Friday, August 7, 2020

تحليل على خفيف: خبابا زيارة ماكرون إلى بيروت، هكذا يخططون لقطع يد إيران من لبنان

كانت دوما بيروت تلقب بباريس الشرق، أمر غير مقبول ما حصل خلال زيارة ماكرون لبيروت حيث ان بعض ضعاف النفوس من العامة طالبوا بانتداب فرنسي على لبنان نظرا لشدة الفساد السياسي و المالي .. وهناك أنباء عن وجود عريضة وصل عدد الموقعين 55عليها  ألف يطالبون بعودة حكم فرنسا إلى لبنان.. و ماكرون استقبله البعض بالزغاريد والعناق، وشد الأيادي على يديه، بلا كمامات ولا تباعد جسدي ولا بطيخ هندي، بلا كورونا بلا سينما
استقبلوا ماكرون كبطل قومي ، بينما رئيس الدول ميشل عون لم يكلف نفسه زيارة مكان الانفجار
 والله غريب أليس هذا الشعب هو من اسقط الحكومة الفاسدة التي كان يقودها سعد الحريري؟؟..
طيب ما عالينا لاحظوا خبايا الزيارة تحليل بسيط و اشربوا شاي :
ماكرون عينه على مرفأ بيروت، وربما حتى المطار نظر للموقع الاستراتيجي لدولة لبنان المطلة على الشط المتوسط و معبر استراتيجي بري إلى الشرق الأوسط و أسيا الخ. ولبنان ما هي إلا مستعمرة فرنسية وكل المستعمرات الفرنسية، إنما هناك تأثير قوي على الحكومات الفرانكفونية، وباريس ترعاها وليس لها سلطة قرار مطلقة .. قلت ماكرون يريد السيطرة على مرفآ بيروت لسببين أولا: قطع المد الإيراني المسيطر على لبنان، لان إيران لها تغلل كبير بالمنطقة في سوريا " حزب البعث الشيعي العلوي" واليمن " الحوثيين " و لبنان " حزب الله " علما أن مرفا بيروت، ما هو إلا محطة لنزول شحنات السلاح الإيراني الموجه إلى
" حزب الله " العدو الأساسي الذي يهدد أمن  إسرائيل .. ثانيا : بريطانيا أرسلت سفينة حربية إلى المرفأ هي الأخرى لها نفس هدف فرنسا "احتلال" لبنان من خلال وصاية دولية على المطار و المرفأ، لعزل حزب الله عن إيران وتم إضعافه على أن يتم نزع سلاحه لاحقا، وترتاح إسرائيل من تهديد "حزب الله" هذا مقابل عجز الغرب و الأمريكان عن قص جناح إيران بالمنطقة التي تغلغلت مثل الصدأ في جوف الحديد..
تركيا هي الأخرى عينها على ميناء بيروت علما ان السلطات العثمانية هي من قامت بتشييد المرفأ بواسطة شركة فرنسية.. ويقال و العهدة على الباحثين: ان صومعة القمع بميناء بيروت هي من مخلفات حكم العثمانيين للبنان.. واردوغان عينه على استرجاع أمجاد الدولة العثمانية هذا مخطط فشل فيه بعدما حاول التغلغل في الخليج، وسوريا لكنه وجد له موطأ قدم في ليبيا كبداية على أن يزلزل امن باقي منطقة إقليم شمال إفريقيا .. بعدما فشل في مصر من خلال جماعة الاخونجية، لكن السيسي حرك جيشه القوي نحو ليبيا حفاظا على الأمن القوي لجمهوري مصر العربية..
قلت.. زيارة ماكرون إلى بيروت لا اعتبرها زيارة رئيس دولة لدولة ذات سيادة، بل هي زيارة رئيس إلى مستعمرة سابقة، ولو انه حضي باستقبال رسمي من  ميشل عون الرئيس الذي لا يحكم ..
ما عالينا ختاما أيها الرائعون و الرائعات أقول: " ان التفجير كان بتخطيط إسرائيلي: وتنفيذ إمارتي بإيعاز من عملاء الداخل " و نفذ الانفجار في الوقت المحدد له، وان فشلت خطة صفقة القرن كما تنبأت لها، فخطة سايس بيكو2 فلن تفشل إطلاقا.. و ستنجح وحدسي لايخيب " الجزائر السعودية اليمن" نموذجين بقية الموضوع سوف ننشره على قناة المدونة مراكش تايمز على اليوتوب..
بين مزدوجتين بصيغة خاتمة " ألم اقل سابقا ان لبنان سوف يعرف لغطا كبيرا " يتبع الى اللقاء..

No comments:

Post a Comment