Saturday, March 7, 2015

تغريدة كوحلالية

" انه الجنون نفسه الذي يجعل وزارة الداخلية تعلن عن قرارات تأديبية بإبعاد قائد كان على خلاف مع العامل إلى منطقة أسا الزاك، وكأن هذه المنطقة لا تستحق سوى قائدا مغضوبا عليه .. ماذا يمكن أن ينتظر المواطن من حكومة لا علاقة لها بملف الصحراء؟ ...
و لا يجد رئيسها الجرأة حتى اليوم للاقتراب من الرمال، و كأنه انتخب ليكون في العاصمة فقط ، انه نفس الإهمال الذي جعل الوزير محمد الوفا يهدد بنقل مدير ثانوية إلى الصحراء في إطار التأديب عندما كان وزيرا للتربية الوطنية.. أي نوع من الوزراء هؤلاء الذين يتصورون الصحراء كمنفى إداري و ليست جزءا حساسا من الوطن . عندما يتعلق الأمر بملف الصحراء يفضل جل الوزراء الصمت لكن إلى متى؟ وعندما يتعلق الأمر بتعديل الحكومة يتحدث الجميع عن ،، التحكيم الملكي ،، لماذا يصلح هذا الدستور ؟ و لماذا كل هذه القوانين؟ و لماذا الانتخابات أصلا إذا كنا سنلجأ ي نهاية المطاف إلى التحكيم الملكي؟ ألا ينطوي مثل هذا الخطاب على محاولة لتوريط الملكية في الصراعات السياسية ، علما أن الملك نفسه ما فتئ يؤكد بأنه ،، لا ينتمي لأي حزب و لا يشارك في أي انتخابات، و الحزب الوحيد الذي ينتمي اليه هو المغرب،، "
سعيد الريحاني إعلامي بجريدة الأسبوع  
"""
ننشر ما لا يقدر الآخرون على نشره، نبث ما لا يستطيع الآخرون بثه ننبذ الظلم و نعيد الحق للمقهور، وهذا هو هدف رسالتنا، نحن مظلة لمن احرقه حر الظلم.
 مهما كنا "مثاليين" سنج
د حتما من يكرهنا حتى الملائكة تكرهها الشياطين
’’مراكش تايمز’’ منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش و الله الموفق و السلام عليكم.
ذ محمد كوحلال كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل مراكش
للاتصال : Khllmed80@gmail.com

No comments:

Post a Comment