Wednesday, October 30, 2019

إلى عاهل البلاد للأسف ليس هناك ما يكفي من المسئولين من يستطيعون مسايرة سياستك الرامية للنهوض بأوضاع الشباب.

قدمنا برنامجا لأجل توعية الشباب  حول خطورة المخدرات، وموضوع يتعلق بتوجيه الشباب نحو أفق صحيحة كون الشباب في مرحلة المراهقة يغلب عليهم الجهل وغياب الخبرة.على نهج الخطاب السامي الأخير الرامي إلى توجيه الشباب نحو وجهة صحيحة.. لأن عدد كبير من الشباب بعد الباكالوريا يضيعون بسبب غياب التوجيه ..الخ. وكان لنا نشاط جد ناجح بالمركب الاجتماعي باب غمات. ولقي استحسانا كبيرا من لدن الشباب وحتى الإدارة التي ساعدتنا كثيرا في نجاح العمل التطوعي، تحت لواء " فاعل خير" لأن من أحب الوطن يوثره  أي " يفضله " على حياته وليس على نفسه فقط.
 مناسبة حديثنا هذا يا طويل العمر. أننا وضعنا برنامجا على طيلة العام لأجل توعية كل تلاميذ المؤسسات التعليمة لتحذيرهم من خطورة المخدرات والادمان على شاشات الفيديو ..الخ. وقدمنا طلبا معززا بالبرنامج والملف القانوني لمركز المواطنة للتنمية البشرية يومه الاثنين بمقر مصلحة الشؤون الثقافية بالنيابة الإقليمية للتعليم على أن نحصل على ترخيص يومه الأربعاء 30 / 10 / 2019 ، حتى نكمل المسطرة الإدارية من إخبار الملحقة الإدارية " باب دكالة" وطلبا موجها إلى ولاية الأمن لأجل تعيين مسئول للمساهمة في توعية ولاد الشعب، حول خطورة المخدرات.. و المؤسسة المعنية في بداية هذا المشوار هي الثانوية التاهيلية الكتبية.. ومن باب الصدفة أنني التقيت السيد والي الأمن يوم أمس صباحا أمام جامع الكتبية، وأخبرته  بالبرنامج وتحمس للموضوع وطلب مني الحضور إلى مكتبه لتعيين من سوف يحضر من مصلحة الشرطة القضائية. المشكل أن موظفة بالنيابة الإقليمية بمصلحة الشؤون الثقافية ..الخ. وعدتني بالترخيص. لكن اليوم  ترفض منحي إياه لكون أنها لم تتوصل بالملف. إذن لماذا طلبت مني الحضور اليوم، لأجل تسليم الترخيص؟؟..شوفو أعباد الله الاستهتار ولا المسؤولية .. بل أكثر من هذا أنها تطلب موافقة مدير الثانوية التأهيلية الكتبية، هادشي اللعب .. أمر مستفر وغير مسئول أن الموظفة عللت كلامها لي  أنها حديثة التعيين ولا تعرف المساطر الادارية.. بالله عليكم واش كاين شي موظف يجلس على كرسي المسؤولية وهو لا يفك الخط في الأمور الإدارية..؟؟.. المف القانوني  للجمعية، والبرنامج وطلب الترخيص كولشي حطيتو وخديث عليه تاشيرة الصلحة.
 هذا استهتار بمصالح ولاد الشعب المتكدسين بمؤسسات التعليم العمومي المقهورين، احتجاج قوي جدا قدمته تحت سقف النيابة الإقليمية للتعليم مما أثار حفيظة الكثير من الموظفين اللطفاء الشرفاء الذين استغربوا لهذا التصرف. لأنه عندما يكون الاستهتار فيمكن لصوتي أن تسمعه على مسافة بعيدة يزلزل سقف أي إدارة .. لأنني دو دماء إنسان حقوقي قبل مدون ..
موظفة قالت : واه .. السيد فاعل الخير وبغا مصلحة وليدتنا ويتم معاملته بهذا الشكل.. أكرر.. الكلام لموظفة بنت الناس..الخ. لكن العيب على المدير الإقليمي الجديد الذي لم يعرف بعد حتى من يشتغل تحت إمرته .. أمر غريب انه من يرغب في خدمة وطنه وأبناء شعبه تجد أمامه العراقيل، ومن يستهتر بالبلاد والعباد تجده يتبوأ كراسي المسؤولية. ولا أريد وضع نقطة النهاية لهذه المقالة قصيرة، دون أن أجدد شكري لكل الموظفين والموظفات الذين كانوا إلى جانبي باستثناء الموظفة التي تجهل حتى المساطر الادارية التي تخص المصلحة التي تشغل بها..
سؤال إلى السيد وزير التربية الوطنية: من عين هذه الموظفة على كرسي مصلحة مهمة، دون أن تفك الخط في المساطر الإدارية لمؤسسة عملاقة، حيث ان الوزارة هي الأولى من حيث عدد الموظفين على صعيد المملكة؟؟..
خاتمة كوحلالية:
اوا مالي انا كاع على تهراس الراص، لهلا يوعي شي قران، واااااااااااااااا المسئولين  ما سمعو للملك ديال لبلاد غادي يعاونوني أنا لي بغيت الخير لبلاد والعباد.. ثم أنني دو شخصية تقدس الجدية وتحترم القانون. اللعب الدراري والاستهتار وانعدام المسؤولية يزعجني ويستفزني بل يدفعني إلى  أن اصرخ من اجل حقي لأني مناضل ماشي انتهازي.. يتبع 

2 comments:

  1. بالتوفيق ايها المناضل تابع ولا تنهزم سجل انك مناضل بامتياز فحلقاتك لابد ان تبقى سلسلة متراصة في هذا المسار

    ReplyDelete