mercredi 7 juin 2017

بعد انفراد عرب تايمز بنشر خبر قطع الاردن علاقاته مع قطر قبل يومين من الاعلان الرسمي .. هل سربت المخابرات الكويتية الخبر لعرب تايمز

 عرب تايمز خاص 
اعلنت الحكومة الأردنية خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر، في تصعيد متساوق مع قرار دول خليجية ومصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة على خلفية اتهامات بـ"دعم الإرهاب وكانت عرب تايمز قد انفردت بنشر الخبر قبل يومين من اعلانه رسميا واشارت الى دور امير الكويت في تأجيل اعلان  الخبر قبل ان يقرر الاردن التراجع عن قطع  العلاقات والاكتفاء بتخفيض المستوى واغلاق مكاتب محطة الجزيرة في الاردن .. الامر الذي دفع نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي الى اتهام المخابرات الكويتية بتسريب الخبر الى عرب تايمز".
وقال وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إنه "وبعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة.
وأكد المومني في بيان صحفي أن "الحكومة تأمل بتجاوز هذه المرحلة المؤسفة، وحل الأزمة على أرضية صلبة تضمن تعاون جميع الدول العربية على بناء المستقبل الأفضل لشعوبنا".
وكان انضمام الاردن الى قطع العلاقات مع قطر قد  اثار استياء واسعا في الشارع الأردني .
وقال ناشطون أردنيون إن انحياز الموقف الرسمي ضد قطر لا يصب في مصلحة الحكومة ولا الشعب بأي حال من الأحوال.
واعتبر ناشطون أن عدم بقاء الأردن محايدة في الأزمة الخليجية يفقدها توازنها خليجيا، وربما يضعها في موقف محرج حال عودة المياه إلى مجاريها بين قطر ودول الخليج.
وطالب ناشطون من الحكومة النأي بنفسها عن الصراع الخليجي، والسعي إلى الوصول لتسوية بين الدول المتخاصمة.
وهذا هو الخبر الذي انفردت به عرب تايمز
امير الكويت تدخل في اخر لحظة لمنع الاردن من قطع العلاقات مع قطر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire