vendredi 26 mai 2017

الجمعة الأسود بالحسيمة: إلى الوزير لفتيت ارحل قبل أن يتحرك العالم تضامنا مع أهالينا في الريف

 ذ محمد كوحلال
صافي تهنيتي شعلتيها و حولتيها إلى عصيان مدني، استعملتم كل أدواتكم من شيوخ البسطيلة إلى مطربي الكباريهات إلى كمامر الويل. و لم تفلحوا لأن دراويش الريف إنما يطالبون بحقوقهم ليس إلا.. و إن كان ناصر الزفزافي تحداكم فانه مسند بالجماهير المحكورة المهمشة. وهذا ما لا تقبلوه، فلا زعامة لأي كان من السياسيين فما باك أن يكون من الشعب.
 المناضل الشرس الزفزافي ذق على وتر حساس جدا يقلق الأجهزة الأمنية، قبل السياسيين الذي صاروا مجرد كراكيز. أما  طوفان ولاد الشعب بالريف. فلم  تأخذوا نصائحنا كما هي عادتكم، و وضعنا لكم الحلول تلو الأخرى. ولكن كما هي عادة حلومة و ناعسة فالحومة السيئة الكبرياء، دافعين كبير، والمخزن هو لي كاين. اوا ها نتوما ما قدرتو تشدو الزفزافي، و لا تسكتو الناس في الريف..
 قلنا لكم ان العقول تغيرت، ولقد وظفتم كل ما لديكم: 
إعلام موسخ، نخبة العار، مخبرين بلبوس مدونين، عملاء يبثون أشرطة يهاجمون فيها الزفزافي و دراويش الريف الخ. كل هذه الحفنة من الأدوات المنتهية الصلاحية المتعفنة و الموجودة في مخزونكم قد استفذت. بااااااااااححححح أي و الله ..
وااااااااا .. عباد الله حتى منبر الجمعة ما وقرتوه... وا خيبتااااااااااه ... وااااا أسفتاه .. 
 ما عالينا يقال:  العبرة بالخواتم طيب جميل ..
مررتم إلى الفصل الأخير من مشهد خيبتكم باستعمال القوة، وهذا ما شددت عليه أكثر من مرة ، لا للقوة و العنف. ومن شدة دهشتكم و خيبتكم المريرة أصبتم بهلوسة من شدة الخوف من انفلات الأمور، فقمتم بمهاجمة الدراويش، وبعضهم كانوا يقومون بحماية القوات العمومية. لكن كانت الأوامر واضحة بالهجوم و المنتفضين المسالمين.فصل المسرحية الدرامية في مشهدها الأخير الزفت . تشابك بين المتظاهرين والقوات العمومية التي غادرت المكان في وقت وجيز نظرا للمقاومة الشديدة من طرف الغاضبين لأنهم أحسوا بالحكرة.
 الطامة العظمى يا جماعة الخير: هو الخطأ الأفظع بعد محاولة  فاشلة لاعتقال زعيم الجماهير المقهورة. شبل أسد الريف  ناصر الزفزافي. اكتفي بالوصف و أمر إلى النتائج بعجالة.
 عصيان مدني شامل بالحسمية و نواحيها. وحسب معلومة توصلت بها منشورة على جداري بالفيس من صديقي الكاتب الصحفي من باريس ذ امين بنعبيد ما يلي :
"اجتماع طارئ للجالية الريفية بهولاندا و فرنسا، وعزمهم رفع دعوى قضائية ضد المغرب" .. هاكاوا ..
اوا اش بان ليكم أمولاي لفتيت؟؟ " طبعا" الباقي زفت بكل تأكيد، ألم يردد على مسامعنا تلك الاسطوانة المشروخة:" المغرب امن مطمئن و العالم يحسده". اوا ها نتوما فتحنو الترعة كبيرة فين يتشفاو فينا العديان حاول لفتيت لعب أوراقه الأخيرة ولكنها دوماج كانت أوراقا محروقة، باستعمال القوة في الوقت الميت، لكنه أشعلها نارا و فتح الباب على مصراعيه لدخول الجمعيات الحقوقية الدولية، والاتحاد الأوروبي، والمحكمه الدولية، و البرلمان الأوروبي الخ.علمان ان هناك جالية كبيرة بالعاصمة الأوروبية بروكسيل ..
كحلتيها امسيو لفتيت.. لا استبعد ربما قريبا سوف نسمع تنديدا من دول مثل فينيزويلا التي انتقدها المغرب لاستعمالها العنف ضد المتظاهرين. أو ربما من إحدى الدول الاسكندينافية حيث يوجد اكبر تجمع للبوليساريو السويد نموذجا ....
خاتمة الله يدير شي تاويل الخير، وسخو الفيس بتعليقات قشيشوشات عاشور عملاء ومرتزقة عياشة
ما بيتوش تفهمو ان المغاربة راه تغيرو، لاحظوا الفيديو  ان عودة القوات العمومية إلى السيارات مغادرة المكان بسرعة، مشهد لن يعجب احدا اطلاقااااااا.. ولكن ما جرى اليوم الجمعة الأسود خطيييييييير للغاية و تبعاته ستكون أخطر .. أي نعم .. 
هاداك العام قلت لكم ان 2017 انه عام زفت لانني لست منجما و لا عالم مستقبليات، انني احلل فقط، وأحفظ التاريخ عن ظهر قلب، واربط الأحداث ببعضها البعض فقط لا غير..ومقالاتي لا تنشر في المغرب فقط القاهرة "موقع القلم" و " عرب تايمز " الأمريكية  من هيوستن ..اعلام المغرب يرفضني لأنني كاتب مشاغب ..
قلت: الجمعة الأسود بالحسيمة، إنما رفع الخوف عن كل قلوب المغاربة لينتفضوا ضد الفساد وليس فقط أهالينا بالريف. وعليه فان عوض تطفيها شعلتيها يا لفتيت..زلاتك كثرات، وغادي تجر لبلاد الى الخراب، و يجب اقالتك و محاكمتك بالاضافة الى والي الجهة اليعقوبي. تسعملون القوة بدل الحوار. اما حواركم مع جمعيات و غيرها من منتخبين، فأولئك يتفججون في فلككم، ولا يمثلون الا انفسهم .. أي و الله .. و الميدان خير دليل. الجمعة الأسود نموذجا، و أتمنى ان يكون اخر نموذج.. سير على الله  .. حتى يفرج الله .. 
إذن المخزن لا يريد أن يتغير فلينتظر حتما فالقادم زفت.. اي و الله ..
قال لي صديق مصري و هو كاتب صحفي و رئيس مركز للأبحاث السياسية في القاهرة :
 " المغرب دخل ربيع عربي " يكفي ان الوضع في الريف صار له لبوس دولي، والإعلام الأوروبي و الدولي و خصوصا الأمريكاني سيكون لكم بالمرصاد. اوا فكها اسي لفتيت مع المنتظم الدولي. ساليتي هادوك التقارير الاستخباراتية ديالك؟؟؟..ملخصها: الانفصال الانفصاليين الفتنة لا رواس لكحل الخ.
اوا فكها يا من وحلتيها، شفتي النفخة و دفيع كبير على ولاد الشعب فين وصلكم، مرفقة بتويشيات باسلة بحال دواز اللفت .. فقهاء و مطربين فاشلين و كمامر الويل الخ.
 الحوار تحت مظلة لا غالب و لا مغلوب وعي سياسي عالي، ففي الدول الديمقراطية الحوار ضرورة وماشي عيب  الوزير يتحاور مع متظاهرين ثلة منهم " طبعا". ماشي هاديك الشوهة لي درتو فالحسيمة، كا تفججو فالشارع العام وسط الطريق ماشي فالرصيف. وحتى حد من الدراويش ما سول فيكم كما. وها هي كملت أحنيني. مع خونا مول الصنارة و لفلوكة بالميناء صدم اخنوش" سير تضيم". ثم الشاب ناصر الزفزافي أدهشني .. أي و الله .. اللهم لا حسد .. بطلاقة لسانه لغويا، وفصاحته وأسلوبه في التعبير"الخطابة" و مستواه الثقافي. حقيقة ارتكب أخطاء من خلال القذف و الشتم، نورمال = عادي راه القلب سينفجر من الفقسة و لغدايد. ثم كلنا خطاءون، شاب فيه هاد الشروط اللوزززز بكل تأكيد، هو رجل حوار ولكن نتوما خليتوه استقوى عليكم بمطالبه المشروعة ونضاله الطويل 7 أشهر، وجديته، عوض محاورته عطيتوه النخال. اوا ها هو عطاكم العصير .. اعيطه العصير .. مؤسف لا نبغي هذا لبلدنا: مشيتي مع هاديك التويشية لقديمة.
دابا دابا  أوجوردوي .. يعيا عمو الزفزافي، ومن بعد نجيبوه يخلص لقديم والجديد.. اوا سير شدوه ..
قلت :التنوعير ديالكم شوفوا فين وصلكم. أش وقع فرنسا بسبب قانون الشغل، وهاهي الأمور عادت إلى مأواها الطبيعي. ريوصكم قاسحين ما كتسمعوش نصائح أسيادكم.. اللهم إني بلغت اللهم فاشهد ..
كاتب مدون مناضل حقوقي مستقل، ولد الشعب مهمش لانه يقول الحق و ليس البهتان  

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire