lundi 13 juin 2016

مراكش أم الفضائح: شوهة بلقراقش أسي حصاد

 أليس من العدل أن ترسل لجنة إلى المجلس الجماعي للتقصي حول أكشاك عرصة البيلك؟. 
حقيقة الدولة و لا المنتخبين ما عندهم سوق فالدراويش شريحة حزقستان،عاشوا ماتوا لا فرق عندهم..
 هلل الدراويش باعة النعناع و النوار الورود  و الغرس، بعد ما تم ترحيلهم من قرب المرحاض العمومي بالساحة إلى عرصة البيلك، لأجل منحهم أكشاك جميلة يستقرون بها. وبالتالي أصبح الفضاء خلف المرحاض شاسعا يصلح لخلق مشروع طالبنا به مند سنوات للدراوش ماسحي الأحذية،وقلنا ديرو ليهم شي كراسي زوينة =  لوززززززززز.. يكون منظرها جذاب  يحفظ كرامة الدراويش، وأيضا تكون لائقة تجلب السياح و المواطنين، و كل واحد يكون عندو رقم و طابلية في لون قوقي و لا مسكي و يبان داكشي مبرع و مبهج و متكتك..
سعدت كثيرا أي و الله و ارتاحت عيون الدراويش بسبب زوال المنظر البشع الذي كان سائدا خلف المرحاض.
 انتظر الدراويش مدة ليس بقليلة وهم يحطون الرحال على رصيف الحديقة العمومية، ريثما تنتهي الأشغال من تلك الأكشاك التي امتصت ملايين من أموال الدراويش و دافعي الضرائب رغم ان عدد الأكشاك يزيد عن عدد المستفيدين. بعد مدة يتم إزالة تلك الأكشاك يعني لفلوس مشات مع عبو والريح، وعاد الدراويش من حيث أتوا " بنعناعهم و نوارهم و أغراسهم" على وزن أحزانهم.. رجعوهم ثاني الى المكان الذي كانوا فيه، لارواس لكحل و التكرفيص و الريحة ديال التواليط.. 
اوا ماشي هذا الطنز على عباد الله؟
ماشي تبذير المال العام هذا؟
عيب و حشومة عليك يا عمدة مراكش تكرفصو على الدراويش الغلابة، وتجعلونهم يعيشون حلما جميلا بالحصول على كشك يجمع سلعهم و يحفظ كرامتهم، بدل التكرفيص و البهدلة بالفضاء العام، الشتا فيهم و الحر فيهم و الأمطار تخسر سلعتهم؟.
يقال ان الوالي ماعجبوش منظر الأكشاك؟
أبااااااااااااااااااااااخخخخخخخخخخخ...كوليني يا سمكة ..
ألواااااااااااهههه... اسي مفكر علاه فين كنتي نعامس ؟
ياك المشروع لم ينجز إلا بعد موافقتك و علمك،وشفتيه على الورق قبل ان يقوم المجلس و المقاطعة بتنفيذه...؟.
 أش هاد الخدمة عندك أسي الوالي ؟
اوا ساحة جامع الفنا و فهمنا أنه ما فيديك والو، كولشي في يد حصاد،ولا تقدر على فتح أي ملف يتعلق بالساحة، حتى بعض الجمعيات تتهرب من لقائها لانك تعرف انهم سوف يحرجونك.
أيضا فوضى التي أحدثها البعض بخصوص هاديك الشوهة ديال صالونات المأكولات بالساحة و لهريف =  عدم احترام المساحة المنصوص عليها قانونيا من طرف البعض.
كل المراكشيين يعلمون علم اليقين ان سوارت الساحة عند حصاد. وطبعا المغربي من طبيعته ان يكون مرضي الوالدين، و آنت مرضي أسي الوالي،لانك لا تريد تكسير تعليمات السي حصاد.يبقى الحال على ما هو عليه. نفس الامر بخصوص مشروع اعادة هيكلة حي السلام = الملاح ماعرفنا اش واقع، شحال الميزانة كولشي ساكت و مكمون؟. و الهضرت كثرت بوكو بوكو ..
كولشي عرفناه و اظن ان الأجهزة الأمنية، تدون كل صغيرة و كبيرة،ولكن نريد فتح الملفات و فتح تحقيق مع بعض المسئولين باقي فيهم شي وحدين فمراكش.
أعباد الله أخوتي المزاليط، هادو راه ما عندهم سوق في فلوس الشعب و لا حتى فالشعب، المهم عندهم صوتوا عليهم في وقت الانتخابات،ومن بعد يديرو لي عجبهم لا محاسبة و لا هم يحزنون..
لو وقع ما وقع بعرصة البيلك، بقرية صغيرة مغمورة بنواحي باريس، لاهتز الإعلام و الحكومة،ولكن هنا و الله واخا يغرق النص ديال العشب، لا سوق ليه شي حد، كولشي عندنا مبوص : لا اعلام لا مناضلين لا هادوك ديال حماية المال العام...الخ
 هادو غير المزاليط. ما يديرو بحسابهم حتى ينتفضون .. ولا نضت مشات لبلاد خلا..
 لا حول و لا قوة  إلا بالله ... سير على الله ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire