Friday, May 6, 2016

غواصة نووية أمريكية تتسبب في مواجهة إسبانية بريطانية في مياه جبل طارق

غواصة "فلوريدا" النووية الأمريكية
ألم نقل لكم خلال شهر ابريل ان الغواصات الروسية بغرب شط الابيض المتوسط،يشكل خطرا كبيرا على شمال المغرب،علمان ان الروس يحطون رحالهم بسبتة المحتلة بموافقة الأسبان و ذلك في اطار حرب نفسية ضد غريمهم التقليدي البريطاني بسبب صخرة جبل طارق.
ما وقع وباختصار منقول عن وكالات خطير للغاية،حيث ان حرب استحواذ الغواصات الامريكية و الروسية على غرب الأبيض المتوسط، صار يهدد المنطقة قياسا بما تحمله تلك الغواصات اللعينة من بلاوي نووية.
غواصة نووية أمريكية تتسبب بمواجهة إسبانية بريطانية في مياه منطقة جبل طارق
ذكرت وسائل إعلام بريطانية بأن غواصة نووية أمريكية تسببت بمواجهة بين قاربين تابعين لقوات حفر السواحل البريطانية،وأخرى تابعة للحرس الأسباني بالقرب من ميناء جبل طارق.
وكشفت الوسائل، الخميس 5 ماي، أن سفينة "ريو سيدينا" الإسبانية حاولت مرتين خلال الحادث، الذي وقع في أواسط أبريل/نيسان الماضي، عرقلة طريق غواصة أمريكية من طراز "فلوريدا"، كانت مزودة بصواريخ مجنحة وتوجهت إلى ميناء جبل طارق، الذي تملكه رسميا بريطانيا، فيما تسعى إسبانيا إلى استعادة سيطرتها عليه.وردا على مناورات القارب الإسباني، قامت سفينة "سيبر" البريطانية بإطلاق صواريخ إشارة تحذيريه باتجاه القارب الإسباني.
وأجبرت قوات خفر السواحل البريطانية القارب "ريو سيدينا" على التراجع، الأمر الذي سمح للغواصة الأمريكية بالرسو في الميناء بهدوء، بعدما غادرت في غضون اليوم نفسه إلى المياه الدولية.وأكدت السلطات في جبل طارق وقوع هذا الحادث الذي أثار امتعاض المسؤولين البريطانيين.وقال مسؤول رفيع المستوى في سلطات جبل الطارق رفض الكشف عن هويته، في حديث لصحيفة "صن" البريطانية: "تعامل الإسبان مع القوات البحرية العسكرية الأمريكية بمثل هذا الازدراء، ليس مجرد لعبة خطيرة جدا إنما تصرفات غير لائقة من حليف للناتو".
وقال مسؤول في القوات البحرية الملكية البريطانية، في حديث لصحيفة "ديلي تيليغراف" البريطانية، تعليقا على الحادث: "القارب الإسباني اقترب لمسافة قصيرة جدا، وعندما يدور الحديث عن غواصة نووية فهذا دائما يؤدي إلى توتر أعصابكم، وتردون على كل شيء بشكل أسرع بكثير مما تفعلونه عادة، لا سيما في حال تحمل المسؤولية عن حمايتها. لكن تدابير الحراسة القتالية حققت أهدافها، والسفينة الإسبانية رحلت".حادث مماثل شارك فيه القاربان المذكوران وقع في مياه منطقة جبل طارق في أكتوبر/تشرين الأول من العام  2014...
بقية الخبر :

No comments:

Post a Comment