jeudi 16 juin 2016

تخمينات ذ محمد كوحلال : داعش و انتشارها بدول الجوار و أوروبا مهددة

داعش تنهار في سوريا و العراق و بالتالي سوف تنتقل إلى دول الجوار. السعودية الأردن..وتركيا ربما ستحاول تصديرهم الى بلدان القوقاز لضرب استقرار روسيا و الانتقام منها. 
عقيدة الدواعش لا تؤمن بتسليم السلاح ورفع الراية البيضاء، فإما الموت أو الفرار إلى دول الجوار.
 العراق لن يسلم من الطائفية السياسية الدينية بعد زوال داعش وهذا ربما سيكون سببا لتقسيم البلاد. لان العراق يغلب عليه فايروس الطائفية الدينية اكثر منها الطائفية السياسية.
أما سوريا سوف تكون أمام عائق كبير يتجلى في ظهور الأكراد السوريين كقوة عسكرية أكثر منها سياسية. لكن لا أظن ان الحرب سوف تهدأ بعد القضاء على داعش، فقد تحصل مناوشات عسكرية مع تركيا و الأكراد السوريين على حدودها، وعلى القيادة السورية استثمار هذه الحرب المصغرة لصفع اردوغان. 
سوريا يجب عليها أن تسحق المعارضة الموالية للأمريكان و الصهاينة. تلك حرب رقم 2 ستكون قصيرة الامد.. ينتصر فيها الجيش السوري و اعوانه ..
 السعودية ستعيش وضعا هشا بسبب النزاع بين جناحين، جناح محمد ابن سلمان و من معه من الامراء، والأمير نايف و من مته. الوضع سوف يزداد اضطرابا بعد هروب داعش من سوريا و العراق. و التقسيم لدولة ال سعود قادم لا محالة، يزكيه و يغذيه حتى التخمة التنافر بين الأميرين.
اما لبنان فقد نبهنا إلى انه مقبل على فتن داخلية من خلال تفجيرات و سيارات مفخخة و انتحاريين لتصفية حسابات داخلية سياسية. لاجل اشعال حرب طافية، كما كان الأمر في الثمانينات لجر حزب الله الى حرب داخلية لابعاده عن رفع السلاح ضد الصهانة، لكن الخطة سوف تفشل. وسوف يستغل سماحة السيد حسن نصر الله فرصة انتصار سوريا للانقضاض في غفلة من الصهاينة على الجولان، وربما فتح انفاق الى اسرائيل، وتلك ستكون بداية معركته مع الصهاينة، بعد ان جمع الحزب كل المعلومات الضروية عن المواقع الحساسة للكيان الصهيوني الاجرامي. أما أمريكا فستلتزم كرسي المتفرج خوفا من سقوطها في مستنقع ثاني، بعد أفغانستان لأنها ذاقت مرارة الهزيمة من طالبان و القاعدة. 
حزب الله متفوق في هذا النوع من الحروب " حرب العصابات = الكوماندوس" و الأمريكان يعلمون هذا جيدا، من خلال ما جرى بجنوب لبنان عام 2006 وهروب الصهاينة مثل الجرذان.
 عقدة الأمركيان و نقطة ضعفهم، تتجلى في حرب العصابات، وعليه لن يقدروا على الدخول  في حرب مع حزب الله لحماية اسرائيل.
 أما في الأردن فالاخوان المسلمون و بسبب الاضطهاد الممارس عليهم فسوف تكون لهم الكلمة في قيادة ثورة ضد نظام الهاشميين، اضطراب خطير ستعرفه  الاردن..
 أما في أوروبا فلا استبعد أن تعيش ضربات ارهابية قوة من الدواعش العائدين إلى ديار مولدهم.
دوليا روسيا سوف تأخذ مكان الأمريكان عالميا، وإيران ستحقق ما كان آل سعود يحلمون به قيادة إقليم الشرق الأوسط، وزعامة اقاطرة لعالم الاسلام من مراكش حتى اندونيسيا، والتحكم في كل مفاتيح المنطقة عسكريا وسياسيا.. اقصد الشرق الأوسط و الخليج ..
آما مشيخات الخلايجة، فسوف تسقط مشيخة تلو الأخرى. 
العداء الإماراتي القطري سوف يتحول إلى حرب تمتص احداهما الأخرى. في حين تركيا لن تكون قادرة على حماية قطر رغم الاتفاقية المبرمة بينهما، بسبب نزاعها مع اكراد الداخل،واكراد العراق، و اكراد سوريا. 
أما البحرين فسوف يسقط العرش الخليفي بايعاز من ايران. بينما الكويت سوف تطير مع هذا التحول وسوف تكون ضمن التقسيم لدولة ال سعود الجديد .. 
سايس بيكو 2 ..
أما سلطنة عمان فل يمسها اي تغيير اطلاقااااااااااااااااااا ... فهي دول محايدة رزينة في سياستها الخارجية الباردة و الجامدة، و علاقتها مع طهران الممتازة سوف تعينها على الخروج من هذه الفوضى التي سوف يعرفها العالم مع بداية العام2017..
الصين سوف تقود قاطرة الاقتصاد عالميا، بينما كوريا الشمالية سوف تصبح قوة نووية بالمنطقة، قد تمتص جارتها الجنوبية، لان الامريكان سوف يعانون من التقهقر..وتلك غاية المارد الصيني ايضا و الذي سيكون حصنا منيعا لكوريا الشمالية..لكن الصين ستعيش بلبة بعد وفاة زعيم التيبت الداي لاما ..
 يتبع إلى اللقاء   

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire