mardi 22 mars 2016

دعوة جزائرية لمقاطعة الحج بسبب عدم احترام السعودية لحياة الحجاج

الاتجاه برس  
ظهرت في الجزائر حركة مدنية وسياسية تدعو الى مقاطعة شعائر الحج سنة 2016 بسبب سياسة السعودية التي تثير الفرقة في العالم العربي وبسبب المآسي التي تعرض لها الحجاج في الموسم الماضي.
 وتناولت الصحف الجزائرية مثل إكسبرسيون وبلادي اليوم الثلاثاء، ظهور حركة في الشبكات الاجتماعية في الإنترنت ووسط سياسيين تدعو الى مقاطعة الحج المقبل.

وتبرر هذه الحركة إقدامها على دعوات مثل هذه، بسبب عدم احترام السعودية للحجاج. وتستدل بما وقع لمئات الحجاج الذين لقوا حتفهم الموسم الماضي في ظروف غير إنسانية.
وتحضر السياسية في هذه الدعوات، ويقدم الواقفون وراء هذه الحملة تبريرات أخرى وبالخصوص حول تدخل العربية السعودية في قضايا العالم العربي وتخريبه كما يجري في سوريا واليمن.
ويغذي التوتر القائم بين الجمهورية الجزائرية والسعودية هذه الدعوات. وتنشر جريدة بلادي أمثلة من الخلاف القائم بين البلدين حول حزب الله واليمن وسوريا وليبيا.
وهذه أول حركة مدنية سياسية تظهر في العالم الاسلامي تدعو الى الامتناع عن الذهاب الى الحج طالما استمرت السعودية في سياستها تجاه العالم العربي وعدم احترامها حياة الحجاج.
وكان موسم الحج الماضي كارثيا بعدما لقي الآلاف من الحجاج حتفهم في ازدحام قد يكون سببه فتح الطريق لبعض الأمراء لممارسة الشعائر...

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire