Saturday, July 25, 2020

تركيا ترسل دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى مصراته

فضح المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، أمس الجمعة، استمرار خرق تركيا للقرارات الأممية بحظر التسليح وإرسالها للمرتزقة السوريين، ونشر مقطع فيديو يوثق نقل أنقرة للمرتزقة على متن إحدى طائرات شركة الخطوط الأفريقية الليبية، وذلك في أعقاب صدور تقرير لجنة العقوبات الأممية الذي كشف عن إرسال تركيا لنحو 15 ألف مقاتل سوري إلى ليبيا.
وأكد المسماري أن استمرار نقل دفعات جديدة من المرتزقة السوريين لمدينة مصراتة، غرب البلاد، يعد تحديًا صارخًا للمطالب الدولية للتهدئة ووقف النار. وأضاف أن ما تقوم به تركيا خرق للقرارات العربية والدولية التي تمنع نقل المرتزقة والمقاتلين الأجانب إلى ليبيا.
وتابع المتحدث باسم قيادة الجيش الليبي، أن تركيا تدعم الإرهاب والجريمة في ليبيا، وتعمل لتحقيق أحلامها في السيطرة على إقليم ليبيا الجغرافي وعلى مقدراتها وثرواتها. بينما العالم يتفرج وتركيا تتمدد.
كانت لجنة العقوبات الأممية، قد أعلنت أمس الجمعة، أن تركيا أرسلت بين 7000 و15000 مقاتل سوري مرتزق إلى ليبيا. وأضافت اللجنة، في تقرير لها، أن ليبيا تحولت لسوق كبيرة للأسلحة بسبب خروق القرارات الأممية بحظر التسليحوقال موقع المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الحكومة التركية تواصل نقل مرتزقة الفصائل السورية الموالية لها نحو الأراضي الليبية، للمشاركة بالعمليات العسكرية إلى جانب فصائل حكومة الوفاق المنتهية ولايتها، وقد تزامنت عملية وصول دفعات جديدة خلال الأيام القليلة الفائتة، مع عودة دفعات أخرى نحو الأراضي السورية بعد انتهاء عقودهم هناكوأضاف المرصد أن عدد المرتزقة في ليبيا قد ارتفع حتى الآن إلى نحو 16500 مرتزق من الجنسية السورية، من بينهم 350 طفلاً دون سن الـ18، في حين عاد نحو 5850 مقاتلًا منهم إلى سوريا، بعد انتهاء عقودهم وتلقي مستحقاتهم المالية. بينما تواصل الحكومة التركية نقل مرتزقة جدد إلى ليبيا دون توقف.
turkeynow تركيا الان 

No comments:

Post a Comment