lundi 5 décembre 2016

هَـل تَعلَم؟ أسرار و أخبار ما لا يبث و لا يكتب بصحافة الصرف الصحي بريد مراكش تايمز القاهرة

ـ هل تعلم بأن تركيا عرضت على الفصائل المسلحة في حلب الانسحاب والانضمام الى قواتها في درع الفرات ؟ وهل تعلم بأن الاتراك ابلغوا قادة الفصائل بأن مسألة صمودهم شرق حلب لم تعد مجدية ؟ وهل تعلم بأن تركيا حاولت التوسط لدى الروس لانهاء الحصار بتسوية سياسية ؟ وهل تعلم بأن الجيش السوري وحلفاؤه اصبحوا يسيطرون على ما نسبته ٧٥٪‏ من احياء حلب ؟
ـ هل تعلم بأن الجيش السوري حصل على اسلحة حديثة ومتطورة مكنته من تدمير مواقع وانفاق الجماعات التكفيرية ؟ وهل تعلم بأن الجنرال قاسم سليماني وصل الى حلب مجدداً للاشراف على الجولة الاخيرة ؟ وهل تعلم بأن الروس ابدوا اعجابهم بطريقة قتال قوات الرضوان التابعة لحزب الله ؟ وهل تعلم بأن الجماعات المسلحة فقدت البيئة الحاضنة في شرق حلب وبأنها باتت تحترس من هجمات وعمليات الاهالي ؟
ـ هل تعلم بأن وفداً عسكرياً سعودياً وصل الى اسلام آباد بهدف التجييش ضد الجمهورية الاسلامية ؟ وهل تعلم بأن باكستان حصلت على موافقة اميركية لتزويد السعودية باسلحة صاروخية متطورة ؟ وهل تعلم بأن السعودية طالبت باكستان بضرورة نشر منظومتها الصاروخية ناحية الحدود مع ايران ؟ وهل تعلم بأن السعودية تذرعت بسيطرة ايران على مضيق هرمز للحصول على اسلحة متطورة ؟ وهل تعلم بأن غرفة عمليات باكستانية - خليجية تم انشائها لهذا الغرض ؟.

ـ هل تعلم بأن الرئيس السوري بشار الاسد قد طلب رسمياً من قادة الحشد الشعبي الدخول لسوريا بعد تحرير نينوى ؟ وهل تعلم بأن هناك نقاش جاد حول هذه النقطة وسط تباين بالآراء بين المكونات السياسية والقيادية العراقية ؟ وهل تعلم بأن حكومة سوريا طلبت رسمياً من الحكومة العراقية مساعدتها للاستفادة من خبراتها للقضاء على الزمر التكفيرية ؟ وهل تعلم بأن سوريا حصلت على وعد بالنظر في هذا الطلب واحتمال الموافقة عليه ؟ وهل تعلم بأن القوات المسلحة والفصائل المقاومة العراقية اصبحت رقماً صعباً ومثالاً يحتذى به في اكاديميات التدريس العسكري ؟
ـ هل تعلم بأن نتنياهو سيزور واشنطن خلال ايام للقاء الرئيس المنتخب دونالد ترامپ ؟ وهل تعلم بأن المباحثات ستدور حول ضرورة نسف الاتفاق النووي السيء حسب تعبيره ؟ وهل تعلم بأن اوباما سيوقع على قانون تمديد العقوبات ضد ايران ؟ وهل تعلم بأن الجمهورية الاسلامية ستعتبر نفسها في حِل من الاتفاق بعد اقرار هذا القانون ؟
ـ هل تعلم بأن السعودية حصلت على موافقة ارتيرية لبناء قاعدة عسكرية ناحية اسمرة ؟ وهل تعلم بإن اسرائيل بدأت ببناء قاعدة عسكريا في آذربيدجان وقاعدة اخرى في جنوب السودان ؟ وهل تعلم بأن القواعد العسكرية الاميركية في سوريا اصبحت ستة قواعد في مناطق نفوذ الاكراد ؟ وهل تعلم بأن اميركا اتخذت من صحراء النقب قاعدة عسكرية لها ومن شواطيء عسقلان قاعدة بحرية ؟
ـ هل تعلم بأن الجيش الايراني وُضع في حالة تأهب تام بعد اعلان ايران السيطرة على مضيق هرمز ؟ وهل تعلم بأن الاصلاحيين توصلوا لقناعة تامة بأن الوعود الاميركية كانت مجرد خدع واكاذيب ؟ وهل تعلم بأن ايران ستبدأ بتطوير برامجها النووية السلمية والتسلحية الصاروخية بعد اقرار قانون الكونغرس ؟ وهل تعلم بأن الرئيس حسن روحاني قد طلب من القيادات العسكرية البرية والبحرية والجوية الاستعداد التام لمرحلة ما بعد انهيار الاتفاق النووي ؟
ـ هل تعلم بأنه اصبح لحزب الله اللبناني قوة ضاربة في سوريا وتضاهي قوة الجيوش النظامية ؟ وهل تعلم بأن اعداد المنتسبين للحزب بعد الحرب السورية يساوي عشرة اضعاف اعداد الشهداء هناك ؟ وهل تعلم بأن حزب الله يشارك بخمس جبهات مختلفة في مهام واجب الدفاع المقدس ؟ وهل تعلم بأن حزب الله اصبح قادراً وجاهزاً للتحديات القادمة وللمواجهة الكبرى وبأنه أصبح قادراً على حسم المعارك التي تُفرض عليه؟
علي احمد

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire