Friday, October 13, 2017

مراكش نايضة المسيرة 3 / تجزئة الضحى ..الخ " ملحقة الإنارة

صور خاص  مراكش تايمز " تاركة طريق السويهلة" 
تابعنا كما هو الشأن للمواطنين الحملة الكبيرة التي تقوم بها  "ملحقة الإنارة" صباح اليوم لتحرير الملك العمومي. ذات الموضوع سبق لي الحديث عنه و خاصة بتراب نفوذ "مقاطعة الحي الحسني".. و هناك حملة صباح اليوم كما اخبرنا احد الخلان. أما بالنسبة لأحياء "ملحقة الإنارة" فالصدفة كانت مثل المغناطيس جرتني لمتابعة الحملة التي مست كل ما هو مخالف للقانون، وخصوصا " لبلايك" المغروسة على جنبات الطرق و لأحياء.وبكل تأكيد فالمنظر بشع جدا. لكن الجميل في الأمر ولأول مرة أسجله، ان السلطة تقوم بنزع "بلايك" لشركة عملاقة في المعمار، ألا و هي " مؤسسة الضحى" و ما أدراك ما الضحى ..
طيب  جميل .. و الله جميل .. يا جماعة الخير .. عندما تحضر هيبة المخزن و ينفذ القانون، و بالمناسبة لا يسعني إلا أن احيي كل سلطات " ملحقة الإنارة " والسيد قائد الملحقة الذي اشرف على العملية ميدانيا.  بدعم من السادة الأعوان، ورجال القوات المساعدة، و لا زالت العملية مستمرة.
أي نعم .. حيث بلغني  ان تحرير الملك العمومي سوف يصل أيضا إلى إحدى اللوحات القريبة من المؤسسة العملاقة "  اسيما ". اوا  هذا هو القانون، يجب أن يكون الجميع في كفة واحدة. ما كاين لا "مؤسسة  ضحى" و لا "مؤسسة عبير" .. فكما يتم إبعاد المحتلين للملك العمومي من تجار متجولين يحتلون الرصيف، إلى ردع بعض  أصحاب المحلات الذين ينشرون بضائعهم و يضايقون المارة .. للأسف  ثقافة المواطنة منعدمة تماما.. فالفراشة يحتلون الرصيف ، و بعض أرباب المحلات و يرغمون المواطن للزحام بين سلع الفراشة و بضائع المحلات، مما يسهل عملية نشل و سرقة الدراويش. و البعض و أنا واحد منهم أفضل السير في الشارع  خوفا من التعرض للسرقة " يخملني شي لص". و لكن السير في الشارع خطر أيضا. بسبب غياب ثقافة احترام قانون السير. و هنا اقصد تحديدا "شارع الداخلة الأحباس" بنفوذ مقاطعة الحي الحسني ". وأتمنى ان قائد المقاطعة، يكمل المهمة و يحرر الحديقة العمومية  " طريق إقامة العنبر " التي صارت مرتعا لبعض مرتادي المقاهي القريبة من المحور الطرقي. "القنطرة" سابقا. 
لازم القانون يطبق بقوة، لان المواطن يغلب عليه الجهل..
أبشاااخ خدمة لوز مسيو القايد اقصد قائد ملحقة الانارة .. طبعا .. 
اللهم لا حسد .. 
على كل حال نجدد التحية و التقدير ونرفع القبعة لكل الملحقات الإدارية بمراكش التي قامت بواجبها مشكورة .. أي و الله .. 
 ملحقة الإنارة نموذجا  .. و لهلا يخطي علينا القانون و المخزن ..
أعطيه العصير ..  يتبع إلى اللقاء ..

No comments:

Post a Comment