Saturday, March 7, 2015

كلميم تغلي على صفيح ساخن و الدراويش ينتقضون ضد عصابة الفساد و المفسدين

ملخص بقلم ذ محمد كوحلال مراكش 
“ياأمير المؤمنين أنقذنا من المفسدين، يا أمير الفقراء أنقذنا من الشفارة، لوبيات الفساد لازمها تخوي البلاد، هاذا عيب هذا عار وادنون في خطر ، وادنون حرة حرة والفساد يطلع برا، الفساد برا برا بلفقيه يطلع برا”.
 باقة من الشعارات ذات المعنى الموحد بحناجر تزلزل صمت القبور، والسن جفت من شدة الصراخ يا ملك البلاد أي و الله ..
دراويش جاؤوا لأجل رفع أصواتهم عالية مدوية لهدم إمبراطورية الفساد التي يقودها طارزان كلميم.
هو  السبت الأسود الزفت على زورو بلطرش سليل قبيلة آل زعطر، بن خوشف، كل دراويش كلميم و نواحيها انتفضوا رفعوا لواء عالي متعال مفاده  لا  للفساد و أزلامه.
و نحن من موقعنا الحقوقي المستقل  نزيد شعارا على شعار الاخوة :
 يا كلميم يا جوهرة خطفوك الشفارة.. 
بلفقيه سير فحالك كلميم ماشي ديالك ..
بلفقيه ارحل قبل ان ترحل ..
النضال لابد و بلفقيه يتعتقل دابا ... 
السلطة نعست و لاديستي سكتت و كلميم مشات ... 
 الاتفاضة الغاضبة العارمة عرفت إنزالا أمنيا مبالغا فيه في غياب اي حدث يسيء لوقفة سلمية عقلانية حضارية قادها شباب و رجال و نسوة  صغارا وكبارا وأعيان  موقرون.
الغاضبون طالبوا بتحكيم ملكي ضد ما وصفوه “بالحيف والهيمنة واستبداد رئيس المجلس البلدي لكلميم”. 
يا جماعة صدقوني بارك الله فيكم ،الاخوة الغاضبون، هم على حق، لان السلطة ساكتة، ومصلحة  لاديستي ناعسة ، بحال هاديك النعسة ديال الأرنب، عين محلولة، وعين كلوز = مسدودة، و التقارير ترفع الى الرباط مغلوطة، فيها فقط الفواصل و النقط ، كولشي بخير، و هانية على وزن زاكية، اوا ها هي  شعلت و زندت ، و كلميم مشات بين ايادي الفاسدين المارقين..
 طالب الاخوة بنشر تقارير المفتشية العامة للإدارة الترابية و تقارير المجلس الجهوي للحسابات بخصوص عمليات الإفتحاص المالي والإداري التي أجريت لبلدية كلميم التي يرأسها الإتحادي عبد الوهاب بلفقيه.
وندد الغاضبون بما أسموه “تحالف جهات عليا ” المفضوح والصارخ مع المفسدين وناهبي المال العام  الحيثان الغليظة = الشفارة لكبار = كابايلات "جمع كابايلا " .
وشدد المشاركون على ضرورة تفعيل المبدأ الدستوري المتعلق ربط المسؤولية بالمحاسبة وتنزيله على أرض الواقع ، وتقديم كل المتورطين في نهب المال العام للعدالة.
وحالت القوات العمومية دون تنظيم الوقفة الإحتجاجية أمام مقر بلدية كلميم كما هو مقرر، لتنقل إلى شارع “أباينو” المحاذي لمقر مجلس كلميم.
 الوقفة شارك فيها عدد كبير من أعيان القبائل الصحراوية القادمين من مدن السمارة وطانطان وآسا، وفعاليات أخرى من مدينتي العيون والداخلة، إلى جانب أعضاء في مجلس الكوركاس وفاعلين جمعويين وحقوقيين وممثلي ثمانية أحزاب،  قرروا في وقت سابق ،  إيفاد وفد رسمي يمثل هذه الفعاليات يتوجه إلى القصر الملكي لطلب مقابلة مع الملك محمد السادس طلبا لتحكيم ملكي ضد ما وصفوه " بـستبداد رئيس المجلس البلدي لكلميم". يتبع الى اللقاء
"""
ننشر ما لا يقدر الآخرون على نشره، نبث ما لا يستطيع الآخرون بثه ننبذ الظلم و نعيد الحق للمقهور، وهذا هو هدف رسالتنا، نحن مظلة لمن احرقه حر الظلم.
 مهما كنا "مثاليين" سنج
د حتما من يكرهنا حتى الملائكة تكرهها الشياطين
’’مراكش تايمز’’ منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش و الله الموفق و السلام عليكم.
ذ محمد كوحلال كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل مراكش
للاتصال : Khllmed80@gmail.com

No comments:

Post a Comment