Friday, November 3, 2017

صاحب “مقهى الجريمة” بمراكش و شقيقه في حالة فرار و تخوف من مغادرتهما التراب الوطني

قالت مصادر خاصة بالموقع أن صاحب مقهى “لاكريم” بمدينة مراكش و التي عرفت مساء أمس الخميس حادث إطلاق النار و أودى بحياة شاب في العشرينيات نجل رئيس محكمة ببني ملال و أصاب اثنين آخرين يوجد في حالة فرار رفقة شقيقه.
و أضافت ذات المصادر أن السلطات الأمنية أطلقت مذكرات بحث في حق 3 أشخاص هم “مصطفى الفشتالي” صاحب المقهى (الصورة على اليمين) و شقيقه “محمد الفشتالي” (الصورة على اليسار) و شخص ثالث يسمى ” محمد الجغنوني” وكلهم ينحدرون من الريف.
و أشارت ذات المصادر إلى أن مالك المقهى المتورط في قضايا المخدرات و الذي كان الهدف الرئيسي لحادث أمس بمراكش و شقيقه يحملون الجنسية الهولندية و يعتقد أنهما قد غادرا البلاد.
يذكر أن بلاغ للمديرية العامة الأمن الوطني أعلن أن عمليات التمشيط الميداني المنجزة مباشرة بعد ارتكاب هذا الفعل الاجرامي، أسفرت عن العثور على الدراجة والسلاح الناري وبعض العيارات المستخدمة في تنفيذ الجريمة، بعدما تم إضرام النار فيها والتخلي عنها بمكان خلاء، ويجري حاليا إخضاعها للخبرات التقنية والباليستيكية اللازمة.
كما مكنت إجراءات البحث، حسب البلاغ، من تشخيص هوية المشتبه فيه الرئيسي الذي حرض وأمر بارتكاب هذه الأفعال الاجرامية، ويتعلق الأمر بشخص مبحوث عنه، ينشط في مجال غسيل الأموال والاتجار الدولي في المخدرات والابتزاز، وتتواصل عمليات البحث لتحديد مكان تواجده بهدف توقيفه.
واضاف المصدر ذاته ان المعطيات الأولية للبحث، الذي لازال متواصلا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تشير الى أن تنفيذ هذه الأفعال الاجرامية له علاقة مباشرة بشبكة إجرامية لها امتدادات في بعض الدول الأوروبية، والتي تنشط في مجال التهريب والاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية وغسيل الأموال والابتزاز.
وخلص البلاغ الى ان عمليات البحث والتحري تتواصل في هذه القضية، بهدف توقيف جميع المتورطين في تنفيذ أو تسهيل أو التحريض على ارتكاب هذه الجريمة، وتحديد ملابساتها وخلفياتها، وكذا الكشف عن السبب والدافع وراء استهداف أفراد هذه الشبكة الاجرامية للضحايا الثلاثةزنقة 20
إضافة كوحلالية:  حقيقة إن كان الخبر صحيحا فان استخباراتنا الداخلية التابعة لمسيو الحموشي هي الأقوى في العالم، أما مركز السيد الخيام فهو الأقوى إفريقيا .. اللهم لا حسد ..  يتبع الى اللقاء  .. 

No comments:

Post a Comment