mercredi 15 mars 2017

اندلاع اشتباكات مسلحة بعدد من الأحياء في طرابلس

أخبار ليبيا 24 – خاص
تجددت الاشتباكات في العاصمة طرابلس، فجر الثلاثاء، وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المواطنين المنتفضين على المجموعات المسلحة.
وبحسب مصادر مطلعة أن العاصمة تشهد صباح اليوم اشتباكات بالأسلحة الثقيلة، و المتوسطة بين مليشيات مسلحة في منطقتي السياحية، وغوط الشعال ذات الكثافة السكانية العالية في العاصمة.
وسمع تبادل لإطلاق النار في عدة مناطق وأحياء منها باب قرقارش “جزيرة سوق الثلاثاء حي الأندلس، قرقارش،غوط الشعال، رأس حسن “جزيرة المدار، محيط ريكسوس، مما تسبب في سقوط جرحى وقتلى لم يعرف حتى الآن عدد المصابين وضحايا هذه الاشتباكات كما تضررت ممتلكات عامة وخاصة، وتوقف لمظاهر الحياة في مناطق الاشتباكات.

وأصدرت مديرية أمن طرابلس التابعة لحكومة الوفاق الوطنية المرفوضة بيان على خلفية الاشتباكات التي اندلعت صباح اليوم بالعاصمة قالت فيه إن مديرية أمن طرابلس، والقوة المساندة لها تقوم بتطهير منطقة حي الأندلس الكبرى ممن وصفتهم بالخارجين عن القانون، ولن تتوقف حتى يتم طرد من اسمتهم العابثين والمعرقلين لعمل مراكز الشرطة والنجدة والمرور، وطالبت المواطنين بتوخي الحيطة والحذر.
وفي بيان أخر لها أشارت فيه إلى أن مديرية أمن طرابلس تقوم بتنفيذ الخطة الأمنية رقم (25) لتأمين منطقة قرجي، والرياضية وحي الأندلس وبالتنسيق والدعم من الإدارة العامة للأمن المركزي، وجهاز المباحث العامة التابعة لحكومة الوفاق المرفوضة. هذا وتنتشر في العاصمة تشكيلات مسلحة أغلبها مشرعنة من قبل المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، وسلطات الأمر الواقع التي تسيطر على طرابلس.
وما إن تتوقف اشتباكات حتى تندلع أخرى، ولأسباب إجرامية أو لتقاسم مناطق النفوذ في العاصمة الواقعة تحت قبضة المليشيات، كان أشدها تلك التي حدثت أواخر فبراير الماضي في منطقة أبوسليم، وتشهد العاصمة موجات من الاغتيالات وأعمال الخطف، والحرابة في طرابلس ومحيطها

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire