lundi 9 mai 2016

مسؤول عسكري إسرائيلي: عرش الأردنّ صامد بمساعدتنا “الكبيرة” .. والسيسي “خدوم جداً” لإسرائيل

بانوراما الشرق الاوسط 
قال الناطق العسكري الأسبق باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي “آفي بنياهو” إنّ المملكة الأردنيّة الهاشميّة نجحت في الصمود أمام “البحر الهائج حولها، والمحافظة على عرش المملكة الهاشمية بمساعدة كبيرة من الولايات المتحدة وإسرائيل ودول أخرى”. على حدّ قول 
وفي سياقٍ آخر، قال “بنياهو” في مقال نشرته صحيفة “معاريف” العبريّة إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعمل من خلال جيشه لخدمة المصالح الإسرائيلية التي تتقاطع مع المصلحة المصرية، ويواصل بنجاح وقف عمليات تهريب الأسلحة، وعرقلة إنشاء الأنفاق في غزة.

وبحسب “بنياهو” فإن عمليات الجيش المصري في سيناء تسجل نجاحات جزئية، فيما “تتلقى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الضربات، وتسعى للحفاظ على الهدوء في غزة، وتواجه صعوبات في زيادة قوتها العسكرية بسبب إغلاق الحدود بين غزة ومصر، وتواصل حفر الأنفاق من دون تحقيق إنجازات جوهرية.
ويعتبر الكاتب أن هناك تطورات إقليمية متلاحقة في المنطقة تتطلب من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو استغلالها لصالح الدولة، لأنه على بعد عدة كيلومترات فقط من إسرائيل يحصل قتل شعب كامل في سوريا، في حين يلتزم العالم الصمت، مما يجعل توقع المستقبل القادم صعبا للغاية في ظل منطقة متفجرة على مدار الساعة.
ويشير “بنياهو” إلى أن حزب الله يتورط أكثر في الحرب الدائرة بسوريا، وهو ما يؤدي لتدهور موقفه بين المواطنين اللبنانيين، في حين أن سوريا بمختلف قواها منشغلة منذ سنوات عديدة بحرب داخلية فظيعة انخرطت فيها منظمات مسلحة معادية، مما يجعل إسرائيل لا تحتل مكانة متقدمة على أجندتها في السنوات القادمة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire