Tuesday, July 16, 2019

حزب الحمامة يحط فوق أطلس تدلي مسفيوة..

نزول مظلة حزب الأحرار بجماعة #تدلي_مسفيوة كمحطة جديدة و التي تعيش في حضن حزب#الاصالة_و_المعاصرة ما هي إلا استراتيجية يعتمد عليها الحزب في اكتساح قلعة الحوز التي تستظل بمظلة#التراكتور و #الحركة_الشعبية و #الاستقلال.. و قد تابعنا اكتساح الحزب قلعة #امزميز الذي ظلت دوما تعيش عراكا سياسيا كبيرا يعتبر البركان الذي ينفجر ايام الانتخابات. لأن امزميز تتوفر على كفاءات سياسية كبيرة لا يستهان بها.. فمن يظن انه سيطر على المنطقة ربما يصطدم بالمفاجأة.. ما عالينا.. من حق #حزب_الحمامةاكتساح كل المناطق المدونة على اجندته بالاقليم .. لكن السؤال المحوري مركب من تساؤلات جانبية. على سبيل الذكر لا الحصر :
ما هي قناعات ضيوف الحزب بتدلي؛ هل هي قناعة ترسخت بفضل ادبيات و استراتيجة و برنامج الحزب الذي يروج له السيد اخنوش الأمين العام للحزب؛ من خلال جولاته بالسهول و الجبال بالمدن و القرى؛ ام ان الامر مجرد تغيير لون سياسي لتصفية حسابات سياسية؟!.. في نهاية التدوينة اتمنى ان يكون ضيوف الحزب الجدد لهم قناعة بانضمامهم الى حزب الحمامة. لأن العطاء حتما سيكون وفيرا لاحقا من خلال مشاركتهم السياسية بعد خضوعهم لتأطير سياسي حتى يتسنى لهم الحصول على صفة مناضلين تحت جناحي حمامة الحزب؛ فاعلين في الساحة السياسية و مغناطيس لجر شباب جدد الى المعترك السياسي؛ مساهمين لا قابعين يفكون خيوط العنكبوت بالنقد و المعارضة و هم مقاطعون للانتخابات.. صوت الشباب كسيف #خالد_بن_الوليد.. يضرب ضربة واحدة على ايادي سماسرة الانتخابات و صحاب الزرقة و المرقة.. الذين فرضوا علينا بعض و ليس كل المنتخبين الذين شفطوا الدجاجة و بيضها.. و جعلوا البلاد و العباد على حافة الفقر و الجهل و تدمير منظومتي الصحة و التعليم..الخ. مع التحية لكل المنتخبين الذين ابلوا البلاء الحسن.. 
#ملاحظة_كوحلالبة: كنا مخطءين عندما اعتقدنا ان الانتخابات مسرحية لأن الإشاعة اعطت مفعولها وابعدت الشباب ناخبين و منتخبين عن معترك السياسة. و فتحت المجال للسماسرة و صحاب الشكارة و الاميين و تحركت بورصة البيع و الشراء.. الخ.. تلكم خطة خرجت إشاعة و نجحت.و لكن يجب قطع الطريق بمشاركة الشباب مرشحين و ناخبين لقطع الطريق على الزفت السالف ذكرهم اعلاه .. يتبع .. ذ.محمد كوحلال كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل

No comments:

Post a Comment