، فربما من نشروا تلك الزوبعة غرضهم تحريك شعوب الخاملة لتنتفض ضد الفساد... حكومات فرنسا و بريطانيا...الخ حركت المتابعة و البحث القضائي بينما في المغرب الجميع يغط في نوم عميق خوفا من العقاب.
النخبة المغربية في غرفة الإنعاش، و إعلام الصرف الصحي يستمر في ترويج الأراجيف، و الأقلام المأجورة و المليشيات الإعلامية الرسمية و الشبه رسمية، تهلل و تطبل المغرب أحسن بلد في العالم، و ان المغرب سوف يرفع دعوى على وزارة الثعلب جون كيري، وهي حادثة الأولى من نوعها  في العالم. يا سبحان الله ...
 ساسة الرباط يحسنون فقط الغضب والصراخ كلما نزلت عليهم مصيبة تعري و تفضح المستور.. بل الأكثر من هذا بعض الكائنات البشرية التي أتعبت دماغنا بالدفاع عن المال العام أكلت بطيخ و صمتت..لأنها لم و لن تقدر على المطالبة بفتح تحقيق حول فضاحيات بانما.
 من باب الإنصاف هناك أمور غير صحيحة إطلاقا، وردت في تقرير المستر جون كيري، لنكن واقعيين لا يمكن أن نغطي الشمس بأكف اليد.
 الديمقراطية حسب ما هو متعارف عليه دوليا غائبة في المغرب،وهاهي مواقع مغربية تنشر يوميات ألاف الأخبار و الشكاوي للدراويش المقهورين..
 قلناها بصراحة ان هناك أمور صحيحة جاءت في التقرير الأمريكاني، فأنا مواطن مغربي مهمش مند 10 أعوام لأنني  لا أساير و لا أهلل  و اعرف ما يجري، و لست قلما للدولة و لا تابعا لها و لا لغيرها... و هذا شان عدد كبيرمن الاقلام النبيلة الشريفة عوض أن نسجن و نستثمر الشهرة التي ستضرهم يتركوننا و نحن محاطون بسياج عالي من التعتيم..
كل الأنظمة العربية بدون استثناء، فمن يكون مقربا من دائرة الحكم فيده طويلة يستثمر يهرب المال إلى الخارج يحتكر السوق، يفعل ما يشاء و لن يقف احد أمامه لان سيف الانتقام يخرج من غمده بسرعة البرق..و لائحة التهم كثيرة يختارون ما يناسبهم..
المغرب ينخره الفساد حتى النخاع،الرشوة الفساد المالي و السياسي و المحسوبية الرشوة كل هذه الموبقات موجودة ببلادنا..ونحن إلى جانب الجزائر الأردن من أكثر دول بني يعرب فسادا..أما أحزابنا فهي أساس الخراب، فعوض أن تناضل من أجل الدراويش، تناضل من اجل مصالحها. لذلك يعتبر المغرب من بين دول العالم الأولى التي تعرف نفورا للشباب من السياسية و الانتخابات.
يا جماعة قولوا  الحقيقة آو التزموا الصمت ..
المغرب مقبل على عاصفة ستزلزل صمت القبور..اللهم إني بلغت اللهم فاشهد .. و ان ضاعت منكم الصحراء فقولوا السلام على سلامة البلاد و العباد..
 يتبع إلى اللقاء 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire