dimanche 7 mai 2017

إقليم الحوز: إلى مسيو وزير الداخلية فضائح و شطط في استعمال السلطة انقذوا دراويش "تغدوين".

  إلى جلالة السلطان باسم كرامة الدراويش : نطالب بعزل عامل الإقليم،وقايد تغدوين.
عامل الإقليم الذي لا يعرف ما يجري و لا يحرك ساكنا، و ليس له وجود بالإقليم، و لم يقدم لا خير و لا شر.
نموذج لرجال السلطة الجدد موديل 2017 / 2016
عندما طلب أحد الدراويش من عامل الإقليم  زيارة "الزات"  للاطلاع على أحوال المنطقة المنسية الغارقة في العزلة، طلب الكوفينور= العامل  فقط من مخاطبه : اوا وجدو شي اتاي بتيميجة..
 كل المعلومات تصلني عن الإقليم و خصوصا  " تغدوين" و إن كنا لا ننشر فذلك راجع إلى قاعدة أساسية في عملنا التطوعي.
 تويشية كوحلية تفيد ما يلي :
"ليس كل ما يعرف يدون" .. و" ليس كل ما يعرف يقال "

 ما علينا يا جماعة اربطوا الأحزمة رجاء  حتى نتابع خيبات "تغدوين" المتتالية على عهد القايد الحالي.
 " تغدوين" تعج بالمشاكل و الحكرة و الشطط في استعمال السلطة على عهد القايد الحالي الذي وصلتني عنه شكايات عدة لكن هذه المرة أضيفت نقطة بالفنجان.. و وصل السكين الى العظم ..
السيد الوزير نعلم ان البناء العشوائي ممنوع، و لكن ليس على الدراويش و مسموح به للعفاريت. اقصد ناس لي مسك عليهم الله. قائد "تغدوين" منع العديد من الدراويش من إصلاح بيوتهم، وهم مضطرون بعد الفياضات و الأمطار الطوفانية التي تضرب من حين إلى آخر المنطقة..
 القايد يقوم باحتجاز البطائق الوطنية للمخالفين و يحرر المحاضر، مزيان أسيدي هذا هو القانون، و لكن أسي الوزير من سمح للقايد ان يحتفظ ببطائق الناس لمدة طويلة؟؟. راه كايين ناس كثار لي تعرضوا لهذه الحكرة من طرف القائد الذي يجب محاسبته بعد مراجعة كل المحاضر التي أنجزها بحق المخالفين لقوانين التعمير. اوا هاد الدراويش أمسيو لفتيت إلا ما صلحو بيوتهم راه غادي يطيح عليهم السقف، لان الدولة لن تصلح لأحد بيته عندما تجرفه المياه، على هاد الدولة الزينة..
أعيد و أقول: أحس بما يحس به الدراويش مسيو المينيستر، إنها الحكرة في صورتها التي تعادل قرص شمس في كبد السماء" .. أي نعم ..
الدراويش في "تغدوين" حسو بالحكرة التي لم يحسوا بها من ذي قبل.و كاينة شي معلومات لا تصلح للنشر و لكن الدولة عندها وسائل تعرف كيفاش بنا هذا، ومنع هذا، وراجعوا المحاضر التي  دونها القايد للمخالفين و فتحو تحقيق جدي مع المخالفين.وإليكم نموذج حتى نكون واضحين لان الكلام بدون أدلة يعتبر لاغيا ..
هاكا أسي الوزير واحد النموذج خطيييييييييييييييييير
 "دوار اغرم ملولن،مشيخة آيتا نزال لوطا " والمحظوظ يدعى " ابراهيم " فك على وزن حك .. هذا الشخص الذي صار اقوي من طارزان قيد حياته. يعبث بالقانون على مرأى و مسمع الجميع، و لا احد يقدر على الاقتراب منه او يهضر معاه. ويرمم بيتا جميلا على جنب الواد. حقا انه  منظر بانوراميك = منظر لوززززز  حوله إلى مطعم لتقديم الوجبات المحلية للسياح بلا خبار وزير السياحة و لا المسئولين بالعمالة.
طارزان  هز .. ماكدونالد طز .. من مراكش وحطها في " دوار اغرم ملولن"..
 اوا التجارة تبارك الله تنفخت، و بنفس الدوار زاد كا يبني منزل اخر لتوسيع البيزنس = المشروع السياحي. طبعا امسيو الوزير، الرجل لا يتوفر على أي رخصة ولو حتى رخصة مرحاض بكرسي بلدي. يعني كاينة الفوضى في هاد المنطقة من الإقليم، لأنه لو كان مواطن أخر عندو زعما مؤسسة خاضعة لكل المعايير لفتح مطعم و ناقصاه رخصة واحدة لتم إغلاق محله. كما حصل مع سيدة تملك فندقا صغيرا بجماعة "مولاي إبراهيم" والإغلاق كان قانوني وبحكم المحكمة. بفضل مجتمع مدني محلي حي، ورئيس جماعة غيور على المنطقة.
كلنا يعلم امسيو الوزير ان الشطط في استعمال السلطة يعاقب عله القانون ، و بما ان القايد خالف القانون، عليكم إرسال استفسار للعامل لاستدعاء القايد، و فتح تحقيق معه وعزله.
 أتمنى أيضا عزل عامل الإقليم الذي لم يقدم لا خير و لا ضرر لدراويش الإقليم ..
فين أيامك امسيو البطحوي، لم نكن نسمع مثل هذه الأشياء التي صارت تحصل اليوم. للأسف العامل التويمي عوض الاهتمام بمشاكل الدراويش، اكتفى فقط بالجلوس بمكتبه، والتعويل على صحافة بركوكش المحكوك " صحافة التحضيري مكرر "وأقلام  بيريمي لتلميع صورته ..
اخر معلومة اسي الوزير :
طارزان " دوار اغرم"  يشيع بين الدراويش انه استقبل ذات يوم أميرة واش أميرة مغربية أو أميرة موزمبيقية؟؟. لم نتأكد من هاذ التويشية .. ولا رغبة لنا في ذلك.
خاتمة:  الحوز ضاع : 
أقول لدادا إبراهيم  و لأمثاله. هاد لبلاد ماشي  ديال شي أمير و لا أميرة، هاد لبلاد ديال الشعب نحن المزاليط ولاد الشعب، من يملك البلاد و ليس أمير أو أميرة. ونحن الشعب من يبايع الملك ليكون ملكا علينا.ونحن من نحميه و نحمي عرش أسلافه لأننا نحبه. و الدستور واضح بالعربية تاعرابت:
 المغاربة سواسية كأسنان المشط، ماكاين لا أمير و لا أميرة. وعندما اهتز العالم العربي بسبب البطيخ العربي 2011 كان المغاربة رغم انتفاضتهم ضد الفساد و المفسدين، متعلقون بالملك و لم يفرطوا فيه ولن يفعلوا لأننا حنا ولاد الشعب الدراويش = البوبريا من نحب الملك بالقلب الواحد.
اوا سير تكمش ادادا إبراهيم .. والقايد سوف نعمل جاهدين حتى يرحل عن "تغدوين" حتى ولو اقتضى الأمر تنظيم تظاهرة أمام القيادة، أومسيرة إلى عمالة الإقليم بتحناوت ..  يتبع .. أعطيه العصير ..
صور  خاصة بالبيت الذي حوله مالكه إلى ماكدونالد طز  يستقل فيه السياح"  


صورة للدوار  

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire