Tuesday, May 1, 2018

وزير الخارجية المغربي حزب الله درب قيادات من البوليساريو

  قطع العلاقات المغربية الإيرانية التي عادت إلى الوئام عام 2014 بسبب دعم ايران البوليساريو عن طريق حزب الله تبرير واهن و لا يقبل به صبي دو 12 ربيعا
بوريطة وزير الخارجية المغربية يقول لموقع مغربي  إن "مدربين عسكريين تابعين لحزب الله سافروا إلى تندوف (في الجزائر) لتأهيل قيادات من جبهة البوليساريو الانفصالية في هذا الشهر على استخدام صواريخ أرض-جو.. (SAM-9) والصواريخ المضادة للطائرات (STRELLA)".
تعليق كوحلالي: 
و لماذا لم نسمع هذه الاسطوانة، عندما كنتم تطبلون للحرب مع البوليساريو لأيام طويلة، وتشحنون إعلام الصرف الصحي المحلي لأجل جر تعاطف الشعب الغاءب عن القضايا السياسية بصفة نهاية.. لكنكم فشلتم و فضحكم مجلس الأمن، وارجع الأمور إلى وضعها الطبيعي بقراره السليم 2414 ..الخ.
تتمة : ونفى بوريطة أن يكون قرار قطع العلاقات مع إيران مرتبطا بالأوضاع في سوريا أو الشرق الأوسط بشكل عام، موضحا أن القرار يخضع لمصالح ثنائية.
تعليق كوحلالي : 
 القرار له علاقة بما يجري في سوريا لأن الأوضاع تبدلت، ولم  تكن كما خطط لها. حيث انتصرت إيران و حزب الله في سوريا، وصاروا يشكلون خطرا كبيرا بالمنطقة. وهناك مخطط عربي أمريكاني إسرائيلي لحصار إيران لأجل توجيه ضربة لها انطلاقا من سوريا .. لكن هؤلاء الأغبياء نسوا ان روسيا حليف كبير لإيران و تركيا لن تكون عقبة سهلة لضرب إيران..الخ. 
سؤال: ألم تسمعوا عن  قوات عربية بطيخية تحاول دخول سوريا، ترى لماذا؟ 
جواب : ربما و الله أعلم لأجل الاحتفال بدخول شهر شعبان ..الخ.
وتابع  بوريطة أن استئناف العلاقات الدبلوماسية مع إيران في 2014، لاقى استياء من بعض الحلفاء الرئيسيين للمغرب.
تعليق كوحلالي :
 هااااااااااااااا هو وزيرنا الفاشل في الخارجية، يزكي طرحنا، إيران تحت أعين القناصين السالف ذكرهم أعلاه عربان و أمريكان..الخ. اكتفي بهذا القدر إلى اللقاء  

No comments:

Post a Comment