mercredi 15 juin 2016

موقع والاه الاسرائيلي : حزب الله يخطط لاحتلال الجليل

عرب تايمز 
كشف ضابط اسرائيلي في الاحتياط يسكن في إحدى المستوطنات المحاذية للحدود اللبنانية (يكتفي بحرف "س" للتعريف عن اسمه) أنه أعدّ في الأشهر الأخيرة نفقًا تحت الارض مجهزًا بالماء والمواد التموينية له ولأفراد عائلته تحسّبًا لوقوع مواجهة ودخول حزب الله الى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحسب "العهد" قال الضابط "س" لموقع "والاه" الإسرائيلي: "حتى قبل حرب لبنان الثانية توصّلتُ الى قناعة بأنه لا يمكن الاعتماد على أحد بل فقط على نفسي"، وأوضح أن "المكان السري الذي أعددته ليس بمثابة ملجأ إلّا أنه مخبأ سري لا تعرفه سوى عائلتي وأنا".
وأشار الضابط الى أن "مقاتلي حزب الله تعلّموا في سوريا كيف يكونون "وحوشًا" من حيث القسوة وليس لدي شكٌّ بأنهم سيحاولون وسينجحون باحتلال الجليل لفترة زمنية مؤقتة"، لافتا الى أن (الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله) يقول إنه سيُدخل خمسة آلاف مقاتل دفعة واحدة وأنا أصدّقه".
النفق الذي أعدّه الضابط الصهيوني للاختباء اذا اندلع الحرب مع حزب الله:
وعن خطر الأنفاق، صرّح الضابط في الاحتياط بأن "حزب الله ليس بحاجة الى الأنفاق التي أعلم أنا والكثير من السكان بأنها موجودة، فهم قادرون على الدخول من البوابة إذ إن الجنود الموجودين على الحدود هم بمثابة عناصر مراقبة وأول من سيمحون من الوجود".
وخلص الضابط  الى أن "مقاتلي حزب الله بعد دخولهم الى الأراضي فإنهم في غضون نصف ساعة سيحتلون مستوطنات وسيدخلون الى مبانٍ عامة".
الضابط "س" تحدّث عن جهوزية الجيش الصهيوني للحرب المقبلة، فقال "لا يوجد أي جهوزية حقيقية للحرب القادمة.. الجهوزية هي بالكلمات فقط.. الجانب الثاني (يقصد حزب الله) يقول ويفعل أما نحن نقول الكثير ونعمل القليل".
كما أكد الضابط في الاحتياط أن جيش الاحتلال لن يستطيع تأمين التمويل للمستوطنين إلّا فقط بعد ثلاثة أيام عندما يستعيد السيطرة على المستوطنة من أيدي مقاتلي حزب الله".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire