Monday, July 25, 2016

عاجل : منفذ هجوم ألمانيا بايع داعش

أعلن وزير داخلية مقاطعة بافاريا يواكيم هرمان، اليوم، أن السوري الذي فجر نفسه مساء أمس قرب مهرجان موسيقي في انسباخ بجنوب ألمانيا، "بايع" تنظيم "داعش" الإرهابي قبل تنفيذ الاعتداء، بحسب ما جاء في شريط فيديو تم العثور عليه في هاتفه المحمول.
وقال هرمان، استنادا إلى ترجمة أولية لهذا الشريط إلى العربية، إن السوري البالغ من العمر 27 عاما، الذي فجر نفسه أمس، ما أدى إلى إصابة 15 شخصا بجروح، أعلن بشكل صريح أنه يتحرك باسم الله، وبايع أبوبكر البغدادي زعيم "داعش" الإرهابي، وأعلن بشكل واضح أنه يريد الانتقام من الألمان الذين يقفون بوجه الإسلام".

وتابع الوزير البافاري، أن منفذ الاعتداء الذي كان من المقرر إبعاده إلى بلغاريا، تحدث عن "انتقام لمقتل مسلمين"، مضيفا: "من المؤكد أنه اعتداء إسلامي".
وأضاف هرمان، أنه بعد "ترجمة أولية مؤقتة أجراها مترجم فوري من العربية إلى الألمانية، سيخضع الفيديو لتحليل معمق".
وكان تنظيم "داعش" الإرهابي، أعلن عصر اليوم، عبر وكالة "أعماق"، أن منفذ الاعتداء في ألمانيا هو أحد "جنوده".
وأوضح نائب قائد الشرطة في نورمبرج رومان فيرتينجر، أن العبوة الناسفة كانت تحتوي على قطع معدنية، مشيرا إلى أنها لو انفجرت وسط المشاركين في المهرجان لكانت أوقعت عددا كبيرا من الضحايا، وكان السوري منع من الدخول إلى المهرجان حين فجر نفسه.
وقال المسؤول إن السوري الذي رفض طلبه اللجوء إلى المانيا قبل سنة، كان يتحدر من حلب وكان يحمل آثار جروح حرب، مشيرا إلى أن المحققين يسعون لمعرفة ما إذا كان له ماض عسكري.
وهو أراد استهداف مهرجان موسيقى البوب في الهواء الطلق الذي كان يشارك فيه أكثر من 2500 شخص، وأدى الاعتداء إلى إصابة 15 شخصا بجروح، بينهم 4 إصاباتهم بالغة، من غير أن يكون أي منهم في خطر الموت، وفق حصيلة جديدة. أ ف ب  
""""""

أر شيف مقالاتنا على بانوراما الشرق الأوسط " لبنان"

No comments:

Post a Comment