mardi 11 juillet 2017

تحليل على خفيف ما الغرض من نشر فيديو الزفزافي؟

اضف الى معلوماتك ايها القارئ
ليس هناك شيء اسمه تسريب في مهنة الصحافة، فقط النية في  نشر مادة إعلامية بشكل غير مباشر، أو تصفية  حسابات داخل مؤسسة واحدة بين مسولين في قطاع ما فيتم تسريب مادة اعلامية.. كما وقع مع لفتيت عندما كان واليا على الرباط. حيث تم تسريب معلومة حول استغلاله لبقعة ارضية  بتمن رمزي "خدام الدولة" و كان هذا بعد شد و جدب مع العدالة و التنمية ..
 كولشي فيه التنوعير ردوا البال اش كتقراو، كاين مواقع تقوم بمهمة في نشر اخبار ملغومة و عليكم تحليل كل خبر و مقال.. الخ . 
ما عالينا ..
 قلت الغرض من نشر شريط الزفزافي وهو يظهر أعضاء بدنه دون وجود أثار للتعذيب واضحة، مرده الى احتمالين 2  وقبل ذلك نتوقف  عند  مزدوجتين:
" ان التصوير كان بالة تصوير عالية الجودة ثم ان المكان الذي صور فيه الشريط كان فيه شخص او أشخاص يعطون الإشارة إلى الزفزافي "اكشن" حتى يتحرك أمام عدسة الكاميرا بشكل دقيق، حتى  يصل المشهد = الميساج  كما يرغب فيها اصحاب الشريط. أو ربما تم التصوير بهاتف من النوع الجيد جدا.. مستحيل هادشي يكون في بوغمغام = الحبس ..ثم من رابع المستحيلات أن يكون التصوير قد تم في
 "سجن عكاشة"  لسبب بسيط جدا، فحسب ملاحظته انتبهت لها. ان سجون المغرب و بدون استثناء لا يوجد فيها زليج اطلاقا و بتاتا و نهائيا، لان الزليج قد يسبب في حوادث و يصبح سلاحا ابيض بين السحناء.
 لا استبعد أن يكون التصوير قد تم بمقر الفرقة الوطنية في وقت سابق جدا .. زعما الشريط راه قدييييييييم بزاااف ..  لان ملامح التعب واضحة على وجه الزفزافي. بمعنى ان الشريط صوروه  حالما نشر  خبر تعذيب الزفزافي عند وصوله الى الدار البيضاء .... و الله اعلم ".
طيب جميل الاحتمال 1 :
 الغرض من الفيديو هو تهييج الدراويش  في الريف لأجل الانتقام  من الدولة على اهانتها العظمى لرمز  انتفاضة الريف. بمعنى ان الدولة  أرادت ان تنتقم من الريافة، لصمودهم و تظهر لهم ان الدولة لا تركع و لا تستسلم و هي  الأقوى و لا يمكن ابتزازها ..الخ.
الاحتمال 2:
ربما الغرض من نشر الشريط  مرده الى  نية حسنة ليطمأن الرأي العام تأكيدا لما ذكره الزفزافي:انه عاش "الجنة" في الدار البيضاء، والجحيم في مراكز شرطة  الحسيمة ..
خاتمة  مختزلة : مهما كان الغرض من نشر الشريط فهو خطأ استراتيجي فظيييييييييييييييع ..
 الاحتمال 1 سوف يكون السائد قياسا بالعقلية المغربية الميالة إلى كل ما هو سلبي، وفي نظري كلا الاحتمالين واردين بنسبة 50 في المائة لكل منهما. ولكن لرفع اللبس على البرلمان " لجنة التحقيق" استدعاء  وزير الداخلية و مدير الإدارة العامة للأمن الوطني، للتحقيق معهما حول ملابسة نشر هذا الشريط . ولكن أخشى ما أخشاه ان بعض المسئولين بنية حسنة أو نية زفت ، إنما يريدون إبعاد الملك عن الشعب، و بالتالي فسيكون الملك الوحيد أمام أي تطورات خطيرة قد تقع لاحقا.. لانه بلا شك فالمغرب مقبل على أحداث ..
 يتبع إلى اللقاء 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire