Thursday, May 28, 2015

شباب "دوار ماشو " قدوة شباب مراكش من تنظيف أزقة الحي إلى تنظيف المسجد



ذ محمد كوحلال ولد الشعب مراكش
 ما أروع هذا البلد بأهله و شبابه  الطيبون و الطيبات ..
خذوا شباب "دوار حي ماشو " قدوة، فهؤلاء الشباب اللوزززززز حقا لهم غيرة على حيهم، نظفوه لان قلبوهم نظيفة.

  شباب متعهم الله بوعي عالي، فحب الحي من حب الوطن و ملك البلاد ... لكن الأجمل أيضا و تعبيرا منهم عن طيبوبة أفئدتهم، و حسن نواياهم وشغفهم بحيهم قام الشباب صغارا و كبارا و حتى البراعم، يوم الأحد الماضي صباحا بما لم يخطر على البال اطلاقااااااااا ...عندما تكاثفوا و نظفوا بيت الله مسجد الدوار تنظيفا كاملا، و اخرجوا الزرابي حتى تأخذ حقها من أشعة الشمس. فانهال الجميع على كل أركان بيت الله بالتنظيف الجدي ،حتى يظل بيت الله نظيفا جذابا،ولهم اجر كبير نفس الأجر فيما يخص تنظيف الحي  وزرع شجيرات ... هذا الحي الذي كان دوما مهمشا منسيا مقصيا، انتفض من غفلته بشبابه اللطفاء الظرفاء، و قاموا بما لم يقم به أقرانهم في أحياء أخرى من مراكش.
  تنظيف الحي و  المسجد ..
حقا إنهم قدوة لشباب لوزززززززززززز ما شاء الله .. اللهم لاحسد ..
 رغم الظروف الاجتماعية لأغلبيتهم، لكن حينما يدق جرس الصالح العام فهم مواطنون نموذجا للشباب المغربي الأصيل الذي نفتخر به .. جعله الله دوما شبابنا موفقا ناجحا محظوظا ، و دوما بإذن الله سيكون بألف خير، و متعهم الله بالرزانة و الإيمان القوي.
 حقيقة افتخر بكل شباب دوار ماشو ... هادو راه فاتو اللوزززززززززز .. لهيه ...
 هادو راه " الضيامند " غادي  على رجليه ..
شباب  مؤدبون و كلما كانت الظروف الزمنية  مواتية، أجد راحة كبيرة في  الحديث مع بعضهم.
 شباب اخذوا حقهم من التعليم الثانوي و العالي،  و إن كان حظ بعضهم  في الوظيفة معطلا لأجل يعلمه رب العالمين. فنسال الله دوما دائما ، لهم ولغيرهم من الشباب الحظ الجميل.
احييكم و اقدركم و أحترمكم و السلام عليكم .
""
ننشر ما لا يقدر الآخرون على نشره، نبث ما لا يستطيع الآخرون بثه ننبذ الظلم و نعيد الحق للمقهور، وهذا هو هدف رسالتنا، نحن مظلة لمن احرقه حر الظلم.
 مهما كنا "مثاليين" سنجد حتما من يكرهنا حتى الملائكة تكرهها الشياطين
’’مراكش تايمز’’ منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش و الله الموفق و السلام عليكم.
ذ محمد كوحلال كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل مراكش
للاتصال : Khllmed80@gmail.com

No comments:

Post a Comment