Thursday, November 8, 2018

تويشية كوحلالية على خفيف : عندما تسقط الساعة الإضافية الزفت، يجب أن تسقط الحكومة المفلسة

اضطراب نفسي و هيجان عصبي يعيشه الشعب الغربي المقهور، بسبب هذه الحكومة المعطوبة و الأضعف في تاريخ المغرب بعد الاستقال الناقص لعام 1956 .. كل المغاربة من فئات عمرية، وطبقات اجتماعية متفاوتة انتفضوا ضد هذه الحكرة التي مارستها حكومة الكثماني المفلسة. بسبب قرر أحادي اتخذته الحكومة الفاشلة، دون الرجوع إلى النواب. بالمقابل في الضفة الأخرى قرر ساسة الاتحاد الأوربي استشارة شعوبهم حول إضافة أو العكس لستين دقيقة.. حنا عطانا الله هاد الحكومة مجنونة حكارة لا تهم للشعب، ولا تستشيره بل يعتبروننا " قاصرين " مقتنعين ان الشعب مخصش نضصروه لي عطيناه يشدها ويسكت.
طزززززززززز " بفتح الطاء " و الله لا باقي سكتنا لكم..
و باش ما زدنا في القوت، و فواتير الكهرباء والماء، والوقود هانية يصبرو ويسكتو..
طززززززززززز " بضم الطاء " و الله لا كانت لكم..
 و لكن هيهات و ألف هيهات فالشعب تغير، و النت فتح عيون حتى الأميين قبل المتعلمين، و لم يعد بد من الانتفاضة ضد هذه الحكومة و إسقاطها حتى نرتاح من هاد المصيبة ديال حكومة الكثماني المشلولة.. وعليه فقد انتفض تلاميذ جل المؤسسات التعليمية الثانوية التأهيلية بتراب المملكة  بالمجال الحضري والقروي..
إذن العبرة بالخواتم : كلنا من اجل إسقاط الساعة، و إسقاط الحكومة المفلسة، و الأمر موجه إلى العاهل المغربي، بصفقته الساهر على سير المؤسسات الدستورية، ومقتضيات  دستور 2011 واضحة وضوح الشمس في كبد السماء.  تعطي الحق لرئيس الدولة بحل الحكومة والبرلمان و الإعلان عن حالة الاستثناء. وهذا مطلب سبق لنا ترديده مثل " البغاء" مند العام الماضي، و لازال الأمل  يجرنا مثل المغناطيس حتى يتحقق. فلسنا عدميين، بل مواطنين صالحين، ومناضلين اقحاح، فالأمن و الأمان خط مقدس. و حقوقنا المشورعة مطلب شعبي، بايقاط الساعة و معها الحكومة. وما نص عليه الدستور و القانون الدولي، وما وافق عليه المغرب من معاهدات يلزمه أن يحققها للشعب المغربي..
إلغاء الساعة الإضافية .. حل الحكومة و البرلمان .. و الله الموفق و السلام عليكم ..
انتهى و إلى  الملتقى.
أعطيه العصير  فكاس كبير ..  

No comments:

Post a Comment