dimanche 20 mars 2016

الاعلان عن تأسيس جامعة الامة العربية من العاصمة السورية دمشق

أفادت فيدا وردة موفد بانوراما الشرق الأوسط لدمشق، أنه بعد المطالب خلال ملتقى التجمع العربي والاسلامي، والذي يقام في العاصمة السورية دمشق، بإنشاء جامعة عربية مقاومة أعلن كل من الدكتوره هاله الاسعد، والدكتور النائب الكويتي الدشتي، والدكتور ابراهيم عواضه، خبر بدء خطوات عملية لتأسيس جامعة الامة العربية وتسجيلها رسمياً بعدد من الدول العربية والاجنبية.
وقالت الدكتورة الأسعد أن هذه الجامعة كانت قد أطلقت مشروع المقاومة القانونية في السابع عشر من شباط  فبراير عام 2013 في بيروت.
وتابعت الأسعد :

”نزف لكم خبر تأسيس جامعة الامة العربية والتي سيعلن خلال الايام القليله المقبله عن زمان ومكان المؤتمر التأسيسي لها.
وعطفا على ما أوضحه كل من الدكتور الدشتي والدكتوره هالة الاسعد ومن خلال مداخله من المحامي ابراهيم عواضه عن اجواء التضامن مع سوريا قيادة وشعبا وجيشا اعتبر انه من مدرسة المقاومه وحيث يجب انً نكون سنكون ومن هنا نحن في دمشق لبناء هذا الواقع.
وأكد أن هذا الحضور يمثل جزءا من الامة العربية مشيرا لوجود فرق بين بعض الأنظمة وبين الشعوب وكون هناك جامعة لا تمثل الشعوب قررت تجميد عضوية سوريا فإن هذا دافعا لتأسيس جامعه تمثل الشعوب .
واعلن المحامي عواضه انه سيتم  اعلان تأسيسها عبر مؤتمر سيعقد في بيروتً بتاريخ
5 / 5 /2016 في بيروت للحفاظ على هويتها العربيه التي حاول البعض تشويهها وسيتم ذلك برعايه معنويه لفخامة المقاوم قائد الامه العربية.
يشار إلى أن هذا الملتقى يجري برعاية فعلية من الرئيس بشار الاسد وحضور فخامة الرئيس اللبناني السابق اللبناني اميل لحود .
وشكر عواضة الحاضرين على هذه المظاهره المقاومه لدعم سوريا وقائدها وجيشها وشعبها .
بانوراما الشرق الأوسط لبنان 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire