Saturday, June 20, 2015

تويشية كوحلالية : مراكش باب فتوح : محسن نص نص = الرياء و التباهي في شهر رمضان



 لن نتكلم عن المساجد التي امتلأت عن آخرها في هذا الشهر المبارك، و الأمر نعتبره رياء ليس إلا .. لأن الله موجود و بيوته موجودة طيلة العام و ليس فقط في رمضان ...
ما علينا الإشكالية الكبيرة التي  أود طرحها  حصلت بباب فتوح يوم أمس  حيت توصل احد الدراويش بالسوق بمعونة عبارة عن علبة = كارتونة من المواد الغذائية الضرورية وطلب الدرويش الذي توصل بالمساعدة من النقال "صاحب التريبورتور" الذي يتكفل بنقل المعونات من محل المحسن إلى الدراويش  أن يضيف علبة أخرى لفائدة درويش آخر مهلوك مفضي محن بالجهد اجتماعيا و ماديا.

  زعما المسكين يعيش مع المسكين،  و ديما يفكر فخوه المسكين ..
الذي وقع أن النقال  الذي يقوم بنقل تلك المساعدات من محل المحسن إلى الدراويش عاد وطلب تلك العلبتين التي توصلا بها الدرويشان بدعوى أن المحسن سمع ان النقال يتاجر في تلك المساعدات الغذائية ، يعني الأجر لي مفروض  أن يناله ذلك المحسن ضاع منه، لأنه عطا ودنيه لشياطين أبالسة في لبوس البشر ، يحبون البلبلة و الفتنة، ما يرحمو ما يخليو رحمة الله تنزل ..
يعجبوك شي وحدين ها اللحية واصلة حتى البوط، و ريحت المسك و القميص قصير،  ولكن الجوف قاسح و القلب قاسح ...
 والوووووووووووووووووو
 غير التباهي و الرموز ليس إلا ... علمان ان الإسلام ماشي باللحية و لا القميص القصير، الإسلام بالفعل عاون خوك و ربي يعاونك ...و دير الخير و ما يهمك بنادم ... المهم بينك وبين لي خلقك.
 راك درت اجر في شهر عظيم ... هذا هو الايمان الراسخ ، أم ايمان صاحبنا فهو ايمان مسكة = نص نص ... حتى ولو "هذا غير صحيح" لأني اعرف النقال، نفترض  أنه باع تلك المساعدة، الله غادي يعاقبو في الدنيا قبل الاخرة..
ها هو مقدم في لمدينة خوفش = سرق مساعدة فرقها واحد المنتخب على الدراويش  وعوض ان يقدمها الى من يستحقها داها لدارو، يعني وكل ولادو لحرام، ولكن حتما غادي يمشي يضيم ...
لان خوفي من الله مقدرش نسبب ليه الأذى .. ولكن الله غادي يلكيها ليه في هاد الشهر.
 صايم وشفار و مدخل لحرام على ولادو .. عندو الزهر لانني مشيت ليه اليوم مالقيتوش كون سمعتو الحيحة فلمدينة هاد الصباح .. 
وهاداك المقدم خدام فواحد الحي  فلمدينة وساكن فالداودديات..و لي وزع المعونات، بوكو بوكو فلوس و منتخب انا عارفو مزياااااااااااااان ..
نرجع للموضوع :
راه مابقاتش في الهضرة في الدين .. راه  كلنا عارفين الدين، و لي ما عارف والو على اليوتوب عااااااااااااااالم من الشيوخ الموقرين، و عااااااااالم  من الدروس العظيمة ... و عااااااالم من الكتب على المكتبة الالكترونية ..
حنا بينا لي يعاون المسكين ، و يخلي  لهضاضر عندو ..
 و سعداتك أفاعل الخير ..
يوم الحشر لله سيحاسبنا على افعالنا و ما فعلناه لاجل ديننا و الفقراء بديارنا، و زيد و زيد ماشي على الهضرة ... لا حول  و لا قوة إلا بالله

No comments:

Post a Comment