Wednesday, November 22, 2017

شوف و تمعن المغرب تحيط به الأخطار من كل زاوية ..

ذ محمد كوحلال 
لم يسمع بديارنا البارود مند حادث فندق أطلس أسني  بمراكش لكنه حصل في مقهى بأرقى أحياء مراكش والأكثر مراقبة. وظهر ما كنا نعلم به ان هناك وجوه تلعب بالملايين المشبوهة من تجارة لارواس لكحل لضرب سمعة المغرب دوليا وإعطاء الفرصة لأعداء الوحدة الترابية بالداخل و الخارج . لبدأ مشروعهم الزفت لتقسيم المغرب إلى كيانات على أس عرقي .. وما تصريح الدبلوماسي الجزائري إلا جزا من الخطة، حيث  جاء تصريحه تزامنا مع حجز شاحنة من المخدرات بفرنسا بمحطة استراحة بالطريق السريع تحمل  ترقيم مغربي .. سيناريو محبوك .. لا يحتاج إلى تحليل و لا ذكاء.
أكمل : بعد دوي البارود بمقهى لاكريم ، أمتار قليلة يقع حريق بمطعم فاخر بالحي الشتوي = ضرب السياحة العمود الفقري لمراكشثم حريق آخر خطير للغاية وقع بمقهى قرب  محطة للوقود ومطار المنارة الدولي، وربك ستر، لأن المغرب له رب يحميه، ومن يقوده شريف من سلالة البيت ..
نقطة نظام : 
 بارود بمقهى و حريق بمطعم فاخر، وحريق آخر قرب المطار ومحطة الوقود، جوف أرض المحطة به خزان كبير للوقود إذا ما انفجر  قد يدمر مدينة بأكملها و يدك دكا المطار، مسيرات شعبية من اجل الماء و الكهرباء و الطريق، فاجعة الصويرة.. هل كل هذه البلاوي مجرد صدفة ؟؟؟..
وقفة قصيرة: 
أغلقوا أفواهكم و لا تتهموا الصدفة، فهي بريئة من كل هذه الأحداث المخطط لها سلفا.
ما عالنيا :
 قلت العام الماضي ان أقطار شمال إفريقيا مهددة ليس فقط من الدواعش العائدين من خسارتهم المدوية في العراق و سوريا، وهم على بعد 3 ساعات بالطائرة في ليبيا. ولكن هناك نوع آخر من التهديد لسلامة  البلاد و العباد. فعندما يهب المجرمون لغسل أموالهم ببلدنا فالأمر يعتبر تهديدا كبيرا لديارنا. وعندما تتحرك  قوافل الدراويش للمطالبة بالماء و الكهرباء و الطريق بقرى مهمشة " تنغير الراشيدية زاكورة " نماذج .. بعد ظرف زمني ليس بقصير على هدوء عاصفة الحسيمة المفتعلة من خلال المجرم الذي  ضغط على الزر لطحن الشهيد محسن فكري. وقد طالبنا بفتح التحقيق حول هذه النقطة، ولكن للأسف الملف غلفه الأرشيف .. 
اذن المخططون الأبالسة بأفكارهم هذه حتما لا تخطر حتى على بال إبليس و لا زوجته. فالخونة  كانوا يخططون لزعزعة استقرار البلاد و العباد، انطلاقا من الريف نظرا للحساسية التي تحيط بالإقليم مند أمد بعيد. لكن خطتهم فشلت. وهي فاجعة الصويرة تفضح المستور علانية وتؤكد ان هناك مخطط جهنمي لضرب استقرار المغرب المنعم عليه بالأمن و الأمان.. وما تصريح دفاع الزفزافي  سوى حلقة غامضة ستوضح الصورة للغافلين. فقد سبق لي أن قلت ايام حكومة بنكيران، ان هناك لوبي متغلغل في الدولة ويعشعش في كل مرافقها، همه نشر الفتنة و قلب الأوضاع لضرب الاستقرار، وزعزعة النظام رمز الاستقرار.
خاتمة  مختصرة : 
خطة منسوجة مثل خيوط العنكبوت، والصدفة ليس لها وجود في خضم هذه التشكيلة الزفت من الأحداث المتتالية ببلادنا . تابع إلى اللقاء.
كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل، محلل سياسي مهمش المغرب

No comments:

Post a Comment