mercredi 9 novembre 2016

السعودية والامارات وقطر تلتزم الصمت من هول الصدمة .. والرئيس المصري اول من هنأ دونالد ترامب


عرب تايمز 
كان السعوديون اول من تحرش بدونالد ترامب من خلال التصريح الشهير للامير الوليد بن طلال الساخر من ترامب .. وقيام ترامب بالرد عليه ساخرا  حين قال ان الأمير يعمل بفلوس ( دادي ) في إشارة الى ابيه الأمير طلال ...  وحتى يوم امس كان النفطيون العرب يعتقدون ان هيلاري كلينتون ستكتسح الانتخابات وهم يعولون عليها الغاء القانون الجديد الذي اقره الكونغرس والذي يسمح بملاحقة دول النفط التي تمول الإرهاب .. كما ان اسم السعودية وقطر والامارات تردد عدة مرات في المناظرات الرئاسية باعتبارها  ( دول متخلفة )  تمول سرا منظمة هيلاري كلينتون ( فاونديشن ) وانها دول تعاقب المرأة بالرجم وتضطهد النساء وانها تقف وراء تمويل التظيمات الإرهابية ... كما ان شيوخ الامارات هاجموا ترامب وهددوا بطرد شركاته من دبي في اطار نفاقهم لهيلاري كلينتون
بدوره كان الرئيس المصري اول رئيس اجنبي يهنيء ترامب بخاصة ان ترامب وصف السيسي بالرئيس الرائع عندما زاره في نيويورك ... وقال بيان صادر من الرئاسة المصرية، فور إعلان فوز ترامب، صباح الأربعاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتقدَّم بخالص التهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، متمنيا له كل التوفيق والنجاح في أداء مهامه ومسؤولياته القادمة في رعاية مصالح الشعب الأمريكي الصديق الذي منحه الثقة في القيادة، ومتطلعا إلى تعزيز علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة على المستويات كافة، وأضاف البيان أنه انطلاقا من العلاقة الاستراتيجية الخاصة التي جمعت بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية على مدار عقود كبيرة مضت، وإيمانا بالدور الهام والأهداف المشتركة التى تحققها، وتصونها تلك العلاقة في دعم استقرار منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وحماية مصالح شعوب هاتين المنطقتين، فإن جمهورية مصر العربية تتطلع لأن تشهد فترة رئاسة الرئيس دونالد ترامب ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية.
وقال إنه يتطلع إلى مزيد من التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الشعبين المصري والأمريكي، وتعزيز السلام والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها.وتابع البيان: "تتوجه جمهورية مصر العربية بالتهنئة للشعب الأمريكي الصديق بمناسبة استكمال الاستحقاق الانتخابي الرئاسي بنجاح، متمنية دوام الرخاء والاستقرار والتقدم لشعب الولايات المتحدة الأمريكيةواحتفت وسائل الإعلام المحلية بفوز ترامب، وأبرزت تهنئة السيسي له، وتطلعه لأن تشهد ولاية ترامب "ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية"، بحسب البيان
وأعادت مواقع إلكترونية مصرية نشر ما قاله ترامب عن السيسي، وما قاله الأخير عنه، لدى زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة، في أيلول/ سبتمبر الماضي، التي التقى فيها السيسي كلا من ترامب وكلينتون، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.وقال السيسي، في حوار مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية، إن المرشح الرئاسي الأمريكي عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، سيكون، قائدا قويا، بلا شك وفي المقابل، وصف ترامب السيسي، بأنه "شخص رائع"، وفق تصريحات نقلتها عنه قناة "فوكس" التلفزيونية، بعد اجتماعه مع السيسي، مضيفا: "إنه رجل رائع" و"كانت توجد كيمياء جيدة.. كان يوجد شعور جيد بيننا.
اضافة كوحلالية :
الرئيس السيسي الزعيم العربي الوحيد الذي هنأ الرئيس ترامب. تعازينا الحارة للزعماء العرب اللذين خاب أملهم في وصول كلنتون الى البيت الابيض.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire