Monday, March 4, 2019

مراكش العتيقة نايضة "درب ضباشي" تعشى و اجي.. الشرطة القضائية تحت المجهر.. لوز و خليه يدوز ..


مسيو محسن مكوار 
اللوز و خليه يدوز ..اللهم لا حسد 
توصلنا بنسخة من شكاية وجهتها جمعية للتجار و الحرفيين "بدرب ضباشي" تتعلق بحفنة من اللصوص وهم يسلبون احد السياح نهارا جهار، حسب ما جاء في الشكاية التي وجهتها الجمعية إلى جناب السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية. وتطرقت الشكاية إلى ظاهرة انتشار اللصوص بالممر الطويل ّ درب ضباشي" الذي يعرف  دوما اكتظاظا كبيرا، فالأيام متشابهة بحال السبت = صامدي ..  بحال ديمونش = الأحد.. وقد قام احد التجار الذي يتوفر على كاميرا مثبتة على جدار محله، بالتقاط مشهد سرقة السائح فتوجه رفقة زملائه بالجمعية " وليدات الرضا المرضيين "  إلى ولاية الأمن وهم يتأبطون شريط مسجل حول الحادث. و قد استقبلهم رئيس الشرطة الولائية القضائية مسيو مكوار ونائبه مسيو عبد الكريم الظرافات..
 أودي دوما أقول : أن هاذ المصلحة لوز من رئيس المصلحة حتى اخر موظف.. اللهم لا سحد.. 
لي حسدنا يعما .. ويسيلو عينيه بالما..
ما عالينا .. يا جماعة الخير : 
وبعد شرح النازلة و ما يعيشه ا" درب  ضباشي " وساكنته من تكاتثر الصعاليك الزنادقة الذين يسلبون العرب و العجم وبني جلدتي. فهم لا يفرقون بين هذا و ذاك ، ولا يهمهم سوى الحصول على غنيمة دسمة.. ولكن عندما تكون الشرطة حاضرة ناظرة فلا خوف..
 سيادي والبهجة هاذي.. سير على الله..
 وحسب ما رواه لنا احد الرفاق، فقد تم الاستماع بعناية كبيرة لشكاية الضيوف من طرف مسيو مكوار و  بحضور نائبه الذي كان في المستوى. وهذا امر طبيعي جدا حيث ان الإستراتيجية التي سبق لنا الحديث عنها والتي أتى بها مسيو البريفي اللوز رقم1 بولاية امن مراكش والجهة مسيو العلوة. أعطت أكلها حيث كان البريفي  في لقاء دائم مع أسرة المجتمع المدني بمراكش. وعلى صعيد كل المناطق الامنية. و دورالمجتع المدني معروف حسب ما نص عليه دستور 2011 حيث فرض على كل الفاعلين بالمجتمع المدني، المشاركة في تدبير أمور البلاد و العباد، وأيضا لهم قوة اقتراحيه من باب الشراكة مع كل المؤسسات.
طيب جميل : 
حقا أكدت لنا الرسالة و ما سمعناه من احد الخلان الذي حضر الاجتماع، ان الإستراتيجية الأمنية التي انزلها على راض الواقع مسيو البريفي، أعطت تمارها. ويا ريت ان باقي أفراد أسرة المجتمع المدني، يأخذون القدوة من الجمعية أعلاه. وتكون لهم يد في مساعدة أسرة الأمن على القيام بواجبها أحسن قيام. لأن يد واحدة لا تعزف على البيانو.. وعليه وختاما للمقالة .. فلا يسعنا الا أن نشكر كل السادة والسيدات الأفاضل و الفاضلات بولاية امن مراكش، وفي مقدمتهم السيد والي الأمن بالجهة. 
وفقكم الله لما فيه الخير للبلاد والعباد..
أعطييييييييه العصير.. وفكاس كبير.. 
تويشية كوحلالية : يتبع إلى  اللقاء

No comments:

Post a Comment