Thursday, November 8, 2018

مراكش: مولود جديد بلبوس حقوقي نضالي أنيق في مضمونه جميل في شكله..

حياكم الله يا سادة يا كرام السلام عليكم .. 
اشربوا شاي، ففيه منافع شتى، والعهدة على جدتي والله أعلم، ثم اربطوا الأحزمة 
جيدا ..
بحر الأسبوع الماضي حضر إلى مراكش الأستاذ حسن أنور المناضل الحقوقي الصنديد، والأمين العام للشبكة الوطنية لحقوق الإنسان، وذلك لتزكية مجموعة من الوجوه النضالية التي كانت تشتغل تحت مظلة الاستقلالية، وشقيقتها في الرضاعة النزاهة .. أي نعم .. فعندما يضع المجرب المحنك القائد لعربة حقوق الإنسان مسيو أنور نموذجا، المجهر فانه يرى ما لا يراه العامة ..  أي و الله ..
 فالشروط توفرت .. اللهم لا حسد .. بتوفر النزاهة وأبوها الصيت الجميل،ليحضر السيد الأمين العام  إلى البهجة المبهجة الموجة . لغرض تزكية لفيف من شرفاء المدينة سيدي يوسف بن علي نموذجا.
 مساء الأنوار اسي  حسن أنور.. 
 باقة ورد فياحة من  تزكيات ثقةّ، لتأسيس هيئات جهوية إلى حين تكوين المكتب الجهوي. وعليه فقد تم منح تزكية ثقة إلى السادة الآتية أسماؤهم وكلهم ناس لوززززز "سيدي يوسف بن علي"  .. أي الله
   مسيو رشيد عطارد: رئيسا هيئة العلاقات العامة والتواصل و الإعلام.. سير على الله ..
 ها الزين مرضي الوالدين ..
 أعطيه العصير فكاس كبير .. و ما تنسى عمك عبد الكبير. 
مسيو وناسي سيدي محمد : رئيسا الهيئة الشؤون الإدارية وتتبع شؤون المواطنين..
ترخى نعامس يدوز الدوا.. راك وجه خير ومعروف عليك الخير و ربي يزازيك..
مسيو حسن بوايبرين : رئيس هيئة قطاع الصحة .. الرجل الذي دوما ترى ابتسامة مرسومة على شفيته بعفوية.. و الغريب في الأمر ان الجميع يلقبه بلغزال كولشي عندو غزال.. والسبب  بعد تقصي و بحت بمجلدات "علم الاجتماع " .. اكتشفت ان رفيق دربي في النضال حسن ليس إلا رجل دو قلب سليم عفيف طيب.. فقط لا غير..
مسيو مصطفى اومان : عاشق كرة القدم و الفتى النحيف دو ذكاء ثاقب، و صيت رفيع من الطراز المتميز بالحي المذكور أعلاه.. و قد منحه الأمين العام مسيو أنور، مسؤولية  رئيس هيئة الرياضة والثقافة لأنه بارع في المجال الرياضي و الثقافي .. سير على الله .. حقا احبه لأنه مرضي الوالدين، ويعتني بوالديه المسنين..
 الله يربحك برضاهم.. أعطيه أتاي ها الكيكس جاي .. 
و أخيرا وجه المشاكل كوحلال لي تبعو يكحل عليها .. زعيم طبقة حزقستان، ومولود يوم فاتح ماي اليوم العالمي للدراويش والطبقة الشغيلة..
ذ محمد كوحلال منسق الشبكة الوطنية لحقوق الانسان بجهة مراكش أسفي..
 شفتو وجه الويل.. الناس يدزاو في عيشور " عيشوراء" عيد الميلود، شعبان، شهر الفقرا، بين لعياد.. شهر الربيع، بعد ما تخرج من الرحم مباشرة إلى النوار = الربيع  فصل الصيف، من رحم المرحومة فطومة، الى شط البحر تبرد و شلل لعظيمات ..  و لكن السعد و الميمون المزعطر على وزن لمبوكر .. خو لمبوص.. 
وجه الويل أنا ..  ولدوني نهار الفيشطة و صداع الراص .. انه قدري .. اللهم ارجم والدي و أمي، و ارحم كافة أموات المسلمين.. و الله يقدرنا على هاد المهمة..
 تحية تعظيم و وقار، وسلام الشجعان إلى السيد الأمين العام، والى كل أعضاء الأمانة العامة.
ورب البيت الكريم لقد تم اختيار افضل الناس المذكورين سلفا، لأنهم معروفون بفعل الخير ومساعدة الدراويش.. أنسيتم قوله تعالى :
"وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ"
سير على الله .. انتهى و إلى  الملتقى

No comments:

Post a Comment