Monday, May 2, 2016

فشل مدو للدبلوماسية المغربية و مجلس الأمن يبهدلنا

ذ محمد كوحلال
ملخص إخباري تحليلي حول قرار مجلس الأمن بخصوص قضية الصحراء المسودة الأولى و الثانية :
صوت أعضاء مجلس الأمن الدولي لصالح مشروع قرار يدعو إلى أن تعود بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في الصحراء المغربية إلى العمل بكامل طاقتها، في توبيخ للمغرب الذي طرد البعثة الأممية احتجاجا على تصريح  الأمين السيد بانكيمون.عليه فقد صوت 10من أعضاء المجلس لصالح استئناف عمل البعثة فيما رفض عضوان، وامتنع 3عن التصويت. وورد في مشروع القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة تعبير عن الأسف لعدم تمكن بعثة الأمم المتحدة من تنفيذ تفويضها بالكامل والخاص بمراقبة وقف إطلاق النار الساري منذ عام 1991 وتنظيم استفتاء بشأن مستقبل الصحراء.وتعد هذه اللهجة أقوى إلى حد ما من المسودة الأولى لمشروع القرار والتي جاء فيها تعبير عن القلق، ولكنها لم تكن صارمة بما يكفى بالنسبة لخمسة من أعضاء مجلس الأمن ومن بينهم روسيا التي امتنعت عن التصويت.. المسودة الأولى لمجلس الأمن أقرت بعودة البعثة الأممية لاستئناف نشاطها في طرف ستين يوما، بعدها يقدم السيد الأمين العام تقريره، لكن المسودة الثانية أضيف إليها شهر آخر أي تسعين يوما..
معناه ان المغرب كان فريسة سهلة أمام أعضاء مجلس الأمن. فليثهم اكتفوا بالتوبيخ  بل إنهم فرضوا عودة البعثة الأممية بقوة القانون الدولي. لكن الطامة الكبرى هي ما سيقدمه السيد بانكيمون في تقريره بعد نهاية التسعين يوما؟.

بعد تصريحاته التي استفزت المغرب قامت القيامة ضده،وصفه البعض بأوصاف لا تليق و سبق ان نددنا بهذا السلوك الغير الحضاري لبعض المنابر،وأيضا لبرلمانية خلال فولكلور الرباط أقصد مسيرة الرباط.هل تظنون ان السيد بانكيمون سوف يفوت الفرصة قبل نهاية ولايته دون أن ينتقم من المغرب من خلال تقريه؟ بلاريب سيكون التقرير في صالح الطرف الأخر،وسوف يزيد وضع المغرب تأزما. والأخطر من هذا ما تم الإشارة إليه فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان بالصحراء، و أخشى ما أخشاه أن يحيي الأمين العام مشروع الأمريكان حول موضوع مراقبة حقوق الإنسان بالصحراء. فكل الاحتمالات واردة، لكن يبقى الاحتمال الأقوى ان تقرير السيد بانكيمون سيكون انتقاميا من المغرب، الذي عوض أن يسلك سبيل الدبلوماسية جيش إعلام الطز " بفتح الطاء"و أساء كثيرا لمسئول دولي،بل ان بعض الأغبياء نشروا صورة لسيارة الأمم المتحدة على الفيسبوك، وهي مجرورة من طرف سيارة الشرطة لارتكاب سائقها مخالفة .. هاي هاي هاي .. الناس واااااااااااا عرين في التصنطيح.المشكل العويص ان دبلوماسية المغرب يغلب عليها الطابع العاطفي و ليس العقلاني.فما فعلته اسبانيا على جزيرة " ليلى" لم يصل إلى ما وصل إليه الأمر من خلال تصريح بانكيمون، قياسا بالحملة الصبيانية الطفولية بصبغة المراهقة السياسية ضده . حتى أمريكا عندما طالبت بفرض مراقبة حقوق الإنسان بالصحراء من طرف البعثة الأممية، لم يقدر جند الإعلام الرسمي و كتاتبيه أن يهاجموا واشنطن، لان هؤلاء المليشيات الإعلامية مجرد خوشيبات لا يتحركون إلا بأمر من أسيادهم. صور كثيرة و تدوينات تدل على ان المغرب يلزمه سياسيين من العيار الثقيل،وخبراء في الاعلام محترفون وليس أقلام الأجراء، أو أقلام الدفع المسبق. فاغلب المنابر الرقمية يقودها أميون من مستويات الشهادة، والإعدادي،والثانوي على ابعد تقديربالإضافة إلى المتقاعدين، ليس كل المنابر بل جلها..طبعا..وعليه وجب التوضيح..
 ليس بالهرطقات الإعلامية و التشهير و المنطق البيزنطي " مسيرات حملات إعلامية ...الخ سوف نكسب قضية تعتبر أقدم قضية في تالاريخ المعاصر.
أين "فعفعة الوزير الفاشل مزوار، و إن كان في الحقيقة هو مجرد رسول يقول ما يملى عليه، أليس هو القائل  بصوت مرتفع:"ان طرد البعثة الأممية قرار سياديي؟" أي أي أي .. وكان المغرب له فعلا سلطة كاملة على الصحراء ..
ألا يعتبر المغرب بدبلوماسيته المتسرعة التي يغلب عليه الانفعال والغضب، قد تلقى ضربة مدوية؟ما كان للمغرب ان يتلقاها لو حضرت الحكمة بدل ربيبتها التسرع..؟.
كيف للمغرب أن يتجرا و يطرد البعثة الأممية،والصحراء تعتبر ملفا على طاولة الأمم المتحدة،و متنازع عليه مع البوليساريو؟. كان على المغرب أن يتجنب قراره بطرد رجال  القبعات الزرق، والاكتفاء بالتنديد ردا على تصريح السيد بانكيمون بأسلوب دبلوماسي ؟.
ما جدوى إذن تلك المسيرة الفلكلورية بالرباط؟..
الم نقل لكم أيها الكسالى ان بانكيمون إما يرغب في الانتقام لعدم استقباله بالرباط،أو لأنه مدفوع من جهات أجنبية لا نملك دليلا قاطعا حتى نسميها،وارتكزت على الاحتمال الأخير،وجعلت منه الاحتمال الأقوى لأنه تزامن مع حكم المحكمة الأوروبية. بعدها نشرت مقالة أخرى أظهرت فيها عيوب الحكم الابتدائي، من باب ما اقره المشرع للقانون الدولي، و خصوصا ان الطرف الاخر
 " العارض" لا يملك الصفة القانوية لرفع دعوى ضد المغرب،وقلت:ان حكم الاستئناف سوف يكسبه المغرب وأعطينا الأسباب القوية لتحليلنا مرتبطا بالشق الاقتصادي " الصيد البحري" و الاستخباراتي و التعاون الأمني بين المغرب والاتحاد،ولكن للأسف لا يوجد سوى الأغبياء في هذه البلد. اقصد من يفكون و يربطون أمور العباد و العباد، يكفي أنكم تصابون بالمرارة ونحن نظهر عيبوكم للعوام" العامة" و نواقصكم وهفواتكم الخطيرة،ونمدكم بالتحليل السديد الصائب مرفق بتنبؤات سياسية جلها وليس كلها ترونها لاحقا صائبة ..
علاه هي بقات  في الهضرة الخاوية والدلقوش مشرع، راه الصحراء مغربية بقوة التاريخ، و لكن حنا ضعفاء أمام جبروت الدول العظمى بمجلس الأمن. ماعندناش دول عضمى " حلفاء" دائمين بالمجلس، يرفعون حق الفيتو ضد أي قرار يضر بالمغرب، و يحفظون للمغرب ماء الوجه بدل هاد لفضيحة بلقراقش و البندير المثقوب.
ضحكو علينا الجيران و خنافيس تندوف، اوا ها نتوما خذيتو "قرار سيادي" بطرد البعثة، و تبين ان القرار لا هو سيادي و لاهم يحزنون. وأتحداكم  ان تتخذوا قرارا سياديا بمنع رجوع "البعثة البانكيمونية" الى الصحراء، وغادي تشوفوا العواقب الوخيمة راكم عارفينها..حنا ماقادرين على حصار اقتصادي دولي، باركا غير هاد الحصار لي دار لينا بنزيدان على وزن بنكيران في المعيشة و سوء تدبير أمور البلاد و العباد. 
 الدبلوماسية يا لمكلخين تتطلب الرزانة وأمها الهدوء، واللعب بهدوء " الضرب و السكات" ماشي بلا بلا بلا و التصريحات الفارغة، و خليونا من هاداك الزغاريد ديال الإعلام و المسيرات. هذا خطأ فادح تتحمله استخبارات مسيو ياسين المنصوري، لانهم هم المعنيون بالأمر بالدرجة الأولى، لمنع المغرب من السقوط في هذا الفخ لبانكيمون و من ورائه ..
فين هاد بريطانيا و ألمانيا و الصين...الخ يعاونونا بالتصويت ضد القرارحتى نتجنب هذه الصفعة و الشوهة بمجلس الأمن، الا سمعتي العلاقات جيدة و متينة بين المغرب  و و و ... والوووووو غير لكذوب و السحاسح. شحال من مرة هضرت على تقاعس السفراء و غياب أي دور لهم يخدم ملف الصحراء؟. راه فهاد الظروف فين يبان المغرب واش عندو حلفاء و لا غير البانضية.اوا الجزائريين سوف يسخرون منا. اويلي اعباد الله على شوهة بلقراقش. اولي على مغربنا كان السيد العربي و الإفريقي و الاسلامي، وصرنا اليوم كايقدحونا لبراهش في تندوف و"المعاقين" في الجزائر .. شحال من مرة هضرت على دور الجالية المغربية بالمهجر، و واجبها في الدفع بالملف من خلال لوبي قوي يشق طريقه كما يفعل البوليساريو، الذين  يطوفون العالم طولا وعرضا و نحن نطوفه بالمهرجانات.ها مهرجان كناوة فالصويرة،ها موازين في الرباط، ها مهرجان لارواس لكحل في الصحراء،عندما يعود رجال القبعات الرزق وهم منتشون بعودتهم. اولي جيبو ليا جابير واخا ديال لعبار نشربو مليت هاد لبلاد أخخخخخزييييييت على سراق الزيت.
بين مزدوجتين ما ينقص المغرب هو التحالف و سوف اشرح الأمر بعجالة :
ظن بعض الكسالى من السياسيين و الإعلاميين ان المغرب و روسيا صار بينهما تحالف بفضل علاقة لازالت في المخاض إن لم نقل أنها مجرد نطفة، وها هي موسكو تتركنا في نصف الطريق بل ان مندو موسكو بالمجلس لم يدافع عن قرار المغرب بطرد البعثة الأممية كما فعلت فرنسا، بل اكتفت موسكو بالامتناع عن التصويت في إطار الحياد،وهذا موقف سلبي و ليس العكس كما يظن الأغبياء.
التحالف بين الدول يكون مبنيا على التعاون في السراء و الضراء، للذكر لا الحصر: واشنطن / لندن.موسكو/ طهران دمشق. الاتحاد الأوروبي= الناتو. نحن في المغرب ليس لنا أي تحالف اطلاقاااااااااا و بتاتا ونهاااااائيا .. قد يقول البعض ان الرباط نسجت تحالفا مع دول مجلس المشيخات الستة،وهذا خطأ لان المشيخات لا تتوفر على تحالف متين بدليل الحرب السياسية الضارية بين قطر و الإمارات من خلال الإعلام الذي يسيطر عليه مخابرات المشيخيتين، و تهديد الإمارات بغزو قطر للمرة الثانية،بعد ما حاول الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله أبو العيال الذين يحكمون اليوم. دليل آخر قطر استنجدت بتركيا لحمايتها من أي غزو إماراتي محتمل علمان ان الدوحة تستضيف اكبر قاعدة عسكرية أمريكية في العالم، لكن الخلايجة فقدوا ثقتهم في سيدهم الأمريكي الذي لهف أموالهم بصفقات سلاح خردة و استثمارات...الخ. أمر آخر و أخير يتعلق بسلطنة عمان، حيث ان جلالة السلطان قابوس اعزه الله و شفاه الله ، يختلف كليا عن السياسية المتبعة من باقي دول مجلس الخلايجة الخمسة. بدليل عدم مشاركته في جريمة اليمن، بل ان مسقط تقدم العون إلى الإخوة في اليمن و تسهيل مرور ما يلزمهم. إذن السؤال أين هو التحالف المغربي الخليجي؟.إذا كان هؤلاء الخلايجة لا يتوفرون حتى على حلف سياسي و لا حتى على قوة عسكرية لحماية عروشهم، فكيف إذن سوف يساعدنا هؤلاء الذين جعلوا شطوطهم البحرية فولكلور لبوارج الأمريكان. نحن لم نستفد من الرز = المال السعودي و لا حتى الخليجي كما فعل السيسي الذي افرغ صناديق ال سعود و ما تبقى منها لهفه من  خلال بيعه الجزيرتين. بالمقابل لم يقدم السيسي شيئا للخلايجة و لم يطلق رصاصة واحدة حتى على صخرة في مأرب أو تعز أو غيرها من المدن اليمنية التي تعرف قصفا إجراميا للناتو العربي الصهيوني الأمريكي. الجديد في الأمر ان مراكب صيد مصرية صارت تلهف غلة اليمن البحرية تحت حماية بوارج الامريكان و الناتو العربي و هذا اخر خبر. المضحك في الامر ان ال سعود يبحثون عن تحالف  خارج الجزيرة من خلال مصر تركيا اللذين تجمعهما علاقة زفت.
إذا كان هؤلاء الخلايجة مفتونين في ما بينهم و يبحثون عن من يحمي عروشهم بدل الأمريكان حيث الثقة راحت مع الريح،ويعيشون تنافرا سياسيا خطيرا،قطر الإمارات،والبحرين التي تعيش وضعا سياسيا خطيرا بسبب انتفاضة الشعب مند 2011 . فلا فائدة اذن من هؤلاء الخلايجة فهم ضرر علينا. وها هو التنبؤ الكوحلالي سبق ان قلته وسوف أعيده: حالما تنتهي الحرب الداعوشية الوهابية على العراق وسوريا، سوف يفر الدواعش إلى السعودية من خلال الحدود المشتركة، وجنوبا سينطلقون من اليمن والقطعان الإرهابية الأخرى إلى عسيران و منها  إلى عمق التراب السعودي رافعين راية الانتقام بسبب خسارتهم في العراق وسوريا واليمن. اما الأردن فسوف ينال حظه من الإرهاب الداعوشي بسبب الحدود الجغرافية، بالمقابل سوف تتحرك جحافل الدواعش بشمال إفريقيا انطلاقا من ليبيا..
وقفة تأمل حول فضيحة المغرب و" قراره السيادي" بطرد بعثة الأمم المتحدة :
المغرب سقط في فخ دبلوماسي محكم من خلال قراره المتسرع بطرد البعثة الأممية فهي لم تنزل بمظلات بالصحراء، بل هي تشتغل تحت إمرة الأمم المتحدة و مجلس الأمن صاحب القرار الأخير. المغرب لا يملك القرار بطرد أو بقاء القوات الأممية المكلفة بمراقبة وقف إطلاق البارود بالصحراء...الخ.فالمغرب يعتبر مدبرا للأمور الإدارية بالإقليم فقط لا غير، لو تابع أهل الحل و الربط بالرباط، اقصد "حكومة الظل" كل كتاباتنا و أخذوها بمحمل الجد كما يفعل المتنورين في البلدان الديمقراطية لربما سار المغرب في طريقه الصحيح. حتى علاقات الرباط و موسكو مند مدة و نحن نكتب و نطالب بالعودة إلى البيت الروسي نظرا للدفء = الثقة، والحزم  التي يمكن للساسة الرباط الفاشلين الاعتماد عليه. ففي أول تصريحاته استغرب الرئيس بوتين للمدة الطويلة التي أبعدت الرباط عن موسكو. بعدها يصرح باستغراب، لماذا المغرب لم يعد يبعث بغلته الفلاحية إلينا، ونحن نفرض عقوبات  على المنتجات الأوروبية؟. موازاة مع هذا التصريح راجعوا أرشيفنا عندما قلنا ان علاقات أنقرة و موسكو صارت زفت، وتلك فرصة ذهبية للمغرب لجر سياح روسيا و تعويض منتجات تركيا الفلاحية بأخرى مغربية. ولكن لا حياة لمن تنادي.
 نبهناكم أكثر من مرة من ألاعيب الأمريكان وعدم الاعتماد عليهم فهم مثل الحرباء كل مرة يأخذون لونا معينا تماشيا مع مصالحهم،وخبثهم يفوق خبث إبليس.
على الرباط التنويع في علاقاتها الخارجية، و تجعلها كباقة ورد كما كان عليه الأمر مند أمد طويل،علاقات قوية في الشرق و الغرب.
 ان دبلوماسيتان أظهرت عن فشل ذريع و مدو في تدبير ملفات كثيرة، أغفلنا موسكو وأغفلنا دول لها شان كبير في إفريقيا،دولة جنوب إفريقيا نموذجا.كم من مرة تحدثنا عن ضرورة تكوين لوبي مغربي بالخارج للدفاع عن الصحراء من خلال المهاجرين المغاربة ببلاد المهجر، و تسخيرهم لخدمة وطنهم من خلال التأكيد على مغربية الصحراء التي أكدتها محكمة لاهاي أواخر السبعينيات،استنادا على وثائق تثبت الصلة بين القبائل الصحراوية و سلاطين الدولة العلوية.
 كل شيء معطل و مصاب بالعطب بديارنا للأسف الشديد .. 
الغرور و الكبرياء الزائد و البروتوكول المريض للسياسيين سوف يجر البلاد إلى الهلاك
 الغرب المتقدم يأخذ كتابات من لهم غيرة على أوطانهم محمل الجد، و يتم تحليها و نقاشها بمكاتب الاستخبارات الخارجية، لأخذ ما يصلح و ترك ما لا يصلح، أما في المغرب فالغرور و التعنت و الكبرياء الزائد، والنتيجة ضربات تحت الحزام يتلقاها المغرب بفضل حنكة و خبرة المخابرات الجزائرية العالية،وايضا فيالق البوليساريو الموزعة بكل أطراف المعمور، تروج لقضيتها بينما السياسيون المغاربة مثل الصبيان على باب الحارة، يعظ بعضهم البعض لأجل كسب الانتخابات في بلد لم يعد الشباب يهمه شيء اسمه السياسة أو الانتخابات بسب انعدام الثقة للشباب. واستحي من ذكر نسبة التصويت الحقيقة التي تصل  بالكاد إلى ثلاثون في المائة هذا دون احتساب الاوراق الملغاة التي لا تذكرها اطلاقاااااااااااااا وسائل الإعلام الرسمي.
 الم يفطن ساسة الرباط ان طرد القوات الأممية من الصحراء قد يدفع الجزائر و البوليساريو إلى القيام باستفزازات من خلال الحرب النفسية بداية من "منطقة بئر لحلو نموذجا" لتكون تلك بداية الحرب بين المغرب و الجزائر عبر صنيعتها البوليساريو،و قد تكون هناك مواجهة مباشرة لاحقا مع الجزائر.وهذا أتوقعه في أي لحظة نظرا للحمى الخطيرة بين الجزائر و الرباط حول امتلاك آخر ما جد و استجد من السلاح و العتاد.والأمر يشكل خطرا على ساكنة شمال إفريقيا، بالمقابل فالأمريكان سيسرهم كثيرا حرب استنزاف بين جيشين كبيرين " الجزائر و المغرب" لان غرب الأبيض المتوسط هام و استراتيجي و لا يجب أن يتموقع على ضفافه الجنوبية أي قوة. وها هي روسيا على غرب شط الأبيض المتوسط من زمان و قد وجدت ضالتها في سبتة و مليلية وسبق لي الحديث عن الموضوع وسط تكتم إعلامي مغربي غريب.ونعتبر غواصات الروس بمياه الشمال المغربي استفزازا وقلة احترام للمغرب، وإن كان الأمر في عمقه حرب خفية بين مدريد و بريطانيا من اجل صخرة جبل طارق..
يا ساسة الرباط إليكم رأيي:
 دبلوماسيتكم لا تساوي سوى صفر على أصفار، فعدوا إلى حجرة الدراسة بكليات العلوم السياسية و العلاقات الدولية و القانون الدولي ...الخ.
تأكدوا ان ملف الصحراء لن تنفك خيوطه لأنها متشابكة بعضها البعض مثل خيط العنكبوت، فالبوليساريو تبحث عن متنفس للقضية  من خلال الحرب،والجزائر هي الأخرى تريد رد هزيمتها القاسية للمغرب. وهي تعرف حق المعرفة ان المغرب ان توصل الى حل سياسي بالصحراء، فانه حتما سوف يتوجه إلى الصحراء الشرقية،وهي أراض مغربية وقد  سلمها الاستعمار الفرنسي للجزائر عقابا للملك محمد الخامس، الذي كان يمد المقاومة الجزائرية بالعتاد و السلاح. وها هو الملك الحسن يلقي الضوء على هذا اللف مع الزعيم الجزائري بن بلة ليرد عليه الأخير: نحن في مرحلة بناء الدولة و الجيش و سوف نناقش الموضوع لاحقا. لتبدأ  العداوة بين المغرب و الجزار على عهد المغبون الهواري بومديان الذي قتل بسم هاري لمخابرات صدام حسين بسبب نصرته لاكراد العراق، بعد زيارته لبغداد. بومديان الذي تزعم الفتنة بالمنطقة و ساعد البوليساريو على الخروج و حمل السلاح ضد المغرب.فكل ما فعلته الجزائر كان من اجل الاحتفاظ بالصحراء الشرقية الغنية بمواردها الطبيعية وخصوصا الغاز. للأسف بعد موت الحسن ماتت الحياة السياسة الحزبية بالمغرب،وما بقي منها ليس الا بدن" جسم" مستلق بغرفة الإنعاش لا تتحرك منه سوى الرموش.
هفوات قاتلة :
 هل يعقل ان رئيس الحكومة الفاشل بميزة حسن جدا بنكيران يتلفظ بعبارات سوء ضد كولومبيا البلد الحليف و الصديق للمغرب.أعباد الله..كولومبيا التي فسخت اعترافها بالبوليساريو تضامنا مع المغرب،وبعد زلة الفاشل بنزيدان حصل لقاء بين زعماء سياسيين كولومبيين وعناصر من البوليساريو تمهيدا لعودة العلاقات.المضحك المبكي في أن واحد ان الحكومة الفاشلة عوض أن تبعث من يقدرون على رد الاعتبار و الاعتذار إلى كولومبيا البلد الصديق والوفي. أرسلوا نسوان و الطريف في الأمر ان إحداهن  أصيبت بأزمة صحية فور وصولها الى المطار رفقة رفيقاتها. أنا لا اقلل من شان النسوة، بل كما ذكرت ان السياسيين المغاربة يداوون الداء بدواء يزيد من خطورة و مضاعفات الداء. أرى ما يراه عاقل متعقل لبيب ان الحياة السياسية المغربية، صارت ورما خبيثا يجب استئصاله.
خذوا ورقة وقلم و سجلوا :
أيها السادة الأخيار الفضلاء خذوا ورقة وقلم و سجلوا ما يلي: ان دبلوماسية الرباط لن تنل أي شيء من الخلايجة، نحن لا نريد دعم سياسي للصحراء المغربية، نحن نريد الرز السعودي خليجي حتى يشتغل شبابنا الحامل للشهادات الجامعية و شهادات مهن محترمة جدا. حتى الاستثمارات السعودية التي كانت مقررة بالصحراء لم نعد نسمع عنها بعد ضغط جزائري كبير، اللهم استثمارات خليجية ضعيفة يستفيد منها علية القوم، بينما ولاد الشعب لا يستفيدون اطلاقااااا. بدليل ارتفاع البطالة ناهيك عن القروض الخارجية التي حطم المغرب الرقم القياسي عربيا و إفريقيا على عهد حكومة بنزيدان.نحن لا نريد أن نعاد لا سوريا و لا إيران و لا حزب الله لارضاء الخلايجة فقد تنفعنا هذه الدول بخبرتها في القضاء على مخطط الأمريكان والصهاينة  الرامي إلى تقسيم المغرب إلى كيانات عرقية،من خلال انتفاضة المغرر بهم من الخارج، مقابل تحركات مريبة لأحد الأمناء العامين الذي يصول و يجول و يلتقي بشخصيات لها نوايا و نزعة سياسية بطلاء الاستقلال عن الوطن الأم.أقصد زيارة سياسي معتوه فاشل إلى كردستان العراق. بالمقابل هناك أصوات تنادي بعدم تجريم الحشيش،ولا استبعد أن تكون مافيا الحشيش بأوروبا من بينها دواعش يمولون داعش بالسيولة. نفس الأمر كانت تقوم به طالبان عندما كانت تزرع و تحصد و تبيع الأفيون الأفغاني لتمويل تنظيمها الارهابي.
خاتمة الله يختمها بخير :
 الدواعش مشروع صهيوني أمريكاني  غربي، بتمويل وهابي سعودي لتقسيم العالم العربي، سايس بيكو 2 و ستكون دولة ال سعود أول بلد سيخضع للتقسيم، نفس العملية التي حصلت في ليبيا.كل هذه الحروب و الفتن التي تخطط لها أمريكا لعقود طويلة ويقوم كل وافد جديد على البيت الأبيض على تنفيذ جزا منها ويترك الباقي لخلفه. قلت  كل هذه البلاوي فقط من اجل الطاقة في شقها الاقتصادي، أما السياسي فالغرض منع أي تحالف إسلامي يجمع شتات المسلمين لان ذلك سيكون نهاية الكيان الإسرائيلي. اما التحالف الاسلامي الذي قام بمناورة "طعز الشمال" بدولة ال سعود، فالأمر لا يعدو كونه فولكلور ورسالة موجهة الى طهران ليس الا..
 عذرا على المقالة الطويلة لكن ليس لي سلطان على القلم..
مارايكم دام فضلكم وعزكم؟ والسلام عليكم ..

No comments:

Post a Comment