Saturday, May 14, 2016

مراكش نايضة بساحة جامع الفنا

وصلنا اللحظة خبر يفيد ان لفيفا من أعوان السلطة،وعناصر القوات المساعدة، يقودهم مسيو أزناك، خليفة قايد ملحقة جامع الفنا،في غياب القائد الذي لم يتعين بعد علاش الله اعلم سؤال موجه الى مسيو مفكر؟.
 ما يهمنا من الخبر يا سادة يا كرام يا لوززز مراكش و الحوززز،ان الحملة مخصصة لتحرير الملك العمومي، لكن هذه المرة خصت فقط أرباب المتاجر بعضهم و ليس كلهم، ينشرون بضائعهم بأمتار أمام محلاتهم. يعني محل مبني بالسيمة أقصد الاسمنت المسلح، و محل آخر مغطى بأغطية. وفي إطار تحرير الملك العمومي و الحد من الفوضى و السيبية للبعض و ليس الكل " نكرر من باب الإنصاف" قامت السلطة المحلية بواجبها أحسن قيام حسب المتصل، قياسا بعدد المشاركين في هذه الحملة المباركة، لكن الغريب في هاد التويشية " الأزناكية الممتازة "والعهدة على المتصل ان " الفراشة " لم تمسهم الحملة إطلاقا، بل فقط أخذت  لكل واحد منهم صورة، لا ندري هل الصور للذكرى،آم صورة سوف تحتفظ بها إدارة الشؤون الداخلية للولاية، أوربما الغرض  إنساني نبيل في عمقه يتجلى في الاستفادة من مشروع يجمع شتاتهم؟ الله اعلم ..؟.
على كل حال خير ما فعل مسيوازناك الذي نعرف صرامته مند أمد طويل و غيرته على البهجة، و سبق له الفضل  الكبير بوكو بوكو عندما  قام بحملة خلف المحطة الطرقية بباب دكالة، و كنت حاضرا آنذاك. كانوا هادوك لبرارك بحال شي سوق أسبوعي في الموزمبيق مشوهين المكان. 
دابا الأمور لوززززززز و الفضل للسالف ذكره اعلاه، ازناك اللوزززز خليه يدوزززز حقيقة الرجل يقوم فقط بواجبه أحسن قيام وهذا جيد جدا جدا.
 ملاحظة استرعت اهتمامي  يوم أمس الجمعة، حيت اغلب المحلات كانت مغلقة فلاحظت المساحة الشاسعة التي يستغلها بعض أرباب المتاجر، بأحد الأماكن ببافتوح نموذجا.
 هادشي لبارج فوندرودي = الجمعة صار ممر باب فتوح مبهج و موج و مفجج و السيارات تمر بدون بروبليم= مشكل،العكس يحصل عندما تكون بعض المحلات التي تستغل الملك العمومي بشكل سافر،حيث تعيق بوكو بوكو  ليس فقط حركة المرور، بل حتى حركة الراجلين ..
 موفقين في عملكم و ألف تحية لكل السادة أعوان السلطة بملحقة جامع الفنا، وأيضا الإخوان بالقوات المساعدة .. و مسيو أزناك ..  سير على الله .. حتى يسهل الله..

No comments:

Post a Comment